-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أصيبوا بـ"الإحباط" بسبب تهميش الدولي الجزائري

جماهير “السيتي” تثور ضد غوارديولا بسبب محرز

الشروق الرياضي
  • 12171
  • 9
جماهير “السيتي” تثور ضد غوارديولا بسبب محرز
ح.م

فقد النجم الجزائري رياض محرز مكانته في التشكيلة الأساسية لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد أن لعب المباراة الأولى من الموسم الكروي الجديد أمام وستهام كاملة، وتمكن من قيادة الفريق إلى فوز كبير بخماسية نظيفة بفضل تمريرتين حاسمتين وكذلك حصوله على ركلة جزاء.

ووجد محرز نفسه بديلاً في المباراتين التاليتين أمام توتنهام وبورنموث، ولم يتسبب بقاء محرز في دكة البدلاء بالإحباط للاعب فحسب، وإنما امتد ذلك لجماهير الفريق التي عبرت عن غضبها واستيائها من استبعاده عن التشكيلة الأساسية، رغم اجتهاد المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا في تبرير استغنائه عن النجم العربي، والاكتفاء بإشراكه في بعض الدقائق فقط خلال اللقاءين الأخيرين.

ونشر موقع “مانشستر إيفنينغ نيوز” المقرب من النادي الأزرق السماوي تقريراً، كشف فيه عن حجم الإحباط والاستياء اللذين يسيطران على جماهير “السيتي” بسبب التهميش الذي يطال محرز من طرف غوارديولا، إذ طالبت الجماهير بمنح اللاعب قليلا من الاحترام، وكذلك تمكينه من فرصة اللعب في المباريات القادمة لكونه أحد أهم وأفضل اللاعبين في منصبه وفي الفريق ككل، بينما توقع مشجعون لمانشستر سيتي أن يتخذ النجم العربي قرارا بمغادرة الفريق في حال استمرار بقائه بعيداً عن التشكيل الأساسي.

وكشف تقرير الموقع الإلكتروني الرياضي البريطاني، عن ردود أفعال بعض مشجعي “السيتي” بعد إقصاء محرز من التشكيل الأساسي في مباراة بورنموث، وقال أحد المشجعين: “هذه قلة احترام لمحرز”، بينما قال آخر: “محرز لن يلعب مجددا.. لماذا؟”، وكتب مشجع آخر: “لا أصدق أن محرز يجلس على دكة الاحتياط مجددا”.

وغرّد آخر: “أنا أسف جدا لرياض محرز، لقد أنهى الموسم الكروي الماضي بشكل جيد، وقاد الجزائر إلى لقب كأس أفريقيا.. أفضل لاعبينا في افتتاح الموسم الكروي الحالي يعاني كي يلعب في التشكيل الأساسي!!”.

وبلغ الغضب والاستياء أشدهما لدى مشجعين آخرين، إذ توقعوا مغادرة النجم العربي لـ”السيتي” في الصيف القادم بسبب ما يحصل له مع بطل إنكلترا ومديره الفني الإسباني بيب غوارديولا، حيث غرّد أحدهم: “محرز لا يستحق الجلوس على دكة البدلاء، إمكاناته وقدراته لا نقاش فيها، لو كنت مكانه سأغادر الفريق في الصيف القادم، هو يستحق الأفضل”.

ويتعرض غوارديولا للضغط من الجماهير ووسائل الإعلام التي لا تتوقف عن التساؤل عن أسباب إقصاء محرز من التشكيل الأساسي للفريق منذ المباراة الأولى أمام ويستهام، حيث اكتفى باللعب حوالي نصف ساعة فقط في مباراتي توتنهام (2/2)، وبورنموث (1/3).

ورغم قيام المدير الفني الكتالوني في كل مرة بتبرير خياراته بسبب حدة المنافسة على المنصب الذي ينشط فيه محرز، إلا أن ذلك يبدو أنه ليس كافيا لإخماد غضب الجماهير وتساؤلات وسائل الإعلام، خاصة أن كثيرا من التقارير عادت لتتحدث عن تعمد غوارديولا تهميش محرز أسوة بما فعله سابقا مع بعض اللاعبين الأفارقة الذين أشرف على تدريبهم في الماضي على غرار الكاميروني صامويل ايتو والإيفواري يايا توري.

تجدر الإشارة إلى أن “السيتي” يحتل المركز الثاني في الدوري برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين أمام المتصدر ليفربول، وسيستقبل مانشستر سيتي نادي برايتون يوم السبت القادم في الجولة الرابعة من “البريميرليغ”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • المعقول

    الي التعليق رقم 3 ومن قال لك أن محرز فخر العرب كان يكون لو كان خرج من داخل الجزائر وفرض نفسه وكافح بامكانيات البلد ويمثل شباب الدول العربية كالاعب محمد صلاح اولا هو من تم منحه لقب فخر العرب ببساطة لأنه خرج من الدوري المصري ولا يملك سوا الجنسية المصرية وجمهور ليفربول يغني له وباسم بلده ولهذا هو فخر مصر والعرب في العالم أما محرز حتي لا يتحدث بالعربية فكيف يكون فخر العرب

  • كمال

    سبحان الله المدرب هو من اشتري محرز من الاساس فكيف يكون عنصري انتم لا تريدون قبول حقيقة أن هناك من هم افضل في السيتي ويلعبون ويجيدون اما محرز يلعب مباراة جيدة ومباريتين لا ولا تراه عكس تأثير وتسجيل الأهداف مثل برنالد سيلفا وستيرلينج فعالين علي المرمي اكثر ومحرز حصل علي الفرصة العام الماضي في بداية الموسم اكتر من مباراة اساسي ولم يقنع .. محرز ليس من طينة الأندية الكبيرة

  • الشروق السعيد

    السيارة لديها مكابح ....والذي لا يستعمل رجليه عند قيادة السيارة يمكن أن يتسبب في حادث .
    ومن هنا نفهم أن محاولة هؤلاء فرض العقلية الفرنسية المائعة علينا لن يفلحوا في ذالك .
    وحالهم كحال الماصونية الملعونة التي تستغل المشاهير لنشر الفساد والترويج له

  • محمد موسى

    لابد ان يثبت محرز بأنه الاجدر باللعب كأساسى او يرحل مثلما فعل محمد صلاح مع تشيلسى سابقا . محرز لاعب ممتاز و نحن كجزائريين نفتخر به و بمحمد صلاح لاعب ليفربول و افضل لاعبى العالم .

  • عبد الرؤوف2512

    المغادرة أصبحت خيار حتمي لك يا محرز، تستحق أن تلعب لأفظل الفرق و انديك كثيرة ترغب في ضمك دعك من ذلك المدرب الطي يريد تحطيمك ربما لأنه عنصري تجاهك.

  • zaza

    عليه تغيير الأجواء في المركاتو الشتوي و عدم الانتار الى نهاية الموسم,,,,

  • محمد

    المدرب الإسباني غوارديولا مدرب عنصري وخاصة ضد العرب هذا ما فعله أيضا مع بن عطية عندما كان في البايرن لذلك من الأفضل لمحرز تغيير الوجهة في الصيف المقبل إما الدوري الإيطالي أو الإسباني
    موفق يا محرز يا فخر العرب

  • مهاجر رغما غنه

    زعما النجم العربي ياخي ناس حابا تكون بالسيف من اصل بعيد عنها نجم جزائري يكفينا والحمد لالله

  • عبدو

    مادام الفريق يفوز فالجماهير سعيدة. لعب محرز ليس اولوية جماهير مانشستر سيتي وإنما الفوز هو الأولوية. محرز عليه ان يقنع المدرب بإمكانياته او ان ينتقل لفريق ثاني. مانشستر سيتي مدجج بالنجوم.