-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
باتت تشكل هاجسا له

جوفنتوس يحشد النجوم لانتزاع عرش أوروبا من ريال مدريد

الشروق الرياضي
  • 1025
  • 1
جوفنتوس يحشد النجوم لانتزاع عرش أوروبا من ريال مدريد
ح.م
التحاق رونالدو باليوفي هل يقلب المعادلة الأوروربية؟

أصبحت رابطة أبطال أوروبا تمثل هاجساً لإدارة نادي جوفنتوس الإيطالي، التي تخطط لإزاحة نادي ريال مدريد عن عرش القارة العجوز في الموسم الجديد، إذ باتت تقوم بإبرام العديد من الصفقات الكبيرة خلال فترة الانتقالات الصيفية حتى يستعيد المجد الأوروبي الذي غاب عنه لسنوات.
ونجحت إدارة جوفنتوس، بقيادة رئيس النادي أندريا أنييلي، في التعاقد مع النجم كريستيانو رونالدو، الذي سيكون دفعة كبيرة للفريق، ليس من الناحية التسويقية فقط، وإنما على أرض الملعب، نظراً إلى قدرته الكبيرة الكافية لقيادة زملائه في السيدة العجوز حتى يسيطروا على القارة الأوروبية، كما فعل مع الميرينغي خلال السنوات الخمس الماضية، بحسب ما نقلت صحيفة “آس” الإسبانية.
ويمتلك الإيطالي ماسيمليانو أليغري، مدرب نادي جوفنتوس، تشكيلة مميزة وقوية من اللاعبين القادرين على الفوز بكل شيء في أوروبا، لأن التشكيلة التي لديه من اللاعبين تجمع بين الخبرة والشباب، بعد أن نجحت إدارة السيدة العجوز في التوقيع مع المدافع ليوناردو بونوتشي، والظهير الأيمن جواو كانسيلو.
أما في خط الوسط، فإن جوفنتوس استطاع ضم الألماني إيمري تشان القادم من ليفربول الإنجليزي الذي يتميز بقدرات فنية كبيرة، خاصة في الناحية الدفاعية والهجومية، في حين تبدو كتيبة أليغري مكتملة الصفوف في الهجوم المليء بالنجوم، وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وسيطر نادي جيوفنتوس على جميع الألقاب المحلية في إيطاليا خلال المواسم الماضية، كما وصل مرتين إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في السنوات الأربع الماضية، لكنه يسعى بشكل جدي إلى تحقيق حلمه الذي يراوده وهو رابطة أبطال أوروبا الذي غاب عن خزائن الفريق لـ23 عاماً.

كاسانو يتوقع حسم جوفنتوس للدوري الإيطالي مبكرا

يرى الإيطالي أنطونيو كاسانو مهاجم روما وإنتر ميلان سابقاً أن نادي جوفنتوس بإمكانه حسم لقب الدوري الإيطالي الموسم المقبل مبكراً، وتحديداً في شهر فيفري، أي في منتصف الموسم تقريباً.
وتوج جوفنتوس بلقب “السيري آ” خلال آخر 7 مواسم، ويسعى لتحقيق اللقب الثامن على التوالي، خاصة بعد تعاقده مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد هذا الصيف.
وقال كاسانو في تصريحات نقلها موقع “فوتبول إيطاليا”: “جوفنتوس يشبه العداء يوسين بولت إذا أراد الفوز فإنه يفعل ذلك بالفعل، أرى أن بإمكانه حسم لقب الدوري الإيطالي في شهر فيفري، ثم التفكير في دوري أبطال أوروبا بعد ذلك”.
وأضاف: “جوفنتوس يسبق الفرق الإيطالية بـ3 أو 4 سنوات، النادي يسير بطريقة احترافية مميزة ومختلفة عن أي ناد آخر في إيطاليا، وذلك يعود إلى أفكار وقرارات الإدارة الرائعة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Lkbayli

    Wa bentià ça vous arrache le coeur de le dire maalich