-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من بينها الجزائر

جماعة “الحوثي” تقترح تحكيم 12 دولة لوقف حرب اليمن

الشروق أونلاين
  • 5335
  • 2
جماعة “الحوثي” تقترح تحكيم 12 دولة لوقف حرب اليمن
أرشيف
جماعة الحوثي

اقترح القيادي البارز في جماعة أنصار الله “الحوثيين”، محمد علي الحوثي، تحكيم 12 دولة لإنهاء حرب اليمن، وقال الحوثي في تغريدة عبر حسابه “على تويتر”، “تعالوا لنحكم بيننا وبينكم.. رباعية عربية، رباعية إسلامية، رباعية آسيوية بالإضافة للأمم المتحدة”.
وأضاف الحوثي: “أقترح أن تكون الدول الآتية.. الجزائر وتونس ومصر والعراق وباكستان وماليزيا وإندونيسيا وسيراليون وروسيا والصين وكوريا الجنوبية واليابان”.
واقترحت جماعة أنصار الله (الحوثي) في اليمن، ثلاث “رباعيات” والأمم المتحدة، للتحكيم بين طرفي النزاع، واشترطت أن تتخلى كل من الحكومة الشرعية والتحالف العربي عن “المرجعيات الثلاث”، لوقف الحرب من أجل مواجهة فيروس كورنا المستجد، وقال عضو المجلس السياسي لسلطة الحوثيين (غير معترف بها) في صنعاء، محمد علي الحوثي، عبر تويتر: “عليكم أن تتخلوا عن شروطكم وعن التمسك بمسمى المرجعيات وغيرها”.
وأضاف المتحدث أن استجابة الجماعة لدعوة الأمم المتحدة إلى وقف الحرب “لا تعني القبول بما تم رفضه منذ البداية أو البحث عن مكاسب تسبق فك الحصار وإيقاف العدوان”.
وتتمسك الحكومة اليمنية بثلاث مرجعيات تعتبرها مرتكزات لأي حل سياسي مع الحوثيين، وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ونتائج مؤتمر الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وفي مقدمتها القرار 2216، وكانت الجزائر قد أدانت لأكثر من مرة، القصف الذي تتعرض له المدن السعودية، من الحوثيين، بالقول “نستنكر كل الأعمال التي من شأنها أن تشكل تهديدا لأمن المنطقة وتؤجج التوتر”.
ع.س

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • عبد الوهاب

    الحوثيون اخطر على ديننا وأعراضنا وأموالنا وأنفسنا وعقولنا من كورونا.

  • أستاذ

    و الله حرام الجار يقتل جاره و يشعل الفتنة عوض وأدها !!! عوض الحوار بين أهل البلد الواحد تراهم يقصفون ويقصفون أهل اليمن !! الحوثيون مهما نقول عنهم شيعة و غير ذلك فهم جزء من المجتمع اليمني لا يمكننا أن نرحلهم أو نقضي عليهم كلهم ! بالتالي الحوار ثم الحوار لكن للأسف المتعطشون للدماء لا يرضاهم الحوار مثل المماليك الذين يعثون في الأرض فسادا وأصبح سعر النفط 20 دولار و سوق الأسلحة يزدهر و عدد الضحايا يزداد من شعب اليمن وليبيا وسوريا والعراق و غيرهم !!!