-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ناتكوم تجند طواقم إضافية لتطهير المنتزه

جمع 2 طن من النفايات يوميا بمنتزه الصابلات بالعاصمة

نسرين برغل
  • 468
  • 0
جمع 2 طن من النفايات يوميا بمنتزه الصابلات بالعاصمة
ح.م

بلغ حجم النفايات التي تجمعها مؤسسة ناتكوم على مستوى منتزه الصابلات في العاصمة 2 طن يوميا، حيث تجند المؤسسة كافة الإمكانيات والوسائل لتنظيف هذا المنتزه الذي يشهد إقبالا منقطع النظير من طرف الجزائريين تزامنا مع فترة العطلة الشتوية.
كشفت المكلفة بالإعلام والاتصال بمؤسسة “ناتكوم”، نسيمة يعقوبي، عن تجنيد 25 عون نظافة يعملون وفق دوريتين على مستوى منتزه صابلات بالعاصمة لرفع ما يزيد عن 2 طن، إلى جانب ذلك وضعت هذه الأخيرة مكنستين ميكانيكيتين و150 حاوية من أجل تفادي مشكل تراكم النفايات التي يتركها الآلاف من الزوار.
وقالت نسيمة يعقوبي، في تصريح لـ “الشروق”، إن المؤسسة “ناتكوم” تعمل يوميا قصد تنظيف المكان وإعطائه وجها جميلا لكون منتزه الصابلات يعتبر من الأماكن السياحية بالعاصمة التي تستقطب الآلاف من الزوار يوميا من مختلف مناطق الوطن، خصوصا في فترة العطل حين يتحول المنتزه إلى محج للعائلات الجزائرية.
وأشارت المتحدثة إلى أن المؤسسة سخرت كل الإمكانيات المادية والبشرية لرفع النفايات، حيث وضعت 150 حاوية خاصة بالفرز الانتقائي، مضيفة أن حجم النفايات التي يتم رفعها يوميا يصل إلى 2 طن خاصة في هذه الفترة التي تشهد استقبال الزوار من 48 ولاية.
ومن جهة أخرى، حملت نسيمة يعقوبي زوار منتزه الصابلات مسؤولية انتشار النفايات، مرجعة ذلك إلى غياب الحس والوعي البيئي لبعض المواطنين.
وقالت المكلفة بالإعلام والاتصال بـ “ناتكوم”، إن هذه الفترة تشهد تزايدا كبيرا للنفايات مقارنة بالأيام العادية، مؤكدة أنه تم تسخير 25 عون نظافة ومكنستين ميكانيكيتين تعملان ليلا ونهارا وحتى العمل بالمناوبة، مشيرة إلى أنه في بعض الأحيان يصل بهم الأمر إلى تنظيف المنتزه كليا بالمياه وهذا من أجل الحفاظ على نظافة المكان.
وحسب ممثلة “ناتكوم”، فإن المؤسسة ضاعفت عدد دوريات وفرق أعوان النظافة، خصوصا في هذه الفترة للحد من انتشار النفايات التي تتسبب في انتشار الروائح الكريهة التي تسد الأنفاس، وهذا ما استدعى من المؤسسة تكثيف خدماتها بنجاعة، بهدف تنظيف المحيط وإعطاء صورة جميلة للمنتزه وللحفاظ على صحة المواطن بالدرجة الأولى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!