-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال قدوم باخرة "طاسيلي 2" من ميناء مرسيليا

جمارك سكيكدة تحجز طائرات من دون طيار مزوّدة بكاميرات تسجيل

إسلام بوشليق
  • 3024
  • 9
جمارك سكيكدة تحجز طائرات من دون طيار مزوّدة بكاميرات تسجيل
أرشيف

حجزت مصالح مفتشية أقسام الجمارك بولاية سكيكدة، أجهزة حساسة تتمثل في ثلاث طائرات من دون طيار، مزودة بكاميرات تسجيل، بالإضافة إلى 25550 وحدة من الألعاب النارية، كانت مخبأة بإحكام داخل سيارتين ذات ترقيم أجنبي، و3 دراجات نارية ذات الحجم الكبير، كان مهربون بصدد إدخالها الجزائر عبر الميناء بطريقة غير شرعية.
حجز الممنوعات الذي تم، الأربعاء، جرى خلال عمليات الفحص التي شملت دخول باخرة “طاسيلي 2” لنقل المسافرين والقادمة من مدينة مرسيليا بفرنسا، وعلى متنها 703 سيارة من مختلف الأنواع و1155 مسافرا، حيث تم استقبالهم بصفة جد عادية أين خصصت لهم إدارة الجمارك معاملة خاصة للمهاجرين المقيمين بالخارج القادمين من ديار الغربة إلى أرض الوطن من أجل قضاء موسم الاصطياف رفقة عائلاتهم بأرض الوطن، حيث استفادت 233 عائلة بسيارتها من الرواق الأخضر، هذا وحطت الباخرة المذكورة بميناء سكيكدة في حدود الواحدة وثلاثين دقيقة، كما غادرت الميناء مساء نفس اليوم في حدود الساعة السادسة وثلاثين دقيقة باتجاه ميناء مرسيليا بفرنسا، وعلى متنها 110سيارة، و213 مسافر، حيث تم حجز 300 علبة سجائر من نوع مارلبورو وليجوند، كانت موضوعة بإحكام داخل الحقائب، وأثاث مستعمل، ومواد غذائية، وأجهزة كهرومنزلية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • Rachid

    The problem is not for drones in Europe children's can play with this and this toy is available to any one it's only a toy because when you are scared from something it's mean you doing wrong wake-up ما في كرشي تبن مانخاف مازلاميط

  • محمد

    أحسن شيء الترخيص لمثل هذه الدرونات، فهي رائعة تستعمل في التصوير وخدمة الناس وأشياء كثيرة جدا، عدى إستعمالها للتجسس وليس ذلك بخاصية لها وحدها، السكين الذي يطبخ به ألذ الأطباق هو نفسه السكين الذي قد يستعمل في الإجرام، فالمشلكل ليس في السلاح الأبيض ومن يملكه، بل المشكلة في الأخلاق، القوانين، التحكم في التقنية
    الدرونات، قد تقيد لهم قاعدة بيانات وتعطى ترخيصات للناس بشروط في بادئ الأمر، يسجل لها رقم تسلسلي خاص بكل مالك وتلصق بها لواقط جي بي أس حتى تحدد أماكنها في مركز مراقبة والأماكن التي زارتها تسجل في ذاكرة. وهكذا يمكن التحقيق بسهولة في التجاوزات.
    قد تستعمل لاحقا حتى في توصيل الأشياء والإنقاذ

  • RG تم لتعديل

    أوافق رأيي كمال رقم ٤
    فلا شيئ يتم إستعماله بشكل حضاري وأخلاقي محترم
    بـ خصوص الطائرات من دون طيار
    أقترح على الحكومة الجزائرية أن تقوم بتوفيرها للناس
    بـ شرط أن تكون نفس القوانيين المعتمدة للماكي بنادق صيد
    يعني يتم إقتنائها بالوقت كما هو حال عندما تقتنى سيارة لمدة يوم
    المهم بطاقة التعريف
    الإرهاب و التجسس هو أول سبب دفع الحكومة الجزائرية لمنع هذه الطائرات من دون طيار لأنها تعتبر سلاح

  • توفيق قرينات

    الشأن ليس في هذ البدعة التكنولوجية ( Drone ) ; فهي قطعة من عقول أقوام علموا فعملوا , انما في الأنسان . هذه الألة مسخرة اما أن تجعلها ناموسا فتغنم , أو جاسوسا فتأثم . فالخير والشر ليس كامنا في المخترغات وانما في هذه النفس التي بين جنبينا .

  • جزائري

    الطائرات بدون طيار تستعمل من اجل التصوير و خاصة الصناعات السنمائية و الترويج السياحي
    مي الله غالب نعيشو في دولة كلشي فيها مننوع قال حساسة قال

  • كمال

    كاين لي يقولك واش فيها نورمال و هذي في اروبا يلعبو بيها الصغار .... نهار لي تلقى الفيديو تاع وحدة من الفاميلا تاعك في الحوش تنشر في القش ولا تدوش تما قولو واش فيها. اسوأ ناس استغلو التكنولوجيا في غير محلها هما العرب و الدليل الفيسبوك و يوتيب معمر بالفيديوات تاع ولايا مساكن صوروهم في غفلة في اعراس و في الطريق و في كل مضرب.

  • حمدان العربي

    الله يستر ، من الكوكايين الى طائرات بدون طيار ...

  • تحيا الرايب

    قالك طائرات،،،على الأقل هوما جابولكم حاجة نتوما ما درتوهاش نورمالموا تشكروهم

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    اللهم نعوذ بكم من شر هذه الآلة العجيبة يا لطيف الطف