-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المتهمون مهددون بـ15 سنة سجنا

جماعة إرهابية تدرب شبابا على صنع أحزمة ناسفة بالبويرة

أحسن حراش
  • 973
  • 0
جماعة إرهابية تدرب شبابا على صنع أحزمة ناسفة بالبويرة
ح.م

التمست نيابة محكمة الجنايات بمجلس قضاء البويرة، الأحد، عقوبة السجن النافذ لمدة 15 سنة في حق 4 شبان ينحدرون من ولاية الجلفة التحقوا بالجماعات الإرهابية الناشطة بجبال البويرة وتدربوا فيها لمدة 6 أشهر، أين كلفوا بصناعة أحزمة ناسفة لتفجيرها قبل أن يتم القبض عليهم إثر عودتهم من الجبال لرفع الشبهة عنهم، ليتابعوا بتهم جنايات الانخراط في صفوف جماعة إرهابية غرضها بث الرعب وسط السكان وتشجيعها مع حمل سلاح ناري دون رخصة.
وبحسب ما ورد في مقرر الإحالة المعلن خلال جلسة المحاكة، فإن المتهمين الأربعة ينحدرون من الجلفة أحدهم صهر الإرهابي ط . فاتح الملقب بياسر ابو خيثمة والذي تم القبض عليه نهاية السنة الفارطة مصابا بقنبلة انفجرت عليه بأعالي عمر محطة، حيث كشف الأخير بعد التحقيق معه عن تجنيد شبكة دعم كانت مختصة في جلب المؤونة من ألبسة وشرائح هاتفية وذلك للالتحاق وتجنيدهم بصفوف كتيبة الفاروق الناشطة بجبال بقاص بالقادرية، حيث التحق كل من ب . رابح ، س . علي ، س .بن عالية ، وس إسماعيل بالكتيبة لمدة 6 أشهر تلقوا خلالها التدريبات العسكرية وطرق استعمال السلاح، ليتم تكليفهم بتعلم طرق صناعة أحزمة ناسفة وتفجيرها، إلا أن مكوثهم بالجبال لم يستمر حيث عادوا إلى مناطق سكنهم حتى تبعد الشبهات عنهم وكذا مخافة أحدهم تجنيد الجماعة الإرهابية لابنه في صفوفها، في حين تم منح أحدهم بندقية صيد من النوع الخامس.
وبعد كشف أمرهم من طرف الإرهابي الموقوف تم توقيفهم والتحقيق معهم حيث أقروا بالتهم المنسوبة إليهم خلال مجريات التحقيق المختلفة قبل أن ينكروها أمام محكمة الجنايات التي استندت إلى أقوالهم ومحاضر الضبطية القضائية في إدانتهم بتهم الانخراط في صفوف جماعة إرهابية غرضها بث الرعب في صفوف السكان وتشجيعها وكذا حمل سلاح ناري دون رخصة وهو ما دفع بالنيابة إلى التماس عقوبة السجن النافذ لمدة 15 سنة في حقهم في انتظار استكمال مجريات المحاكمة و المداولة فيها وكذا النطق بالحكم الصادر فيها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!