-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يستبق العوارض

جهاز جديد لرصد كورونا خلال ثوان

الشروق أونلاين
  • 6757
  • 2
جهاز جديد لرصد كورونا خلال ثوان
رويترز
امرأة تضع كمامة تسير في أحد شوارع العاصمة البريطانية لندن يوم الأربعاء 1 أفريل 2020

طور فريق من العلماء في جامعة نيوكاسل البريطانية، اختباراً بسيطاً يمكنه كشف الإشارات الأولى التي تدل على الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حتى قبل أن يبدأ ظهور أي من أعراض كوفيد-19 على الشخص، كما نقل موقع قناة “الحرة” الأمريكية.

وقد يوفر اختبار الكشف عن المرض، الذي يمكن إجراؤه في المنزل باستخدام الدم أو اللعاب أو البول، النتيجة خلال ثوان على غرار اختبار الحمل.

ويعمل الاختبار على اكتشاف علامة مبكرة في جسم الإنسان يتم إطلاقها بعد إثارة جهاز المناعة بسبب العدوى.

وعلى الرغم من أن إحدى تلك العلامات (واسمها neopterin) لا تحدد كوفيد-19 على وجه التحديد، لكنها ستظهر أن جهاز المناعة تم تفعيله.

وحسب صحيفة “ديلي تلغراف” التي أوردت النبأ، فإن الاختبار سيكون بمثابة إشارة إنذار مبكر.

وفي الوقت الراهن، هناك مسحان تعتمدهما السلطات الصحية البريطانية يمكنهما تأكيد الإصابة بكوفيد-19، وفحصاً لمضادات الأجسام يسعى لتحديد ما إذا كان الفرد قد أصيب بالعدوى في السابق ثم تعافى.

ويعد الاختباران مهمان للغاية لتحديد حاجة الشخص للعزل الذاتي أو إذا كان آمناً اختلاطه مع آخرين وعودته إلى العمل.

ووصلت الإصابات بكوفيد-19 في بريطانيا حتى عصر الأحد، إلى 47806 فيما سجلت 4932 حالة وفاة بينها 708 حالات السبت.

ويسابق العلماء والباحثون الزمن لكشف طبيعة الفيروس الغامض، والوصول إلى علاج للمرض الذي يسببه وابتكار لقاح يحمي البشر من هذا الفيروس الذي ينتشر بسرعة حول العالم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ou va l 'agerie

    أين هم المسلمين والعرب من كل هذا ? وأين هم الدراويش الذين يطلق عليهم أسم العلماء زورا وبهتانا ?? وماذا استفادت هذه الشعوب من هؤلاء باستثناء مساهمتهم في تجهيل الشعوب بفتاوي الأزهريين الذين تقشعر الأبدان بمجرد الاطلاع كيف لا لفتوى تبيح نكاح البهائم وأخري تجيز معاشرة الزوجة المتوفاة ... الى جانب زرع الأحقاد والكراهية وتكوين أعداء الحياة والطمأنينة وتبرير الجرائم تحت مبررات مختلفة .. وكاد الجهل أن يكون معجزة

  • ? OU VA L'ALGERIE

    أين هم المسلمين والعرب من كل هذا ???? وأين هم الدراويش الذين يطلق عليهم أسم العلماء زورا وبهتانا ?? وماذا استفادت هذه الشعوب من هؤلاء باستثناء مساهمتهم في تجهيل الشعوب بفتاوي الأزهريين الذين تقشعر الأبدان بمجرد الاطلاع كيف لا لفتوى تبيح نكاح البهائم وأخري تجيز معاشرة الزوجة المتوفاة ... الى جانب زرع الأحقاد والكراهية وتكوين أعداء الحياة والطمأنينة وتبرير الجرائم تحت مبررات مختلفة .. وكاد الجهل أن يكون معجزة