-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نتيجة التزايد المرعب في عدد المختنقين بالغاز

جمعة موحّدة لمواجهة “القاتل الصامت” بقالمة

نادية طلحي  
  • 705
  • 1
جمعة موحّدة لمواجهة “القاتل الصامت” بقالمة
أرشيف

دفع التزايد المرعب في عدد المختنقين بالغاز المتسرب من مختلف أجهزة التدفئة والتسخين، في الأسابيع الأخيرة، مختلف الجهات إلى التحرك سريعا لمجابهة خطر “القاتل الصامت” الذي يهدّد العائلات الآمنة في مضاجعها، حيث عمدت مديرية الحماية المدنية بقالمة وبالتنسيق مع مديرية الشؤون الدينية، إلى تخصيص دروس صلاة الجمعة المقبل، للتحسيس بمخاطر الصامت القاتل الذي حصد خلال السنوات الماضية عشرات الأرواح البريئة.
وبرمجت لهذه الحملة التحسيسية 24 مسجدا عبر مختلف بلديات الدوائر العشر للولاية. ومن المقرر أن يؤطر الحملة إلى جانب أئمة المساجد المعنية بالدروس الموحدة حول أخطار الغاز المحترق أو ما يعرف بغاز أحادي أكسيد الكاربون، إطارات وضباط من مديرية الحماية المدنية بقالمة، من أجل توعية المواطنين وحثّهم على ضرورة التحلي بثقافة الوقاية من أخطار الغاز.
ويسبق الحملة التحسيسية في المساجد تنظيم ندوة لفائدة الخطباء وأئمة المساجد يحتضنها صبيحة اليوم المركز الإسلامي بمدينة قالمة، قصد تقديم نصائح وتوجيهات لهم لإيفاد المواطنين بها خلال دروسهم لصلاة الجمعة، وحثّهم على ضرورة التقيد والالتزام بالإجراءات الوقائية للحفاظ على أرواحهم، من خلال التأكد من سلامة أجهزة التدفئة ومطابقتها للمعايير، وترك منافذ لتهوية البيوت، وتصريف الغاز المحترق، وكذا التأكد من وجود فتحات أعالي العمارات للتخلص من تلك الغازات السّامة في التوصيلات، خاصة في السّكنات الجماعية على غرار العمارات والبنايات المشتركة.
وركز المختصون على التأكد من مدى مطابقة أجهزة التدفئة والتسخين للمعايير، من خلال الاستعانة بخبراء ومختصين في مجال التدفئة والترصيص، خاصة أن مصالح المديرية العامة لشركة سونلغاز كانت قد أرجعت في وقت سابق سبب تزايد حالات الاختناق بالغاز، إلى وجود عدد هائل من الأجهزة المغشوشة في السوق الوطنية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Riad

    rabi yarhamhom wa yaghferlhom, Salam alikom frères et soeurs,
    Il y’a des détecteurs de monoxyde de carbone , je ne sais pas s’ils sont disponibles en Algérie, je crois que c'est la responsabilité de sonalgaz d'installer ces détecteurs est pas la responsabilité des imames !!!!!!! Si on veux vraiment faire face à ce phénomène
    C’est une petite boîte qui donne une alerte dés que le gaz s’échappe