-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال أن إلغاء قاعدة الاسثمار 51/49 كفيلة بذلك

جلاب: 2020 ستكون سنة الانفتاح على الاستثمار الأجنبي

الشروق أونلاين
  • 1853
  • 5
جلاب: 2020 ستكون سنة الانفتاح على الاستثمار الأجنبي
ح.م
سعيد جلاب

أكد وزير التجارة، سعيد جلاب انه سيتم إنشاء مناطق صناعية خاصة بالمناطق الحدودية للجنوب الجزائري وتندرج ضمن إطار تنويع الإنتاج الوطني وتسويقه.

وأضاف الوزير خلال ندوة صحفية عقدها بمقر شركة المعارض الصنوبر البحري (صافكس) حول الطبعة الـ28 لمعرض الإنتاج الوطني أن الأولوية في هذا الشأن ستكون للمناطق الحدودية للجنوب الجزائري وذلك حتى تكون قاطرة الاندماج الاقتصادي للجزائر في أفريقيا، معتبرا أن هذه العمليات التي ستنطلق تباعا وستكون مهمتها رسم رؤية واضحة متوسطة وبعيدة المدى لاقتصاد وطني تنافسي يشجع الشباب والإبداع ويمكن البلد من لعب دورها الاقتصادي الرائد في افريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.

وأشار من جهة أخرى المتحدث إلى أنه سيتم ابتداء من 19 ديسمبر الجاري، إطلاق حملة من أجل التشجيع على الرقمنة والدفع الالكتروني. هذا ولفت الوزير انتباه الحضور، إلى أن سنة 2020 ستكون سنة الانفتاح على الاستثمار الأجنبي، وذلك بعد إلغاء مشروع قانون المالية 2020 لقاعدة 51/49 بالمائة التي تحكم الاستثمار الأجنبي في الجزائر.

وبخصوص الطبعة الـ28 لمعرض الإنتاج الوطني التي ستمتد من 19 إلى 28 ديسمبر الجاري، أوضح جلاب أنها ستتميز بمشاركة أكثر من 500 شركة وطنية عمومية وخاصة وبحضور قوي للصناعات العسكرية.

وأضاف الوزير أن هناك أكثر من 120 شركة وطنية ناشطة في مختلف مجالات الإنتاج مثل الصناعات التحويلية والغذائية والإسمنتية وكذا الحديدية ستعرض قدراتها في الإنتاج ومساهمتها في بناء الاقتصاد الوطني.

كما تكون هذه الطبعة، حسب الوزير، مجالا لاستعراض تجربة أكثر من خمسين شركة ناشئة خصص لها جناح كامل ستكون عبارة عن مشتلة للأفكار والفرص، مشيرا في ذات السياق إلى أن المعرض سيكون فرصة للفاعلين لتأسيس نظرة مشتركة لمستقبل الإنتاج الوطني والتعريف بالقدرات الإنتاجية لكل شركة وأيضا القدرات الإنتاجية للصناعات العسكرية.

كما نوه جلاب بأهمية النشاط الموازي للعروض، حيث تحدث عن الندوات واللقاءات المهنية التي ستجمع الشركات الناشئة العمومية بنظيرتها الخاصة للتعرف على فرص الاندماج فيما بينهم، وكذا ندوة حول التسويق في الشركات العمومية، وندوة ثالثة حول تمويل الشركات الناشئة من المرتقب أن يحضرها ممثلون عن بنوك وشركات لوضع تصور جديد لهذه الشركات.

وستكون الطبعة 28 لمعرض الإنتاج الوطني، حسب الوزير، موعدا لإطلاق حملة تحسيسية نموذجية عبر ولاية الجزائر، بتشجيع المخابز على استعمال الأكياس الورقية بدل البلاستيكية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • Populiste

    منذ الاستقلال الناس السياسيين كلهمشعوين بدون خبرة ميدانية..هاذوا الناس يبحثون على الشيعة الافتخار بالذات باموال الدولة..انا اصنع السيارات و السواريخ و الطاءرات..
    يا اخي هاذا يحوس على الشيعة و الا الانتاج بالقدرات و الكفاءات الموجودة؟؟
    اذا الحل سهل؟؟
    نعم سهل خلصوا عليهم مهرجان في ملعب و ديرولهم هيلولة. هاذا مشوي و هاذوا درابكية و هاذوا هادايا..شوفوا ب عشرين مليون سنتيم تطفؤون دودة الكبرياء و الجهل و النفاخة..
    تتهنوا منهم ضرب وحدة و تخلوأ. اصحاب التجربة اليدوية يتكلموا و ديرو السياسة الواقعية الصحيحة الغير مفلسة

  • جلول الجزائر

    أكبر عائق للاستثمار المحلي و الاجنبي هم لوبيات الاستيراد الخطيرة . مجموعات أخطر من الخطر
    هؤلاء هم العائق الضخم في وجه الاستثمارات الجديدة .
    فهؤلاء مدعومين بدول و شركات اجنبية قوية . اضافة الي توظيف المال الفاسد في احتكار الاسواف وتعطيل كل استثمار جديد

  • أنا

    أمر عجيب لا يحدث إلاّ في الجزائر، وزير في حكومة تصريف أعمال ستنتهي تشكيلتها (حتماً) بعد أسبوع و يتكلم بكل ثقة عن مشاريع 2020 ؟ !

  • Populiste

    كان بوشوارب يقول نفس الشيء..سوف ندير و ندير و ندير وهو الان هارب لم يفعل شيء.كسر كل شيء..
    لما يسند الشيء لغير اهله فانتضر الساعة
    والساعة اشد و امر

  • منير

    إلغاء "قاعدة الاسثمار 51/49 " لتسهيل النهب من جديد ؟ بيع البلد يتواصل