-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن مواقف حزبه لا تطبعها الانتهازية والتملق..

جميعي: لسنا من الذين يتحينون الفرص لنيل المناصب على حساب الوطن

الشروق أونلاين
  • 575
  • 16
جميعي: لسنا من الذين يتحينون الفرص لنيل المناصب على حساب الوطن
أرشيف
محمد جميعي

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، محمد جميعي، إن مواقف حزبه لا تطبعها “الانتهازية ولا التملق”، وحسبه فالأفلان يمارس السياسة “بناء على أسس ثابتة ومرجعية وطنية راسخة”، وسجل أن “الأفلانيين” ليسوا من أولئك الذين يتحينون الفرص لنيل مكاسب سياسية أو مناصب آنية أو حصد مغانم شخصية على حساب الوطن والمواطن.

ودعا جميعي، إلى ضرورة الإسراع في تنظيم انتخابات رئاسية “شفافة” للخروج من الأزمة السياسية الحالية، وقال في كلمة ألقاها خلال إشرافه على افتتاح فعاليات الملتقى الوطني لحوار الإطارات، الأربعاء، بالمركز الدولي للمؤتمرات، عبد اللطيف رحال، في الضاحية الغربية للعاصمة، أن “الخروج من الأزمة التي تعرفها البلاد لن يكون إلا بالإسراع في تنظيم انتخابات رئاسية شفافة تفرز رئيسا منتخبا بكل سيادة يتولى القيام بمختلف الإصلاحات”، مبرزا أن تنظيم الانتخابات الرئاسية هو “الحل الكفيل بمواجهة التهديدات التي تحدق بالبلاد في محيط دولي وإقليمي مضطرب”.

https://www.facebook.com/EchorouknewsTV/videos/460659661381434/

كما حذر المتحدث من إطالة عمر هذه الأزمة التي ستكون لها – كما قال – “عواقب وخيمة على الاقتصاد الوطني وتؤدي إلى رفع نسبة البطالة والفقر وزيادة الآفات الاجتماعية”.

وبالمناسبة، جدد الأمين العام للأفلان الدعوة إلى “ضرورة انخراط الجميع في الحوار الوطني بهدف الوصول إلى توافق حول كافة القضايا المطروحة”، مشيرا إلى أن الحوار هو “السبيل الكفيل بضمان سيرورة الجمهورية”.
وأوضح جميعي، أن تشكيلته السياسية “تتمسك بالحوار الذي يقوم على التنازلات ولا يقصي أي طرف سياسي أو مدني ويهدف إلى توفير الشروط الدستورية والقانونية اللازمة لتنظيم رئاسيات شفافة يقول فيها الشعب كلمته بكل سيادة”.

وجدد في نفس السياق، دعم حزبه للحوار الذي دعا إليه عبد القادر بن صالح، وكذا إنشاء هيئة الحوار والوساطة، بالإضافة إلى “دعم الجيش الوطني الشعبي وقيادته المجاهدة نظير دعمه لمطالب الشعب المشروعة”.

ودعا جميعي الجزائريين إلى تفويت الفرصة على من أسماهم “أصحاب المشاريع المسمومة”، وهذا – مثلما قال – “حفاظا على مكاسب الحراك الشعبي”، وتحدث هنا عن دعاة المرحلة الانتقالية أو الدخول في عصيان مدني، وأوضح “يبحثون عن إعطاء أبعاد مزورة وفق خطط إعلامية خارجية حضروها لهذه الأغراض… على الجزائري أن يفضح ويعري هذه الأطراف التي تريد أن تجعل من حراكه مطية لترويج هذه الأفكار التي لا تخدم مطالبه المشروعة، بل تهدف إلى زعزعة أركان الجزائر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • متفوق

    وجوه لاتستحي

  • nacer el harrach

    vous êtes plus mouillé que les autres escrocs , alors svp ce n'est la peine de venir nous vomir en pleine gueule
    laissez vos salades à côté parceque vous êtes tout, sauf un honnête citoyen
    vous avez fait du FLN une source de détournement et de pillage tout azimut , on est au courant de vos magouilles
    Maintenant c'est le peuple et non le pouvoir ou le gouvernement qui va décider de l'avenir du FLN
    finit les contes de mille et une nuit

  • بوزيد العيفة

    جميعي يقول بنفاق: "لسنا من الذين يتحينون الفرص لنيل المناصب على حساب الوطن" وبالأمس القريب كان يقول ما معناه "لسنا من الذين يتحينون الفرص لنيل المناصب على حساب استمرارية المجاهد بوتفليقة" فأي وجه عندك لتواجه به الشعب؟ هل تظننا قاصرين ونؤمن بالغولة؟ ياو فاقو بعتو الجزائر واسترجعناها وسيكون مآلكم سجن الحراش ... فموعدكم الصبح أليس صبح بقريب؟؟؟

  • gmachaali

    انت اول من تحين الفرصة للانقضاض على امانة الحزب الذي بهدلتوه الم تستعمل مالك الفاسد والرشون للحصول على منصب في المجلس تم كامين عام للحزب واحطت نفسك بالفاسدين والفاسدات من حولك انت لا تستاهل منصب حتى كحارس او بواب لانك لا تملك لا ثقافة سياسية ولا علمية انت دخيل على كل شيء باموال الفساد والرشوة واتهريب حزبك افل ولم يعد له وجود الا في مخيلتكم والشعب عزلكم ولا يريدكم كلكم احزاب موالات ومعارضة صورية ..

  • صياد الثعالب

    طيطيط.

  • mahi

    لا ادري هل فعلا تصدقون انفسكم وانتم تتحدثون الي الجزائريين .ثم هل انتم من الغباء بمقدار الغباء كله ان تضنو اننا لا نزال نصدقكم بعد كل الذي جري . اذا اردتم فعلا ان ترحمو الجزائر وشعبها فقط غادرو يرحم والديكم.

  • Amir

    أنا مانيش فأهم هاد المخلوق الغريب، راح مدوخني، أي شعب راهو أخاطب فيه . ياو ساي مبقاتلكم هدرا. روح شوف كاش بلاد واحد أخرى ولا شعب آخر تحكيلهم الخرطي نتاعك. متنساش تيدي معاك المناضلين نتاعك.

    مصحح وجهك ومازال تهدر. لا حول ولا قوة إلا بالله

  • rachid

    arwahou nadahkou kif kif kima gal si ouled habass

  • جزائري

    صبرا آفوينن فان موعدكم الحراش رفقة رؤساء عصاباتكم وذلك هو مكانكم الطبيعي.
    علما انه لن يطول انتظاركم للحاق بالمجموعة ان شاء الله. تهيئوا.

  • ياو فاقو

    ياو فاقو ...........

  • dzair

    FLN au musée

  • TADAZ TABRAZ

    المخادع ذئب يبكي تحت أقدام الراعي . يا من تنطبق عليه المقولة القائلة : إن أكبر عملية خداع قام بها الشيطان هو إقناعه للكثيرين بألا وجود له
    لولا البلهاء لما حققتم كل ما حققتم على مدار 57 سنة ولولا هؤلاء الذين كانوا الى وقت قريب يصطفون بالالاف فجرا أمام مكاتب الانتخابات في كل الاستحقاقات ولولا هؤلاء الذين اشتريتم ذممهم بالفتات والذين فضلوا الفتات عن مستقبل الأجيال ... لكان اليوم اسم الأفلان أي أفلان ما بعد 1962 في مزبلة التاريخ
    يقول يوسف السباعي : ليس الذنب ذنبى …انه ذنب الذى سكب النفاق والغش والخديعة فى النهر ماذا يفعل ذو مروءة بين اهل الخداع فى ارض النفاق ؟

  • TADAZ TABRAZ

    قال إن مواقف حزبه لا تطبعها الانتهازية والتملق..
    جميعي: لسنا من الذين يتحينون الفرص لنيل المناصب على حساب الوطن..
    الأفلان وأخواته وكل من يدور في فلكه ...تعلموا الكذب وأحبوه وعرفوا مواطن الجمال فيه , ربما بدأ الأمر بريئاً على سبيل المزاح و الدعابة .. وحقيقة الأمر أن البداية كانت ككرة الثلج بدأت صغيرة سنة 1962 ثم تدحرجت وكبرت مع مرور الوقت لتحطم كل ما هو أمامها بعد 57 سنة لكن لو أدبكم الشعب حين كذبتم منذ 57 سنة لما عدتم الى الكذب مرة ثانية وثالثة ورابعة .... ولا زلتم تكذبون ولا زال البعض يصدقكم . وقد صدق أندريه جيد في مقولته : المنافق الحقيقي هو الذي لا يُدرَك خِداعُه لأنه يكذب بصدق.

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    نعم نعم ....صدقناك ، اهههههه

  • الجزائري

    ?????

  • عمر

    Fln هو سبب خراب الجزائر فهو يستعمرها منذ 1962