-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"إلى آخر الزمان" يواصل رحلة التألق قبل الأوسكار

جميلة عراس مرشحة للقب أفضل ممثلة في شمال إفريقيا

زهية منصر
  • 1908
  • 1
جميلة عراس مرشحة للقب أفضل ممثلة في شمال إفريقيا
ح.م
جميلة عراس

يرتقب الإعلان عن جوائز “سوتيجوي” لعام 2018 بواغادوغو، السبت، والتي تكرم أحسن الأسماء الفاعلة في مجال الفن السابع في القارة السمراء والشتات، حيث تحتفي هذه الطبعة بـ36 ممثلا وممثلة في 13 فئة وسيتم بعث أكاديمية لأفريقيا تتمثل مهمتها في تعزيز وإدامة جوائز سوتيجوي التي كانت واغادوغو عاصمة لها لمدة سنتين وتتشكل الأكاديمية حسب ما تداولته مواقع إخبارية فان الأكاديمية تتكون من ممثلين وصناع الأفلام موزعين على 9 كليات من المهن.
الطبعة الثالثة لتوزيع جوائز سوتيجوي ستعرف أيضا مناقشة موضوع “القرصنة في القطاع السمعي البصري” والذي سيتطرق إلى كيفية تحسين وحماية الأعمال والدفاع عن الأعمال السينمائية والسمعية البصرية الأفريقية” تحت رعاية مكتب حقوق التأليف والنشر في بوركينا فاسو.
عرفت الطبعة الثالثة من جوائز سوتيجوي” ترشيح 36 اسما من صناع السينما الإفريقية منهم جميلة عراس التي ستتنافس على جائزة أفضل ممثلة في شمال إفريقيا، عراس التي رشحت عن دورها في فيلم آخر الزمان الذي يمثل الجزائر في مسابقة الأوسكار ستخوض غمار المنافسة رفقة كل من عبد المؤمن شويط، تونس وسيلة صابحي، المغرب.
ترشيح جميلة عراس عن دورها في فيلم “إلى آخر الزمان” يأتي ليضاف إلى سلسلة الجوائز التي حصدها الفيلم الذي يواصل التألق قبل رحلة الأوسكار. غير أن العمل الذي يعتبر أول تجربة طويلة لابنة المخرج محمد شويخ لن يتمكن تنظيم العروض الترويجية للعمل إعلاميا ونقديا وهذا لعدم توفر الإمكانيات حسب ما أكده مخرجة العمل ياسمين شويخ للشروق حيث قالت أنها لا تتوفر على الإمكانيات المالية التي تسمح لها بتنظيم عروض وجولات لحشد الدعم لفيلمها الذي رشحته الجزائر للأوسكار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • سي الهادي

    تعتبر جميلة عراس من أحسن الممثلين على مستوى العالم الإسلامي ، تستحق كل التشجيع .