-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أردوغان:

جهات تحاول تضليل الأدلة في قضية خاشقجي

الشروق أونلاين
  • 4929
  • 10
جهات تحاول تضليل الأدلة في قضية خاشقجي
الرئاسة التركية
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتحدث خلال مشاركته في مؤتمر مجلس الشورى التركي في أنقرة يوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إن بعض الجهات حاولت وتحاول الضغط على أجهزة القضاء والأمن والإدعاء العام وتضليل الأدلة في التحقيق حول مقتل الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي.

ولم يسم أردوغان تلك الجهات لكنه قال: “الذين يقومون بحسابات بسيطة وملوّثة، يجب أن ندحرهم ونحاربهم، ونمنع تطبيق هذه الحسابات السيئة.. ولكن من خلال الشفافية أعلنت أمس عن آخر ما توصّل إليه التحقيق في القضية”.

وأشار أردوغان خلال مشاركته في مؤتمر مجلس الشورى التركي في أنقرة إلى أن التحقيقات حول مقتل خاشقجي مستمرة ولم تنته، مجدداً تأكيده على أنه لن يسمح لأي طرف من الأطراف المعنية بالموضوع والذين لهم علاقة بالجريمة، بالهروب من العدالة، على حد تعبيره.

وأضاف أردوغان: “شاركنا بعض المعلومات المؤكدة حول مقتل جمال خاشقجي، وهناك أطراف منزعجة من ذلك”.

وقال الرئيس التركي، إن بلاده ستعلن عن الأدلة الجديدة التي يتم التوصل إليها حول مقتل خاشقجي، للرأي العام العالمي، بشكل فوري، مؤكداً أن العالم يتابع قضية خاشقجي عن كثب.

وكان أردوغان قد قال، الثلاثاء، إن هناك مؤشرات قوية على أن اغتيال الصحفي السعودي “بطريقة وحشية كان مدبراً”، وأعرب عن عدم رضاه عن تحميل الرياض بعض أفراد مخابراتها المسؤولية داعياً المملكة إلى تسليم المشتبه فيهم لمحاكمتهم في تركيا وتشكيل لجنة محايدة ومستقلة للتحقيق في القضية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • سي الهادي لمنور

    9 ماعلابالكش بللي 90 في المئة من الجزائريين حجاج ومعتمرين ولو التعدد لحج حتى الأطفال .

  • نبيل

    يظهر أن صراصير السعودية وصلوا إلى كل مكان.

  • عبد الله العربي

    لا حول ولا قوة الا بالله

  • زحل

    الكلام تعاع هتلر و الأفعال ربي يجيب

  • أوراسي

    5 صحيح أن سرية التحقيق كقاعدة في جميع الجرائم محاطة بنصوص إجرائية تمنع تسربها لغير الأطراف ودفاعهم والنيابة العامة تحت أية حجة خاصة في مثل مستوى قضية المرحوم خاشقجي " إن كانت الوفاة قد حدثت فعلا " حتى وقت المحاكمة حيث يشترط العلانية ، لكن كذلك توجيه الأتهام في أقصى وصفه ليس لفرد إنما لقادة أمة يخضع لنفس القواعد وهي عدم التسرع دون تقديم دليل واضح .

  • وسيم

    سوف يكشف كل شيئ، المسألة قضية وقت فقط

  • أوراسي

    ( عدم العثور على الجثة أو اجزاء منها أو آثار مادية قطعية ينفي قيام فعل جريمة القتل ولو تم الأعتراف بالقتل ) يقول السيد آردوغان / إن هناك مؤشرات قوية على أن اغتيال الصحفي السعودي “ كذلك قال / “شاركنا بعض المعلومات المؤكدة حول مقتل جمال خاشقجي، وهناك أطراف منزعجة من ذلك” ، السيد آردوغان يعلم علم اليقين أن مجرد إشارات أو معلومت الغير مؤيدة بدلائل ملموسة لا تكف دليلا لتوجيه تهمة جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد المعاقب عليها بالإعدام

  • رشيد الجزائر العظيمة?

    النظام التركي يلعب ردورا قذرا لصالح النظام السعودي لتمييع القضية .بالامس تحدث اردوغان و ذكر في كلامه '(( جثة حاشقجي )) وقبله كانو يتحدثون غن تقطيعها الى اجزاء فتشوا بيت القنصل و اليوم يقولون ان هناك بئرا لم يسمح لهم بتفتيشه .عجبا !!كيف فتشوا ولم يسمح لهم بتفتيش البئر التابع لحجديقة مقر القنصل ؟؟ ربما يعثرون على جثته ويصورون للعالم صدق رواية ابن سلمان .ضاع دم الرجل بتواطء مضوح لقبض الثمن .استثمارات .دعم الليرة تسديد بعض ديون تركيا حوالي 400 مليار دولار.انهاء حصار قطر. وربما التوسط لدى النظام المصري لاطلاق سراح الرئيس مرسي ونغيه الى تركيا ..سترون صدق كلامي والايام بيننا

  • جزائري

    أخبث من في الأرض هم أولئك اللذين يصورون العالم على أنه مجموعة شياطين وأنهم هم الوحيدون ملائكة!

  • Kahina

    سوف يتحصل قريبا هذا العثماني على شيك سمين كما تحصل ترامب و سوف ينسون هذا الفيلم الى الابد هم يعيشون هكذا باموال الاخرين .بنو بلدانهم على ظهور العرب و الامازيغ و لو حاسبته الجزائر على ما سرقوه سلاطينه عندنا فسوف يشحت من جديد.