-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فضيحة أثارت انتقادات لاذعة

جنود إسرائيليون في مدينة شيراز الإيرانية!

الشروق أونلاين
  • 5598
  • 19
جنود إسرائيليون في مدينة شيراز الإيرانية!
تويتر
في اللوحة الإعلانية ظهر الجنود الإسرائيليون بجانب أبيات من قصيدة فارسية

أمر رئيس مجلس مدينة شيراز الإيرانية بإجراء تحقيق بعد أن ظهرت صورة لجنود إسرائيليين على لوحة إعلانات نُصبت بمناسبة ذكرى الحرب العراقية الإيرانية.

واستخدمت لوحة الإعلانات صورة، تم تركيبها بواسطة برنامج فوتوشوب، تُظهر ثلاثة جنود من الخلف وهم يقفون على نتوء صخري.

وبعد أن نُصبت لوحة الإعلانات في ساحة وسط مدينة شيراز خلال الأسبوع الجاري، لاحظ الناس أن الرجال يرتدون الزي العسكري الإسرائيلي ويحملون بنادق من طراز “إم 16”.

وظهر أيضاً أنه جرى حذف جندية كانت موجودة في الصورة الأصلية.

ومنذ قيام الثورة الإسلامية في إيران عام 1979، يدعو قادة البلاد إلى القضاء على “إسرائيل” ويرفضون حقها في الوجود ويرون أنها محتل غير شرعي لأراض إسلامية.

وظهرت صور للوحة المثيرة للجدل، التي نُصبت لإحياء ذكرى الحرب بين إيران والعراق بين عامي 1980 و1988، لأول مرة على شبكة الإنترنت، الأربعاء.

وكتب أحد مستخدمي موقع تويتر: “شعرت بأنني أحترق عندما رأيت هذه اللوحة في منتصف أسبوع الدفاع المقدس”.

وأضاف: “بنادق إم 16 وأشرطة وملابس وقبعات على أكتافهم؛ كل هذه الأشياء لا يفعلها سوى الصهاينة. في أفضل الأحوال، أستطيع أن أقول إنكم فعلتم شيئاً غبياً”.

كما سخر حساب تويتر الفارسي التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية من لوحة الإعلانات.

وفي وقت لاحق، نشر إيرانيون صوراً تُظهر أن لوحة الإعلانات قد أزيلت من مكانها.

وفي صباح الخميس، أمر رئيس مجلس المدينة، سيد أحمد دستغيب، مسؤولي الثقافة في المدينة بإجراء تحقيق عاجل، حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وقال دستغيب، إنه إذا تم التأكد من أنه جرى استخدام صورة لجنود “النظام الصهيوني المغتصب” فسيكون من الضروري “التعامل بجدية مع المسؤولين”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • شخص

    علاقة إيران بإسرائيل لا تخفى على عاقل و خير دليل هو تموين إسرائيل لإيران بالسلاح في حربها ضد العراق في الثمانينات رغم وجود النظام الحالي الذي يدّعي معاداة الكيان الصهيوني. الشيعة لهم عدو واحد و هو الدول السنّية لا غير.

  • ahmed hamdoune

    و لا تلام السعودية و دول الخليج و هي تعلن بصوت جهور أنها تتحالف مع إسرائيل ضد إيران بل لا تكتفي بالتصريح بل تتعاون نهارا جهارا و تنسق معها و تمول الحرب على سوريا بحجة أنها حليف إيران؟! أنا مسلم و فقط لا سني و لا شيعي و هما كطائفتين دينيتين لا تختلفان عن بعضهما، و لكنني كمسلم حر أجدني أقرب إلى من حسن نصر الله و من إيران و رغم أنني أمقت ولاية الفقيه إلا أنني أجد النظام الإيراني أكثر حداثة و أقرب للديمقراطية من النظام السعودي الوهابي المتخلف. لا بد أن يكون الإنسان مختلا عقليا أو أفقدته الدعاية الوهابية كل قدرة على التمييز ليصدق أن إيران حليفة لإسرائيل أو أن أمريكا صديقة للعرب.

  • ahmed hamdoune

    حينما لا يستطيع المرء أن يفرق بين العدو و الصديق بين الخصم و العدو، بين الحليف الظرفي و الحليف الاستراتيجي فإنه يخبط خبط عشواء و في الغالب تصبه فلا يعمر. هناك من أصيب بحمى التعصب الطائفي فصار كالمصاب بعمى الألوان لا يفرق بين أي لون و آخر. حينما كان الشاه رضا بهلوي سمنا على عسل مع أمريكا كان صديقا حميما لآل سعود حتى أنهم لم يخاصموه حتى لما احتل الجزر التابعة للإمارات العربية. و لما تأسست الجمهورية الإسلامية أصبح السعوديون ألد أعدائها رغم أن كلا النظامين كانا شيعيا. كيف تلام إيران على تعاملها مع مةردي السلاح الإسرائليين و هم يواجهون عدوانا ليس عراقيا فقط بل نستطيع أن نقول عربيا؟!

  • احمد

    يا عبد النور ما دخل ذو القرنين ومسلم بالموضوع؟ وهل ايران كانت موجودة في عهد ذو القرنين؟ وإذا مسلم إيراني وكتابه صحيح مسلم فلماذا تقول لنا أن نأخذ من القرآن والأحاديث كلها مكذوبة ومحرّفة وهذا ما يؤمن به الشيعة؟ كيف تقول بأن عمر رضي الله عنه أحرق مخطوطات لأحاديث الصحابة والشيعة يسبّونه ليل نهار لأنه قضى على الدولة الفارسية؟ ولعلمك بأن حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن الدولة الفارسية لن تعود بعد هلاك كسرى! آه أنت لا تؤمن بالأحاديث ولكن تعترف بمسلم وتفتخر بأنه إيراني وفي نفس الوقت لا تؤمنون بصحيح مسلم! عجيب أمركم!

  • عمر

    المعلق عبد النور شيعي يدافع عن دولة الملالي ويطعن في الأحاديث ويقول بأن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أحرق مخطوطات كتبها الصحابة، وكيف عرفت ذلك وأنت تقول لنا أن لا نتبع الحديث ومن كتبوه؟ يعني لا نأخذ الأحاديث التي تضرّ الفرس والشيعة ونأخذ كلامهم عن الأئمة الإثني عشر؟ الشيعة لا يؤمنون بالأحاديث ويطالبون بأخذ من القرآن لأن القرآن يستطيعون تأويله وتفسيره على هواهم مثل آية "نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم" ليحللوا اتيان المرأة من دبرها! والحرث بمعنى النسل والمقصد هو الفرج وليس الدبر!

  • مسلم

    عبد النور 7# من فرقة القرانيين فرقة ضالة لا تعتد بحديث النبي صلى الله عليه وسلم و ترى ان المصدر الوحيد للاستدلال هو القران الكريم و بفهفهم الخاص. اللهم إنا نسالك العافية

  • عبد الله المهاجر

    عبد النور
    اللافتة الموضوعة داخل مدينة - شيراز - هي لافتة كبيرة ,,و وضعت بمناسبة ذكرى الحرب الارانية - العراقية ولوحة كبيرة مثل هذه لا يمكن أن توضع خطأ ,,
    فالأرجح أن الايرانيين تذكروا أصدقائهم الاسرائليين الذي دعموهم بالأسلحة في حربهم ضد العراق ,,وانك لا تستطيع اطلاقا أن تمحي فضيحة (( ايران جيت )) ,,,التي كشفت تسليح الموساد للايرانيين ,,
    وكل المعلومات التي نشرتها أنا في تعليقي أعلاه تسمى (( حقائق )) ,,هي أحداث فعلا وقعت وهاته الأحداث تكشف بعض العلاقات السرية التي تربط ايران واسرائيل ,,
    وماهذه اللوحة وضعت بالخطأ ,,بل عن قصد ,,والامر واضح جدا ,

  • عبد النور

    عبد الله المهاجر ، حادثة لوحة الإعلانات وقعت أيضا في الجزائر في الإنتخابات التشريعية الماضية "سمع صوتك" حين تم إختيار صورة إمرأة من إسرائيل في اللوحة الإعلانية ...بسبب بنك المعطيات المستعمل والذي يحمل صورا تباع وتشترى وبعضها إسرائيلي.

  • عبد الله المهاجر

    بسم الله
    - من سلح الايرانيين أثناء الحرب الايرانيه العراقية ؟؟ هم الاسرائليين والموساد ,,وتعرف بفضيحة ايران جيت أو ايران كونترا
    - من قدم التكنولوجيا المتطورة للتجسس عبر الانترنت على المعارضيين الايرانيين في الداخل والخارج ؟؟
    هم الاسرائليون
    - من كشف الصفقات السرية بين ايران و( اسرائيل ) غي عهد حكم أوباما ؟؟ هو الملياردير الاسرائيلي ,,سامي عوفر ,,فقتلوه في تل أبيب بعد افشائه للأسرار
    - يديعوت: إيران تساهم بشركة ألمانية تبيع غواصات لإسرائيل

    ألم تفهموا مامعنى لوحة الاعلانات هذه ؟ هذا تخليد رسمي من ايران للاسرائليين الذين دعموهم في حربهم ضد العراق ,,افهموها ,,

  • عيساوي

    إيران و إسرائيل و السعودية هو مثلث bermuda اللعين في المنطقة.

  • نسيم

    ويرفضون حقها في الوجود !!!

  • عبد النور

    ثم تعال يا سيد أبو أمين ، ندرس متن الحديث .... أنت تقول ، 70 ألف من اليهود من أصفهان ....دعني أفاجئك أن يهود إيران كلهم من كل الأقطار ، لايصلون حتى ٣٠٠٠ يهودي ، على حسب الأرقام الرسمية ، وإن تم الإخذ ببعض المصادر الأخرى التي تبالغ فهي تقول 25 إلى 30 ألف يهودي ...فأين الــ 70 الف يا شاطر ؟؟.. أتعلم إن صح الحديث وتواتر من جهات عدة ليصلح الأخذ به ، فإن الدجال سيحتاج إلى ٤٠ ألف يهودي أخرين على الأقل ، فمن أين سيأتي بهم ؟ إذن ، إما أننا سننتظر حوالي 30 إلى 60 عاما ليتكاثر الحاليون إلى ذلك العدد...او إن الكيان الصهيوني سيحتل إيران ..وذلك ما تعجلون أنتم بحدوثه ..فهنيئا لكم بمساعدة الدجال.

  • عبد النور

    يا سيد أبي أمين الجزائري ، الله تعالى في قرآنه يقول ،" إتبعوا ما أنزل إليكم" ، أنت تعلم أن الحديث كتب متأخرا ، الرسول (ص) نهى عن كتابة الحديث، عمر بن الخطاب رضي الله عنه أحرق المخطوطات التي كتب فيها بعض الصحابة الحديث، الأحاديث لابد من شروط لها وأسانيد ودراسة متن وغيره ، ومع ذلك تبقى أحاديث ولا تصل مرتبة الكلام المنزل المحفوظ الذي حفظه الله تعالى ، وكتب مباشرة على المخطوطات والعظام والصحف، وحفظه الآلاف وقرأوه كل يوم في صلواتهم وعلموه لأبناءهم وغيرهم . فقل لي ، بالله عليك ، أين ذكر الدجال في القرآن الكريم؟..الإيمان بخروج الدجال ليس من أصول العقيدة. التي تؤخذ فقط من القطعي وليس الظني.

  • عبد النور

    شيراز من المدن التي يسكنها بعض اليهود الإيرانيين فممكن أن يقوم أحدهم ممن يؤمن بالصهيونية بما قام به، هم متواجدون هناك منذ عهد ذو القرنين، الذي هو إيراني كذلك، مثلما الإمام مسلم إيراني، والعديد من العلماء الآخرين. تلك منطقة كما سوريا ، كما تركيا تحوي العديد من الديانات والأعراق..ولا نقيس علي مجتمعنا هنا..المشكلة ليس في إختلاف الأعراق والأجناس والمذاهب والطوائف، إنما المشكلة فيمن يقول "أنا" كما قال الشيطان، ولايرى إلانفسه، المشكلة في التعصب الأعمى والقبلية والعنصرية والحصرية. الرسول (ص) عاشر الكفار حتى بعد فتح مكة وكان يعطيهم من بيت المال كمؤلفة قلوبهم لكي يدخلو الإسلام. فتح عقلك يا إنسان.

  • أبى آمين الجزائري

    أصفهان مدينة المسيح الدجال و منها يخرج الدجال إله يهود و معه 70 ألف مقاتل من اليهود الخنازير توجد في إيران المجوسية يقطنها الآلاف من يهود الخنازير المتشددين و قبل 5 سنوات أقام يهود أصفهان حفل كبير في أصفهان بحضور إبن المتعة الشيطان خامنئي و إبن القرعة نجاد و كلب اليهود روحاني و كبار القادة و الساسة و المعممين الأنجاس بعد أن وصل العدد جنود الدجال إلى 50 ألف جندي مقاتل. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الصادق المصدوق يتبع الدجال 70 ألف من يهود أصفهان عليهن الطيالسة. صحيح مسلم رواه عن أنس إبن مالك رضي الله عنهما. اللهم إني أعوذ بك من فتنة الدجال لا إله إلا الله محمد رسول الله

  • أبى آمين الجزائري

    الموت لأمريكا الموت لإسرائيل صدعتوا رؤوسنا بالكذب يأبناء المتعة أحفاد اليهود الخنازير.

  • رشيد الجزائر العظيمة?

    اوروبا وامريكا تتعامل مع شعوبها في لم فلسفة السياسة بسياسة اخلاق ومع الخارج خصوصا الدول العربية والمتخلفة بسياسة بلا اخلاق .وهذا يعطي قوة داخلية للانظمة للاسف لا يعرفها الاغبياء .يا ليت لو نظامنا يعكس الاية لانه يتعامل مع الشعب بسياسة لا اخلاقية ومع الخارج بسياسة اخلاقية بل يكاد يقول انا التلميذ المطيع لكم كلم من القطب الشمالي الى الجنوبي ومن نيويورك الى استراليا

  • جزائري

    لماذا لا تريدون أن تعلموا الحقيقة ، إيران و إسرائيل دولتان حميمتان و متعاونتان ضد المسلمين السنة و ما خفي أكثر .

  • Contrôleur

    إسرائيل تضحك على هؤلاء الأغبياء كما تشاء وما أكثر الأغبياء في العالم العربي والفارسية.