-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أعطى موافقته المبدئية على الفكرة.. قسوم لـ"الشروق":

جمعية العلماء هي من ستفصل في قرار انضمامي لهيئة الحوار

نادية سليماني
  • 1478
  • 4
جمعية العلماء هي من ستفصل في قرار انضمامي لهيئة الحوار
أرشيف
الشيخ عبد الرزاق قسوم

أرجأ رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، عبد الرزاق قسوم، إبداء رأيه بشأن إدراج اسمه ضمن قائمة الشخصيات الـ23 التي أضافتها هيئة الحوار الوطني والوساطة، إلى حين اجتماع المكتب الوطني للجمعية، ومناقشتهم موضوع موافقته الانضمام للهيئة من عدمه.

وأكّد عبد الرزاق قسوم، في اتصال مع “الشروق”، الإثنين، أنه يُرحّب بكل مسعى أو مبادرة تصب في صالح الوطن أو تعمل على توحيده، ولذلك فأيّ دعوة تصب في هذا الشأن “أن تلقى كل القبول والموافقة من حيث المبدأ” على حد قوله. رغم تأكيده بأنه لم يتلق إلى غاية يوم أمس أي دعوة رسمية أو اتصال من أعضاء هيئة الحوار الوطني والوساطة للانضمام، وإنما اطلع على اسمه في القائمة المنشورة للرأي العام.

ويُبرر قسوم عدم إعطاء موافقته المبدئية لهيئة الحوار، بأنه لم يتلق الدعوة بصفة شخصية، وإنما باسم جمعية العلماء المسلمين، باعتباره ممثلا لها، ولذلك “علي أن أعود إلى الجمعية التي أمثلها، وهي تتخذ الموقف المناسب.. هل أستجيب أو لا” يقول المتحدث، مؤكدا على أن المكتب الوطني للجمعية سيجتمع خلال اليومين المقبلين “وخلالها سينصحني أعضاؤها بالرأي المناسب وأنا سأباركه مهما كان مضمونه”.

ورفض رئيس جمعية العلماء المسلمين إبداء رأيه حول قائمة الستة، حيث قال “ليس لدي حكم على الشخصيات، لأنني لا أعرف معظمهم، إنما أنا أثق في كل من يخدم الوطن، لأن الأعمال بالنتائج وليس بالأسماء”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • قنبر سيد احمد-بوفاريك

    الدكتور الاستاذ عبد الرزاق قسوم رغم ما يقال عنه وهو الذي بلغ من العمر عتيا(مولود العام 1933)،لكنه يمشي على رجليه والحمد لله.محب للعربية ولكنه يتغزل بالفرنسية وهو الذي كان مترجما عند لاصاص-هيئة استخبارات فرنسية ابن الثورة الجزائرية..شبعوا من الريع والمال السايب اللي يعلم السرقة وخاض معارك طاحنة مع اناس ارادوا الترشح لرئاسة جمعية العلماء ومنهم الشيخ عبد القادر نور-الله يرحمو- وهذا الاخير اتهمه بانه من وشى به الى الاستعمار كونه كان مترجما عند لاصاص وحدث ما حدث.لماذا هذا الشيوخ-قسوم في سن 86 سنة- راح بعد ايام يقول رشحتني جمعية العلماء للمشاركة في الحوار وهذا شيئ جميل جدا.لان الجزائر في حاجة الينا

  • El jijeli tamazight

    RIYAH KIMA RAK

  • okba

    الحراك بريء من هده الجمعيه التي ركبت الموجه الا في الايام الاخيره خوفا ان يفوتها القطار

  • امازيغي حر

    لجنة الحوار الست التي كونها بن صالح غير شرعية ودستورية لأنها نابعة من سلطة مرفوضة شعبيا وحراكيا لها اليد الطولي في نظام بوتفليقة المخلوع منهم من كان في البرلمالن ومجلس الامة ومنهم من كان في لجنة صياغة الدستور لتمديد العهدة الثالثة والرابعة ومنهم من ساند العهدة الخامسة اذن هي مرفوضة حتى من الشخصيات الوطنية الحقة والمعارضة أي شيء لايبنى ولا ينبع من الحراك الشعبي والشخصيات الوطنية التي لها اليد الممدودة لتغيير ونهضة الدولة الجزائرية من جديد حيث ان وسائل اعلام ذكرت حوالي 23 شخصية مرموقة ومقبولة شعبيا فاهلا وسهلا بهم - تحيا الجزائر الحبيبة