-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكثر من 40 بئرا جفت مع بعضها

جفاف الآبار يكبّد فلاحي بوقرية بالجلفة خسائر كبيرة

جفاف الآبار يكبّد فلاحي بوقرية بالجلفة خسائر كبيرة
أرشيف

يعيش فلاحو منطقة بوقرية ببلدية دار الشيوخ بالجلفة على وقع مشاكل كبيرة بعد جفاف معظم آبارهم المتواجدة بالمنطقة لأسباب مجهولة.

قال فلاحو منطقة بوقرية ببلدية دار الشيوخ أنهم تفاجؤوا بجفاف آبارهم الارتوازية مع بعضها، حيث يوجد بالمنطقة أكثر من 40 بئرا بالمنطقة وعرفت جفافا بالكامل لأسباب بقيت مجهولة ما قد يتسبب في خسائر كبيرة للفلاحين خصوصا وأن العديد منهم يمارس غراسة البطاطا.

وأضاف الفلاحون في تصريح لـ”الشروق” أن هذه الظاهرة لم تحدث من قبل بعد جفاف جميع آبار المنطقة مع بعضها، وقال أحد الفلاحين إنه سيكبّد خسائر كبيرة بسبب جفاف الآبار العميقة في المنطقة كونه يسقي فلاحته، فهو يملك عديد هكتارات البطاطا والتي ستتلف في حال عدم سقيها.

واستغرب سكان المنطقة هذا الجفاف الذي ضرب المنطقة مع بعضها، حيث طالب سكان منطقة من السلطات المحلية بالتدخل قصد الإسراع أو الاستغناء عن رخص حفر الآبار التي تطول مدة الانتظار، ما قد يساهم في إضعاف حجم معاناتهم مع الجفاف الذي ضرب المنطقة، من جهتها شهدت الجلفة منذ أيام أزمة خانقة في التزويد بالماء الصالح للشرب، فقد عرفت جميع أحياء الجلفة جفافا كبيرا في حنفياتهم ما اضطر السكان للاستنجاد بصهاريج الماء خصوصا في أحياء بوتريفيس و100 دار وبن سعيد وبربيح وغيرها من الأحياء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!