-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المستثمرون يدرسون طبيعة السوق في قطر..

جلاب: المنتجات الجزائرية تتمتع بكل المقاييس لإقتحام أسواق الخليج

الشروق
  • 1030
  • 4
جلاب: المنتجات الجزائرية تتمتع بكل المقاييس لإقتحام أسواق الخليج
أرشيف
السعيد جلاب

أكد وزير التجارة سعيد جلاب، الثلاثاء، على وجود فرص هامة للتعاون بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والقطريين، مبرزا إمكانيات التصدير الكبيرة المتاحة لولوج السوق القطري ومنه إلى باقي الأسواق الخليجية الاخرى.
وأوضح جلاب لدى زيارته جناح أحد فروع مجموعة “اللولو” العالمية للتوزيع والتجارة على هامش معرض الضيافة والمنتجات الغذائية المنظم بالدوحة ما بين 6 و8 نوفمبر الجاري، أن المتعاملين الجزائريين في مجال التجارة الخارجية يعكفون حاليا على دراسة وبحث طبيعة السوق القطرية لتحديد المنتجات الجزائرية التي يمكن تصديرها إلى قطر.
وأكد الوزير بالمناسبة على توفر الجودة والنوعية في المنتجات الجزائرية والتي تتوافق والمعايير المعتمدة في دولة قطر، مضيفا: “هذه فرصة لتنسيق العمل مع السفارة الجزائرية في قطر وربط الاتصال مع شركات التوزيع الكبرى”، وتمكن المتعاملون الجزائريون من التواصل بشكل مباشر مع مسؤولي هذه المجموعة أين تم تبادل المعلومات وتقديم شروحات عن نشاطاتهم المختلفة.
من جانبه، أكد المدير الإقليمي لمجموعة “اللولو” العالمية السيد شان نواز على وجود فرص هامة للتعاون بين أكبر متعامل للتوزيع في دولة قطر وبين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين.
وأبدت المجموعة اهتمامها بالمنتجات الفلاحية الجزائرية على غرار منتجات التمور والزيتون والخضر وفواكه ومختلف العصائر والمصبرات وغيرها.
من جانبه، ثمن رئيس الغرفة الوطنية للتجارة والصناعة محمد العيد بن اعمر هذه المبادرة التي ستسمح بتبادل أكثر للمعلومات وربط علاقات وطيدة بين متعاملي كلا البلدين بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة القطرية.
وحسب بن اعمر، سيعقد اليوم الأربعاء اجتماع بين مسؤولي غرفة التجارة والصناعة الجزائرية وغرفة التجارة والصناعة القطرية بمقر الغرفة لبحث “الآفاق الواعدة للتعاون”.
وتضم مجموعة اللولو العالمية 164 فرعا على المستوى الدولي منها 7 فروع في دولة قطر وتصل قيمة مبيعاتها سنويا أكثر من 6.2 مليار دولار أمريكي. وتشارك الجزائر في فعاليات هذه التظاهرة الاقتصادية كضيف شرف، حيث سيعمل المتعاملون الاقتصاديون الجزائريون خلالها على بحث الفرص المتاحة للشراكة والاستثمار في السوق القطرية.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عزة

    انصحكم الف مليار للمرة استعملوا الانجليزية كلغة مخاطبة العالم والكتابة علي المنتج الجزائري بها. يا ناس فيقوا فيقوا ... الخليج وما يحيط به لا تربطهم اية صلة بالفرنسيةز يتكلمون الانجليزية في الاساس

  • Auressien

    أوقف إستيراد الموز الذي لا يساوي سعره شيء في الدول التي تستورده . أما في الدول المنتجة له فتتغذى عليه الحيوانات و القردة لكثرته وكساده , إهانة للدينار الجزئري عندما يصل سعره لـ 500 دج /كلغ و اكثر .

  • دقلة نور

    سيادة الوزير
    متى يتحقق الحلم في شراء كيلو دقلة نور ( بدون دود ) ؟
    عندما يتحقق هذا الحلم نستطيع التحدث عن المقاييس !

  • امازيغي زواف

    الجزائر في دول العالم المحترمة والاقتصادية الكبيرة والتي ممكن ان نربح معهم دائما نكون ضيف شرف فقط وهذا بسبب اولاد فرنسيا الخيان بينما نشارك كرئيسسن في تشاد وفرنسا ومالي والنيجر وافريقيا الوسطى كل هته الدول مجتمعة سنتعامل معها في احسن الاحوال ب 1 مليار دولار بينما قطر وحدها والتي نحن فيها كضيف شرف بفضل الخيان قطر بامكانها استيراد ما قيمة 1 مليار دولار ... الجزائر مصيبتها في ما انتجه الانقلاب من مسيرين وعملاء كلهم فرنكو متخلفين لا يعرفون عن دول العالم والتعامل معها اي شيء هم يفقهون فقط فرنسا لان مصيبتهم في لغتهم يظنون ان النجاح يكون بالفرنسية بينما العالم اليوم لغته الاقتصاد القوي في اي مكان.