-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اختتام المهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية والعتيقة في طبعته 13

جميلة بوحيرد تزين الاختتام بحضورها والفنان نوري كوفي يغلق الشباك

صالح عزوز
  • 909
  • 0

اختتم ليلة أمس، المهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية والعتيقة، في طبعته 13. وكان مسك ختام سهراتها، الفنان القدير نوري كوفي، الذي استطاع أن يحقق ما لم يحققه كل الفنانين، الذين مروا على منصة أوبرا بوعلام بسايح، طيلة أسبوع كامل..

حيث غصت القاعة بالحضور من كل الفئات، وامتلأت كل الأماكن، سواء المقاعد الأفقية أم السفلية للأوبرا، واضطر كثير من المتفرجين إلى إكمال الفترة الزمنية المخصصة للفنان وقوفا، استمتع من خلالها كل الحضور بوصلات موسيقية رائعة، صفق لها الجميع منذ البداية. واستطاع رفقة الجوق المرافق له أن يخلق جوا ممتعا، عبر وصلات موسيقية، تنوعت بين حصة للفن الأندلسي والملحون في عدة قصائد، على غرار “سيدي بومدين”، وأخرى دينية، اعتبرها الفنان الغذاء الروحي له.. مساحة زمنية، تواصل بها الفنان مع جمهوره، طيلة أكثر من ساعتين من الزمن، تجاوز الفترة المخصصة له من طرف القائمين على هذه الأيام، عاش من خلالها كل الحضور جوا ممتعا.. واختتم الحفل بتكريم الفنان من طرف القائمين على هذا المهرجان بدرع المهرجان،كغيره من الفنانين الذين مروا على منصة الأوبرا طيلة هذه الأيام، على أن يلتقي بجمهوره في حفلات أو مهرجانات أخرى مستقبلا.

وليس ببعيد عن الإيقاع الخفيف والممتع، كان الجمهور كذلك، على موعد مع وصلات من التراث العربي من الجمهورية المصرية، مع فرقة التخت العربي من مصر، بقيادة ياسر معوض، الذي رحل بجمهوره ومحبي هذا النوع من الموسيقى، إلى زمن الأغنية الأصيلة، لكبار الفنانين، على غرار أم كلثوم، وعبد الوهاب، وغيرهم من كبار الفنانين، صفق لها الجمهور طويلا.. هذا، وقد كان افتتاح الفترة الخاصة بالفرقة بالإيقاعات للنشيد الوطني الجزائري، وكذا النشيد الرسمي المصري، وقف لها الجمهور احتراما. وحقق الاستثناء في هذه السهرة الأخيرة، الفنان القدير فؤاد ومان، الذي أمتع الجمهور رفقة الفرقة المصرية بقصيدة لنزار قباني، امتزجت من خلالها الحنجرة الجزائرية بالمصرية، في وصلة موسيقية ممتعة،كرم من خلال والد قائد الفرقة، السيد حسين معوض، وهو محام وعازف إيقاع في فرقة كوكب الشرق أم كلثوم.

وكان ختام هذه السهرة وصلات من براعم وتلامذة للموسيقى الأندلسية، أمتعت الحضور، في ختام فعاليات المهرجان الدولي للموسيقى الأندلسية والموسيقى العتيقة في طبعتها 13.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!