-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مع اقتراب الثلاثاء الكبير

جو بايدن يفوز في انتخابات ساوث كارولاينا

جو بايدن يفوز في انتخابات ساوث كارولاينا
رويترز
نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن في ساوث كارولاينا يوم السبت 29 فيفري 2020

فاز جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بولاية ساوث كارولاينا، السبت، بعد أن أعطى دعم الناخبين السود دفعة لمسعاه في سبيل نيل ترشيح الديمقراطيين وخوض انتخابات الرئاسة هذا العام.

ويبث هذا الفوز الحياة في مساعي بايدن (77 عاماً) المتعثرة ويتيح له فرصة الظهور في صورة البديل المعتدل لبيرني ساندرز المرشح الذي يتصدر السباق الديمقراطي.

وبعد إحصاء 99 في المائة من الدوائر الانتخابية في ساوث كارولاينا، أشارت النتائج الرسمية إلى أن بايدن حصل على 49 في المائة من الأصوات فيما حصل ساندرز على 20 في المائة فقط.

وقد يبطئ الفوز خطى ساندرز الذي يزداد قوة بعد كل انتخابات حيث حل في المركز الأول في أيوا مناصفة مع المرشح بيت بوتيدجيدج قبل أن يحقق الفوز في ولايتي نيوهامبشير ونيفادا.

وقال ساندرز: “لا يمكننا الفوز بها جميعاً. لن تكون هذه هي الهزيمة الوحيدة. هناك العديد من الولايات ولا يفوز أحد بها جميعاً”.

كما يعطي هذا الفوز الحاسم زخماً للسباق في سبيل اختيار المرشح الذي سينافس الرئيس دونالد ترامب مع اقتراب محطة حاسمة عندما تجرى الانتخابات التمهيدية في 14 ولاية يوم الثلاثاء المقبل الذي يطلق عليه اسم الثلاثاء الكبير.

وهذا هو أول فوز لبايدن في الانتخابات التمهيدية ضمن مسعاه الثالث لدخول البيت الأبيض.

وسيخوض بايدن وكل الطامحين في نيل ترشيح الحزب الديمقراطي منافسة مهمة للمرة الأولى مع رئيس بلدية نيويورك السابق مايكل بلومبرغ في يوم الثلاثاء الكبير. وغمر بلومبرغ البلاد بنصف مليار دولار من الدعاية ولم يشارك في الانتخابات التمهيدية الأربع الأولى.

لكن خمساً من الولايات التي ستشهد منافسة يوم الثلاثاء، وهي ألاباما ونورث كارولاينا وتنيسي وآركنسو وفرجينيا، بها أعداد كبيرة من الناخبين من أصل إفريقي مما قد يساعد بايدن على العودة بقوة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!