-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تستعد لإطلاق حملة وطنية ضد الغش في الكيل

جمعية المستهلك: أغلب آلات الوزن في الجزائر غير دقيقة

جمعية المستهلك: أغلب آلات الوزن في الجزائر غير دقيقة
ح.م

أكدت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، أن أغلب آلات الوزن المستعملة في المعاملات التجارية بالجزائر غير دقيقة، معلنة عن إطلاق حملة وطنية توعوية بهذا الغرض.

وأوضحت المنظمة في بيان على صفحتها الرسمية “فيسبوك”  أن غالبية أدوات الوزن الموجودة في الأسواق الوطنية أدوات غير قانونية لم تخضع للرقابة القياسية التي تسمح للمتعامل الاقتصادي العمل بها.

وأضافت أن هذا الأمر يتسبب في” ضياع كل من الضمان العمومي وحقوق المستهلك وتصل إلى ارتكاب المحرّمات و الكبائر”.

ولهذا الغرض قررت الجهة ذاتها  “بعد التشاور مع ممثلي التجار والحرفيين والتنسيق مع الديوان الوطني للقياسة القانونية (ONML)  تسطير برنامج وطني مشترك أساسه في البداية إطلاق حملة وطنية ذات طابع تحسيسي و توعوي تجاه التجار”.

وأكدت أن الهدف من هذه الحملة هو شرح المواصفات القانونية التي لا بد أن يكون عليها أي ميزان وكذا معاينة ما يتم العمل به مع إسداء النصح والتوجيه.

وستنطلق هذه الحملة يوم الأحد 7 مارس 2021  من أحد أسواق بالعاصمة وستمتد على مدار ثلاثة أشهر كاملة، تجوب فيها مختلف الولايات كمرحلة أولى.

وأشارت المنظمة إلى إن حماية المصالح المادية للمستهلك والتاجر على حد سواء يتطلب أدوات قياس صحيحة، مطابقة ومعتمدة، لما لها من تأثير مباشر على المبادلات التجارية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • ارض الشهداء

    المشكل في المطففين وليس في الميزان،،، والله المستعان،،، يجب نترباوا قاع...

  • الصيدلي الحكيم

    الكثير لا يعلم ان أجهزة القياس يجب أن تخضع على الأقل كل سنة لعملية ضبط.مثال ذلك أجهزة الرادار التي عند الشرطة و الدرك لم تخضع للمراقبة و الضبط منذ سنوات و سنوات.صديق لي كان يمشي بسرعة 115 و الرادار قالولو راك تمشي 127.و هو متأكد من نفسو و كي كبرت الحكاية لقا بلي مصالح الدرك عمرهم و لا سمعو بحاجة اسمها étalonnage .و هذا فيه تضييع لحقوق السائقين

  • مواطن

    نسمع العجاءب عندنا. يعني ليس هناك ديوان. اول من يتابع قانونيا هو الديوان.
    لما ذا خلق؟دوره متابعة الموازين حتى في الماء و الكهرباء و الغاز و محطات الوقود. و الموانئ و الحبوب لان سنلغاز تبيع الغاز و الكهرباء و العداد يكون مختوم من طرف مصالح الديوان. كل سنة يخضع العداد الى تحاليل. و المراقب يضع عليه ختم السنة.
    اما الشعب يقوم بالمراقبة اولا ليس اهل لهاذا العمل لانه يتطلب دبلوم جامعي و ثانيا قانونيا لا يسمح له بمس اي عداد.
    قولو الله يهدي الجزاءر و خلاص. اصبح كل واحد خبير كل واحد مستورد كا واحد مصنع. كل واحد والي رءيس بلدية صحفي. و الجامعيون مهمشين في البطالة

  • يوغرطة

    وهل يتعض تجارنا الطماعون الجشعون انهم يععلمون علم اليقين بان الات الوزن هذه تخطئ وغير دقيقة ورغم ذلك لا يهمهم لامر مادامت الارباح تدخل خزينتهم كل يوم
    تجارنا لا يهمهم امر الفقراء والمساكين والمعوزين انما يهمهم جمع الاموال وفقط علي حساب المستضعفون في الارض
    حسبنا الله ونعم الوكيل في المسؤولين والتجار علي السواء
    تجارنا لا اخلاق لهم ولا انسانية ولا رحمة ولا مبادئ -الا من رحم ربي-