-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن الدستور رغم نقائصه حصن الشعب

جميعي: انتخاب رئيس للجمهورية حل للأزمة

جميعي: انتخاب رئيس للجمهورية حل للأزمة
ح.م

هاجم الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، محمد جميعي، الأربعاء، دعاة المرحلة الإنتقالية، متهما إياهم بمحاولة الوصول إلى مناصب دون أصوات الشعب.

وقال جميعي في كلمة ألقاها بفندق الرياض على هامش تكريم عدد من المجاهدين بمناسبة عيد الإستقلال والشباب: “من يريدون تجميد العمل بأحكام الدستور يريدون تهديم أسس الدولة التي استعادها أبناء نوفمبر بتضحياتهم الجليلة، مضيفا بأن “الدستور مهما كانت نقائصه هو حصن الشعب وهو الجامع لثوابته الراسخة والضامن للحريات الفردية والجماعية”.

وأكد بأن انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت ممكن وفي أحسن شروط الشفافية والمصداقية هو الحل الأجدى للخروج من الأزمة وتجنيب البلاد الوقوع الفوضى.

وجدد جميعي دعم حزبه لكل مبادرة سياسية تعكس طموح الحراك الشعبي الوطني وتفضي لحل الأزمة في أقرب الآجال.

وحذّر جميعي من إستمرار الأزمة وعواقبها الوخيمة على الجانب الإقتصادي والإجتماعي والسياسي لأن الجزائر بحاجة إلى الإستقرار لتحصين حدودها، داعيا إلى ضرورة التعجيل في انتخاب رئيس الجمهورية في شفافية لأنه هو الحل الأنجع للخروج من الأزمة لتفادي المخططات المشبوهة من الذين نصبوا انفسهم وصيين على الشعب الجزائري، خاصة وأن الجزائر ليست حقل تجارب للمشككين والمروجين للفوضى.

وفي هذا الإطار، دعا المتحدث للإستناد إلى الدستور لإيجاد مخارج للأزمة لضمان الشروط الضرورية لتنظيم انتخابات رئاسية يسبقها حواء بناء ومثمر وواقعي يجسد تلاحم الشعب والجيش والنخب الفكرية.

وقال الأمين العام لحزب الأفلان محمد جميعي، إن العدالة أخذت على عاتقها محاربة الفساد واستمرارية الدولة والحفاظ على مؤسساتها ودستورها، مضيفا بأن الحزب يدعم المؤسسة العسكرية عن قناعة خاصة وأن الشعب وحده رفقة جيشه من يحدد مصير وتاريخ البلاد.

وخصص المتحدث جزء من كلمته للثناء على مواقف الجيش وقيادته من الحراك الشعبي، مشددا أن مواقف الأفلان الداعمة للجيش الوطني الشعبي وقيادته المجاهدة قناعة منه أن هذا الجيش النوفمبري المتوحد المتماسك هو صمام أمان  الجزائر.

ويرى جميعي بأن المؤسسة العسكرية حافظت على سلمية الحراك ورافقت العدالة في مكافحة الفساد وفقا للقانون ودون استثناء، ليعلن بأن الأفلان “يدعم المؤسسة عن قناعة راسخة لأن موقفها سيادي يستند لمصلحة الشعب الجزائري”.

وتابع يقول: “سنجتهد في إطار الدستور لتنظيم إنتخابات رئاسية يسبقها حوار بناء وواقعي يجسد تلاحم الشعب والجيش والنخبة السياسية، مع حوار مثمر يساعد الجزائر في تخطي ظروفها”، مضيفا أن “الحزب يدعم كل المبادرات السياسية التي تعكس طموح الحراك الشعبي وحل الأزمة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • عامر

    إن من الله علينا ب " انتخابات حرة و نزيهة وشفافة..." بعيدا عن أيديهم و أذرعهم النجسة القذرة فسنريهم ما قيمتهم الحقيقية التي لا تعدوا أن تكون تحت الأحذية..و حينها سيحق لنا وضع جبهة التحرير في المتحف احتراما و تبجيلا لها كأم لكل الجزائريين لا مظلة يحتمي بها الانتهازيون و السارقون والفاسدون..فمن اسمها نحس بأنها مظلومة حين تتداول اليوم.."التحرير" مما ؟ إن لم يكن من هؤلاء الخونة أبناء الخونة الذين استعمروا الرجال أبناء الرجال فأصبحوا يتكلمون باسمهم وأصبحوا هم من يكرم "المجاهدين" مع أن أرواح الشهداء تلعنهم جميعا حين يمسون و حين يصبحون.

  • عادت عصابة الـ FLN كما كانت

    هذا جميعي من رموز العصابة والشعب يتذكر قوله مساندا العهدة الخامسة بشراسة "ما زال ما ولدتوش يماه اللي ينافس بوتفليقة" واليوم يقول أنا مع الحرك !!! يا سبحان الله هذا الشخص ومن معه من النوع الذي لن يغير موطيء قدمه مهما حدث ويساند القوي دوما لأن هؤلاء لا مواقف لهم بل هم انتهازيون يقفون مع القوي فإذا ضعف انتقلوا لجهة القوي الآخر وهكذا ... ثم بأية صفة قام بتكريم المجاهدين؟؟ هل الأمين الوطني لمنظمة المجاهدين أصبح لا يعجب النظام بعد أن تبرأ من مختطفي اسم الجبهة وممن يتاجرون بها ومنهم جميعي هذا؟؟ والله لا أٍى تغيرا في المشهد السياسي فما زال FLN الزردة والهردة هو المتحكم في دواليب الحكم ...

  • الجيلالي بوراس

    يتكلم بهنجعية و كأنه وصي على الجزائر و شعبها يا أخي ما انت الا حزب سياسي مستبد و كل مصائب الجزائر من ١٩٦٢ مت تحت رأس ج,ت,و, لأن هذا الحزب تم الإستلاء على مفاصله من طرف الطفيلين حتى وصل الى المال الفاسد اذا فقد اصبج وكرا للفساد و المفسدين جل اطارات الدولة الفاشلين و الخائبين مروا من هنا كان هذا الحزب قبل ١٩٦٢ مدرسة مثالية لصنع الرجال لكن دوام الحال من المحال اختاروا لأنفسكم اسم جديد لتجمعكم كفى توسيخا للجبهة فهي رمز مقدس لثورتنا المجيدة الحراك طلب لها المتحف و قد صدق الشعب اتخذتم اجبهة مطية للمناصب العليا و الغناء الفاحش بالعربي الفضيح اصبحت بطاقة جبهة التحرير صك بريدي او بنكي ما أروع التضح

  • TADAZ TABRAZ

    ولا يزال أبناء جبهة التخريب الوطني يتحدثون وكأنهم لم يرتكبوا جرائم في حق البلاد والعباد على مدار 60 سنة .عجيب

  • جمال

    الذين نادوا و هللوا للعهدة الخامسة من أشخاص , أحزاب و كذا جمعيات مهما كان طابعها لا أثق فيهم حتى لو ينادون اليوم بالحق لأنهم قتلوا فينا الأمل بتخريبهم و فسادهم و سرقتهم حتى لأٍحلامنا , أيها الشعب العظيم أحذر إنها طريقة نفاقهم من أجل ركوب موجة الجراك .

  • مصطفى

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ادفنوا حزب الافلان قرب مقابر رجاله رحمهم الله.
    لقد مات حزب الافلان في سنة 1965 و توجد اذلة كثيرة.
    لسنا في حاجة لاي حزب ثوري الان افطنوا من نومكم. رحم الله شهداءنا
    الابرار وجزى الله عناّ كل المجاهدين المخلصين.
    نحن الان في حاجة ماسة لاحزاب البناء والتطور حتى نتخلص من الجهل و
    التبعية والمذلة والفقر العقلي باذن ربنا تبارك وتعالى

  • نمام

    طبعا ثقافة الجبهة كما الفناها لا تعرف حوارا حقيقيا ولا تريد ان تسمع ما يزعج اوينبه السلطة التي تستظل بها والا لكان هناك من يتقبل بصدر رحب تعطية الصحف للحراك و تقبل الراي الاخر لا نفيه والحواريزريل الخلاف ويقرب وجهة النظر لذا فانتم مع سير القطار الى المحطة الاخيرة التي رسمت له من واضعيها كما جرت العادة سلفا سواء كان ممثلون من الحراك او المعارضة او غير ذلك وكلكم تدركون الموقف الحقيقي للمجتمع فالحراك يستظلون به لمارب في نفس السلطة لقضائها فاعتلاك الامانة بدون رد من القدماء يعني الكثير لان حياة بعضنا في فسادنا و لا شفاء الا بموت النظام والنظام بهذا حي بيرزق ومرتكبوه لا يخافون اختلافهم اللهم عفوك

  • شخص

    لو تكون انتخابات نزيهة و شفافة، لن تحصلوا على صوت واحد لا أنتم و لا غيركم من أحزاب عباد الكادر و سيفضحكم الشعب الفضيحة العظمى !