-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

جمالي سبب تعاستي.. ماذا أفعل؟

الشروق أونلاين
  • 7915
  • 41
جمالي سبب تعاستي.. ماذا أفعل؟
ح.م

تحية عطرة أزفها لكم وكلي أمل أن تصلكم وانتم في أحسن حال وبعد:

أنا شابة في الثانية والعشرين من عمري، بيضاء البشرة بعيون عسلية جميلة جدا وناعسة، وشعر منسدل كالحرير زادني جمالا على جمالي، أما القد الممشوق فلكم أن تتخيلوا كم سبب لي من متاعب بسبب ملاحقات الشباب الدائمة.. صرت أخشى على نفسي من الخروج للشارع لأني فعلا أتعرض لمضايقات كثيرة، صارت تزعجني وتحرجني وتجعلني أفكر في البقاء حبيسة البيت..

مشكلتي الآن هي هذا الجمال الفتان الذي تحول من نعمة إلى نقمة وجعلني في غمة، خاصة وأن جارنا المدمن على المخدرات يتتبع حركاتي وسكناتي ويهددني بالقتل إن أنا ارتبطت مع غيره لأنه يعشقني بجنون، وكل من يراني يصاب بالمرض، إذ حتى المتزوجون يلاحقونني ومستعدون للطلاق إن رضيت بالزواج منهم.

أحيانا أشعر بالفخر وبالقوة لأني أحظى بكل هذه الشعبية والحب والقبول ويتملكني الغرور حين أرى ذل الكثيرين أمامي وأحيانا أشعر بالخوف من القادم لأن كثرة الذين يحومون حولي جعلوني في حيرة من أمري، أيهم يستحقني ويحبني وأيهم يريد امتلاكي وأيهم يريد إذلالي؟

أنا تعيسة جدا جدا وأتمنى أحيانا لو كنت فتاة عادية، فأرجوكم ما رأيكم في حالتي؟ وما تفسيركم لوضعي؟ وما تحليلكم لشخصيتي؟ وماذا أفعل كي أسلم؟

كاميليا من الجزائر

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرد:

تحية طيبة أختي كاميليا والله أسأل أن يوفقك ويهديك وينير طريقك لما فيه الخير لك وبعد:

الجمال نعمة وهبة ربانية عليك أن تحمدي الله عليها وتسأليه دوامها ومن بعدها تعملي على الحفاظ عليها عن طريق الستر الذي يجعلك محصنة من الأعين الحاسدة والطامعة والأنفس المريضة، لأننا في زمن صعب للغاية ولا بد من الحذر لأقصى درجة ولا أفضل للمرء من اتباع الطريق السوي الذي يقود للنجاة في الدنيا والآخرة.

أنت في عمر هو زهرة الشباب وتمتلكين مقومات تحسدك عليها الكثيرات وبدل أن تصابي بالغرور عليك أن تفكري في مستقبلك وحياتك التي لن تسير بشكل جيد بجمالك فقط وإنما عليك أن تكوني في مستوى عال من النضج وأن تكوني واعية لأن الجمال في نهاية المطاف هو أمر نسبي وغير دائم.

من جهة أخرى فلتعلمي يا أختي الكريمة بأن الرجل الذي يركض خلفك لجمالك لن يتردد لحظة في التخلي عنك إن أصبت بتشوهات أو حروق أو جروح وفقدت نقاط جاذبيتك، خاصة أولئك الذين يفكرون في الطلاق كي ينالوا رضاك.. إنهم شرذمة من الشهوانيين الذين يركضون خلف نزواتهم، وعليك أن تشعري بالاستياء بدل الفخر لأن الحياة الجادة لا تقوم على مجرد نزوة عابرة!!

أنت كيان متكامل، روح وجسد وليس جسدا وحسب ولا بد أن تجدي رجلا يعشق الاثنين، لأن الزواج ارتباط روحين وجسدين ولا يستمر دون تحقق الألفة والمودة والرحمة والسكن.. لا بد أن تضعي غرورك جانبا وتفكري بعقلانية كي تؤسسي لحياة تحفها السعادة الحقيقية وليس حياة جافة مبنية على أسس غير متينة..

عزيزتي إن الرجل الذي يرى جمالك وحسب سيتخلى عنك في الشدائد وسيبحث عن غيرك حينما يمتص رحيق شبابك، ولك كأبسط مثال: مصير الوردة الذابلة، ألم تكن من قبل ساحرة فاتنة؟ ألم تبهر الناظرين بعطرها وجمالها؟ كم واحدا استطاع أن يحتفظ بها قبل أن يرمي ببقاياها في سلة المهملات؟؟؟؟

نصيحتي لك عزيزتي أن تصوني كرامتك وتخفي جمالك وتكوني أكثر قربا من خالقك والأهم أن تعملي على تعزيز ثقتك بنفسك وجوانب أخرى مهمة من شخصيتك، لأن الشباب لا يدوم والجمال لا يدوم والنعم تستوجب الشكر والله المستعان.

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
41
  • بدون اسم

    وليمة الأرواح الملائكية

  • 39 راك خلطتها

    لمياء ليس.وليمه.
    علاه رودتيها ماكلة....... لمياء ماتتنرفيش راها خلطت برك.

  • بدون اسم

    لا أعرف عن الكيان الذي احببته ( صدفت يوما كيانا أعتقدته هو لكن ...أتضح أنه ليس ...) فكرا وحسا سوى جمال الروح والنفس الراقية ، أتخليها في كل نفس طيبة ، أراها في كل روح ملائكية راقية أمثال أمونة أنايا وليمة وفي حس إنساني سليم .

  • بدون اسم

    37 تكملة لرقم 35

  • بدون اسم

    واقعية تجعلني أرى فيها وقتها الذات الإنسانية المجسدة للإنسانة المتيم بها غير أنها حالة الأستكانة لسرد الأحاديث والفتاوى الدينية باسلوب ذكورى تجعلني أتراجع وأصاب بخيبة . المهم ربي يحفظ الجميع والأمل يبقى قائما مادامت الحياة مستمرة .

  • اشواق

    صح خويا نقاوسي انت فعلا تشك إذن انت موجود وعندك حدس قوي .

  • بدون اسم

    مهما كان جمالها الشكلي فلن يرقى إلى مستوى جمال أشواق كونها الجمال الروحي والنفسي بعينيه.

  • بدون اسم

    31 إذا كان مجرد قراءة تعليقك الواصف لك يحدث الدوران اي الدوخة فكيف يكون الأمر لمن يراك ؟ رسمي إيطيح في الكومة .

  • انتي ليس مثلها 31

    يارمانة انتي حمراء وردية وهي بيضاء ثلج ...ههههههه اناصعيب ولا... ساهل
    نموت عليكم يابنات بلادي...نشتي نضحك معاكم.....

  • بدون اسم

    في واد سوف كلش ربعة الاف وحتى اقل خضرة نظيفة نقية حلوة ما عندك ما تقول فيها لا يوتفليقة لا سلال راهي بعرق السوافة الخدامة حتى من لبصل راهو يتحمل في الكماين للتل الحمد لله على نعمة ربي ورزق الحلال لا نستنو دولة توكلنا و لا تسكنا

  • رمانة

    سبحان الله وكأنك تتكلمين عني
    نفس المواصفات نفس المشكل نفس الجار المدمن لكن لم اصل لدرجة ان يمرض كل من يراني فقط أنا في مستوى الدي يصاب من يراني بالدوخة و الهديان
    لكن ابدا لم املك الجرأة لأكتب المشكل و أتحدث عنه

  • يا جماعة الخير

    نقولكم حاجة بصح ماتتنرفاوش لدى المرءة شيء واحد ماتجده عند الجميلة تجده عند البشعة لا داعي للغرور.

  • لمياء

    يسال عليك الخير رقم 26 ميرال راهي تسال عليك ربي يحفظك

  • بدون اسم

    لاانكر اني اعشق الجمال اذوب فيه وانسى من انا ..وبصراحة من منا لايجب ان يرى الحياة من دون اي عيب وسوى رضينا او لم نرضى فالجمال الحقيقي ليس جمال الجسد والقوام مثلما ذكرتي بل الجمال جمال الروح والقلب بطيبته فالانثى اكبر من ان تزين باادوات تجميل.......... واكبر من ان تزيف .................مجرد وجهة نظر مع كل احترامي

  • بدون اسم

    اجدك فتاة مغرورة كما قال البعض فالجمال مهما كان يبقى نسبي ولا يهم اذا ما اعجبت نسبة كبيرة بك فانت لست سلعة تنتظر من يقدر مدى جودتها لذا ارى ان سبب تعاستك هي فتنة هؤلاء الشباب الذي بات اليوم كالكلاب المسعورة لو تمر امامها نملة لتغزلت بها

  • بدون اسم

    تريدين تحليلا لشخصيتك؟ على حساب الشوفة أنت راهي عاجباتك روحك أكثر من أي شيء آخر، عمري ما سمعت وحدة جميلة جدا تصف نفسها بهذه الطريقة..."كل من يراني يمرض!!!" منك بصح؟؟؟!!!ابقاي برك في حومتك خايفة تمرضيلنا كل الشعب الجزائري ههههه والله شر البلية ما يضحك! تواضع للناس يرفعوك... ويجب أن تطرحي على نفسك هذا السؤال:" لماذا يتبعك إلي يسوى و إلي ما يسواش؟"
    @ميلوشا واش راكي ؟واش راهي ميرال ؟ تقلقت عليك كي غبتي شوية و سألت عنك في أكثر من تعليق لم ينشر. إن شاء الله خير...

  • بدون اسم

    de préférence mettre le hidjab pour éviter tous ces embêtement sinon si vous êtes le genre qui porte des vertement attirantes aissailler de ne plus les porter en dehors de la maison comme çà vous serai tranquille

  • اسامة

    ولهدا سبحانه وتعالى شرع الحجاب والحجاب وحده لا يكفي عليكي ان تتقيدي به وتتخلقي باخلاقه فالجمال ليس فقط نعمة بل هو ابتلاء من الله عز وجل ليختبركي اين ستضعينه كمن يرزقه المال الوفير ومن يرزقه البنية الجسمانية والخ ومثال دلك سيدنا سليمان اعطاه الله عز وجل نعمة التحكم في الريح والجن والحيوانات فحمد الله وتواضع له ولم يغتر بذلك
    واعلمي ان من يطمع في جمالك فهو ليس بالشخص المناسب من يريدك يريدكي على دينك واخلاقك

  • ام دنيا

    اختي المشكل ليس في الجمال المشكل في تخلف بعض الرجال( مع احترامي للرجال المحترمين والمؤدبين) يجرون وراء المراة لجمالها ثم لو نالوامرادهم سيرحلون وكان شيئا لم يكن لانهم يروها دمية او سلعة...واغلبهم لا يصلحون مثل جارك المدمن لماذا لا تشتكي به للشرطة..ام انك خائفة ومن قال لكي سيطلق زوجته من اجلك سيطلقك انت عندما يجد اجمل منكي لان الجمال لا يدوم لابد الصغير يشيب والجمال تاخذه السنوات والحل ان تجدي زوجا صالحا يتقي الله ويصون عرضك غير مبالية بكلام الجار المدمن ولا ياخذك الغرورلانه يدمر صاحبه..

  • سمية

    إن كانت قصتك حقيقية و ليست من نسج خيالك " فطريقة كتابتك توحي بأنها محاولة أدبية و ليست قصة واقعية" فالحل للقد الممشوق و الشعر المنسدل بسيط جدا ألا و هو الحجاب الشرعي بالمواصفات الشرعية فهو كفيل بتغطية كل ذلك إلا إن كنت معجبة بنفسك و تريدين إظهارها ، هنا لا يبقى إلا الوجه الجميل ، و هو ليس معضلة كبيرة إن كان باقي الجسد مستورا فحتى الإعجاب الذي يبقى يثيره يكون مهذبا و لا يتعدى ذلك لجعل من يراك كالحيوان المفترس الذي يتتبع فريسة سهلة الصيد .
    أنا بنت و أكلمك و أدري ما أقول يا جميلتي لونجة.

  • ابو رحمة

    وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ} [سورة النور آية: 31‏]

  • Algerien

    إتقي الله في نفسك وأستري جمالك بالحجاب فوالله أن من يتحرش بك سوى الذئاب وعند إفتراسك يرمونك جانبا فاحذري .
    تقوى الله يجعل بين المرء و أعدائه حجابا منيعا يخشى العام والخاص إختراقه

  • يااسن

    البطاطا 7000 والجزر 9000 الطماطم 50000 والخخخخ وعهدو الخامسة من امامكم وفقر من ورائكم واين المفر وقررررر

  • dz

    الحجاب هم الحل والا فانك تحبين الملاحقات والمطاردات

  • Amina kbylie

    Bsr reyhi.fe darwe tehnay kaml

  • سفيلزي .

    أنا لم اراكي وعشقت جمالك لأنني أحب البشرة البيضاء التي تشبه لون الحليب فلا أشبع من شرب الحليب.
    انتي علابالي بيك فحلة. استري روحك كيما قالك ربي...درك واحد مايدنى اليك...
    لكان شافو فيك علامات الحياء مع الستر اللباس المحتشم.
    بصح لكان شافوك مستورة.... وجهك وحركاتك لاتدل على الحشمة..راني متيقن بأن لون الحليب سيصبح لونه احمر. واحد مايخليك بسلام....

  • بدون اسم

    أسمعي يا أخت واش إقول لمثل، الزمان وصحت لبدان الزين لهوة وشيطان لاندير المعاهم أمان،

  • خولة

    لهذا يا اختي فرض الله على النساء الحجاب الشرعي لكي لا يطمع فيها القاصي و الداني و لكي تحجب جمالها عن عيون المتطفلين و لكي تبقى درة مكنونة لزوجها الذي سوف يتقدم لخطبتها فبل ان يراها لانه سوف يتقدم لها لسمعتها الطيبة...

  • hamza

    اليك الحل تزوجي و ريحينا و ارتاحي.

  • لمياء

    هههه مقال مضحك فعلا وهل الرجال المتزوجون اغبياء لهذه الدرجة هههه لوكان تشوفي ميلوشا تسكتي ولكن الحمد لله في غاية السعادة مع زوجي والكل يحترمني والله غير كي يشوفوني جايزة في الحومة يحبطو راسهم وكاين لي يبتعد من الطريق احتراما لزوجي تعرفي الرجال يحبون المراة الذكية اكثر من الجميلة واذا كان على الجمال اين انت من الاوروبيات جارك هادا مخلوع وانت لي اعطيتيه الفرصة .

  • بدون اسم

    روحي لطبيب وعند شفائك إن شاء الله ردينا لخبر . ( مادام إتبعوك المدمنين على المخذرات وهم عادة في غير وعي ، كاين حاجة اكبيرة....؟ ) بصح كيفاه فقت لروحك بللي جميلة بزاف وانت ماتشوفيش ؟

  • واقعية

    لا تنغري كثيرا فالجمال ليس دائم ... اذا اتاكي خاطب مناسب تزوجي و الزمي البيت هكذا ستنالين غزل الزوج و في نفس الوقت ترتاحي من الملاحقات طبعا حجاب و عجار لازم لانكي من النوع الذي يجلب الرجال و هذا الامر لا يرتاح له الزوج هذا هو حل مشكلكتي

  • dzair

    اول شيء عليك فعله هو تحطيم المراة (mirroir) في منزلكم

  • Mohamed

    عندي نصيحة كارجل إدا تقدم لك رجل للخطبة وقال لك انت جميلة وجه وبدن ممكن يرتبط دلك معى مدة زوجك
    ايي تغير فيك يتغير زوجك
    لازم يكون عندك عنصر اخر مؤدبة ,متدينة, خلق, تحسنين المطبخ, سهلة العيش, أفكارك بنائة , الخ
    كي شغل مراءة تقل لرجل أحبك لانك غني لما ولو يفقر الرجل الحب يدهب وتدهب المراءة

  • بدون اسم

    يا بنتي حنا ما شفناكش بلاك راكي تكذبي برك ... و لكن تحشمي شوية على اهلك تتواضعي تتستري تتعلمي علم نافع دنيا و اخرة ماشي خيرلك و لوالديك ... خير ما راكي تتفلسفي علينا هنا ...

  • Mohamed

    الان شخصيتك هي أنانية وها تفسيرها
    هي النزعة لتبني آراء إيجابية حول الذات، وتعزيزها. ويتضمن عادةً رأيًا محابيًا للذات بشأن السمات والأهمية الذاتية، سواء من الناحية العقلية أو البدنية أو الاجتماعية أو غيرها.مغرورة انت ولا تزعفي نادية نقصر معك
    اما الرجل الكحال يكحل حتى على عجوز و هدي صفة كثير من الرجال تعودة يكحل فايبقى هكدا ايي فتات يخزر حتى المحجبة ليست قضية جمال عادة سيئة موجود في دول العربية خاصة الغرب غافلين على دلك

  • بدون اسم

    تابع: نفس الشاب بمعاكستها والتحرش بها لكن المارة تدخلوا بشدة وخاصة اصحاب اللحى فكاذوا يضربون الشاب فوقعت مناوشات امام الكامرة المخفية وهم لايدرون بأنهم امام الكاميرة المخفية -- اذن الحجاب الشرعي هوفرض عين بالكتاب والسنة ستريخفى محاسن وجمال المرأة للحفاظ على الدين والعرض

  • بدون اسم

    لعلاج هذه المشكلة التي تنتاب البنت الجميلة الفاتنة عليك بالحجاب بظهور الوجه أوالجلباب باخفاء الوجه تبقى العينان فقط ثم ترينا العجب العجاب حتى الذين يعرفونك ان تمرين عليهم لا يتحرشون بك كما كنت في السابق وان كنت متجلببة محترمة فان تحرش بك اي شخص فالمارة يكون له بالمرصاد والتدخل بابعاده عنكي - في متجر تجاري كبير في روسيا نظمت قناة كاميرة مخفية حول التبرج والحجاب الاسلامي حيث ان شابا عاكس فتاة متبرجة واراد التحرش بها عدة مرات فالمارة لم يتدخلوا تركوهم وشأنهم بنفس الطريقة ارتدت الفتاة حجابا فقام نفس

  • Mohamed

    الجمال ماشي science exacte
    الجميلة عن البعض ليست جميلة عند الاخرين
    فلا تقولي انا جميلة عرفنا بنات بي مواصفاتك لم نريدهم رغم كل التسهلات من طرفهم
    تعالي الى باريز تولي تباني شادية normale القرية تاعكم راكي وحدك
    ديري القردون لشعرك وطبقي يَومٌ و غدا وكل يوم بِلَا مَاكِيَاجْ
    تشتاقي نظرة من اي رجل كان حتى sdf
    حنا نحب لي ماشي شابة ما تكسرلك راسك ماتفهم عليك ثم جمال العقل وتفكير السليم

  • أكرم

    ألهذه الدرجة صار بعض الشباب جريئين من خلال تحرشاتهم بالنساء، شخصيا لا أستطيع أن ألاحق فتاة مهما كان جمالها و كانت جاذبيتها، ثم لمّ ا تقول المتحدثة بأن جارها يهددها بالقتل إن تزوجت غيره، من يكون هذا الجار حتى يقدم على إرتكاب جريمة في حق هذه البنت الجميلة، هل هو "رومبو" !؟ ليس بإمكانه فعل أي شيء

  • عاشق الزين

    الحل اسهل مما تتوقعين ، عليكي بالحجاب الشرعي يا صاحبة الجمال الفاتن لا يظهر سوى عينيك ، و ستلاحظي الفارق الكبير في يومياتك.