-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
4 علامات موجودة في السوق غير مطابقة للمعايير المعمول بها

جلاب: متابعة قضائية لأربعة منتجين للقهوة

سمير منصوري
  • 9155
  • 12
جلاب: متابعة قضائية لأربعة منتجين للقهوة
أرشيف

كشف وزير التجار سعيد جلاب، أن مصالحه، قررت متابعة أربعة منتجين للقهوة أمام القضاء، “بعد أن أثبتت نتائج التحقيقات، أن تلك المنتجات غير مطابقة للمعايير المعمول بها”، يقول جلاب، الذي ذكر أن مصالحه، بالتنسيق مع جمعية حماية المستهلك، تتابع عن كثب مدى مطابقة المنتجات للمعايير المطلوبة.
وقال جلاب “بعد إخضاع 77 علامة أو منتجا من مادة القهوة، للتحاليل المخبرية، تبين أن 4 علامات موجودة في السوق ويستهلكها المواطن، غير مطابقة للمعايير المعمول بها، ولهذا تم اتخاذ قرار بسحب المنتوج من الأسواق ومتابعة أصحاب تلك العلامات قضائيا”.
وجاءت هذه التصريحات لدى زيارة الوزير إلى ولاية سطيف، أين أشرف على تدشين معرض الاستيراد، الذي أقيم بقصر المعارض بحي المعبودة بمدينة عين الفوارة، كما كانت له زيارة تفقد لسوق الجملة للخضر والفواكه، الذي يعتبر الأول من نوعه على المستوى الإفريقي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • محمد وهران

    العلامات المعنية هي رائدة في السوق الجزائرية رغم حداتثها فاستطاعت اقتحام السوق و بيوت الجزائريين عبر الاشهار التلفزيونية في قنوات وليكن في عليكم ان الإشهار بها يفوق 15مليار سنتيم لمدة زمنية محدودة ...فلكم الحكم كيف لماركة فتية النشأة استطاعت في أشهر الأربع على عرش فنجان القهوة الجزائريين

  • مصطفى باب الواد

    ادا كانو مدنبين وعندكم الدليل يا سيادة الوزير اعطونا ماركات هده القهوة لي تكون عبرة لغيرها

  • ahmed hamdoune

    بعد شكري للجريدة على نشرها لتعليقي لا بد أن أوضح أنني ضد أي تشهير مبني على الاستنتاج و التأويل لأي كان شخصا طبيعيا أو اعتباريا. أنا مع الإعلام المبني على الأخبار المحققة و الموثقة و تفادي الأحكام التي هي من اختصاص القضاء وحده. و قد شاهدنا في الفترة الأخيرة اعتداءات صارخة على حرمة الحياة الشخصية و التشهير بشخصيات و اتهامها و الحكم عليها رغم أن القضاء مازال لم يصدر أي حكم بشأنها بل هناك تمت تبرئته. و لنتخيل وضع الطالبة المشار إليها في الخبر المنشور أمام زملائها و زميلاتها حتى و لو لم يكن هناك ما تلام عليه بعد أن شهر بها و حتى في حالة العكس ليس من المنطق و لا الشرع التشهير بها.

  • ahmed hamdoune

    إلى هاشمي هاشمي: لن يعطونا أسماء هذه الماركات حفاظا على سمعتها و حماية لها من كساد منتوجها أو إفلاسها، و لكن فتاة ضبطت في سيارة مع شخصين لا ندري علاقتها بهما و لمجرد أن سائق السيارة رفض التوقف عند حاجز الدرك كتبت الجريدة في عنوانها و في هذا العدد بالذات: " مطاردة هوليودية لطالبة جامعية و رئيس جمعية و حرفي" و دكروا في نص الخبر الأحرف الأولى لهويتها و المدرسة التي تدرس فيها و لو كان لديهم عنوانها لكانوا كتبوه. انشري يا جريدة للأمانة و الموضوعية إن كانتا التزاما و غاية و منهاجا لك و شكرا.

  • بوعلام بو خنشوش

    الجواب للذين يسألون عن الماركات غير المطابقة للمعايير المعمول بها، الماركات هي:
    1- بونال
    2 - قوسطو
    3 - فاميكو
    4 - دوزيا ...

  • yahia

    لماا تم تكتم على اسماء المنتجين؟ حتى نتفادى شرائها ! فما جدوى من اعلام المواطن ؟ كالذي يقول مثلا لاتشترو العسل فبعضعه مسموم !

  • غبد الرحيم خارج الوطن

    ارجوا النشر ...تدشين معرض الاستيراد؟؟؟ و كان الجزائر بنت بكر و تزوجت و قبل ليلة الدخلة يجب اقامة عرس ؟؟؟ ان الجزائر ثيب منذ القدم و لا تحتاج الى عرس فاعراسها و زواجها يتم كل يوم و كل ساعة عبر موانئها الذي ياتي يدخل... و مازالت الدولة تتحدث عن التقشف و دعم الانتاج فبدل من اقامة معارض للصناعات الجزائرية و معرض لتصدير ما امكن تصديره نخالف القاعدة و نقيم معارض للاستيراد و بعد هذا يتكلمون عن الازمة و التقشف و القدرة الشرائية

  • منير

    من هي هذه "الـ 4 علامات الموجودة في السوق ويستهلكها المواطن، وهي غير مطابقة للمعايير المعمول بها" ليتفادها المواطن ؟ نتمنى أن يأتي وقت يحاسب فيه كل مسؤول عن هذا الغموض

  • جمال

    لماذا لام تذكر جريدتكم ( الشوق اليومي ) أسماء الماركات أو اسماء منتجي القهوة لكي يتجنب المواطن شر ائها ,الأمر فيه إن , كان عليكم توضيح بأن الوزير لو يوضح اسم هذه الماركات حتى تتجنبوا الإحراج.

  • شعب غشاش

    اضربو للجيب باش يتسقمو و معاوتش ...شعب غشاش

  • حكيم وهران

    قال جلاب “بعد إخضاع 77 علامة أو منتجا من مادة القهوة، للتحاليل المخبرية، تبين أن 4 علامات موجودة في السوق ويستهلكها المواطن، غير مطابقة للمعايير المعمول بها.
    اما في العدد السابق ل 10/11/2018 بعنوان أغلب القهوة التي يستهلكها الجزائريون مغشوشة: قال زبدي في ما يتعلق بنتائج التحاليل التي شملت قرابة 20 علامة واسعة الاستهلاك، أكد زبدي أن النتائج كانت صادمة جدا وغير متوقعة، حيث كشفت التحاليل أن أغلب العلامات تعتمد على الغش والإشهار الكاذب في الترويج لمنتجها، إذ يخفي المنتجون نسبة السكر المحروق المستعمل في تحضير القهوة.
    السؤال المطروح: هل صحيح انه هنالك فقط 4 علامات او ان الوزارة تتستر على البعض.

  • هاشمي هاشمي

    اعطونا أسماء هذه الماركات!!!!!