-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال أنهما معا في السراء والضراء

حاكم دبي يؤكد دعم بلاده للسعودية

حاكم دبي يؤكد دعم بلاده للسعودية
ح.م

قال حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس وزرائها، أن بلاده دائماً مع السعودية في السراء والضراء، وأضاف “علاقاتنا الثنائية تتعزز تحت مظلة مجلس التنسيق السعودي – الإماراتي. وقد وضع المجلس رؤية مشتركة لتكامل استراتيجي بين البلدين، اقتصادياً وتنموياً وعسكرياً، عبر 44 مشروعاً استراتيجياً مشتركاً. ونحن نتطلع إلى بناء نموذج تكاملي يدعم مسيرة التعاون الخليجي، والعمل العربي المشترك.”

وأكد حاكم دبي، أنه يشاطر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اعتقاده أن الشرق الأوسط يمكن أن يكون أوروبا جديدة إذا سلكت دوله طريق التحديث والتطوير، موضحا أن “النزاعات تقدم حوافز إضافية للإقدام على التحديث والتطوير”.

وشدد الشيخ محمد على أن تأثر الإمارات ودبي بالإجراءات الحمائية الأمريكية معدوم، لكنه أضاف أن “هذه الإجراءات تطرح تحديات كبيرة على نظام التجارة العالمي ومنظمة التجارة العالمية والعولمة. والمفارقة أن الولايات المتحدة التي كانت القوة الدافعة للنظام والمنظمة والعولمة، باتت القوة المراجعة التي تسعى إلى تغييرات جوهرية في قواعد نظام التجارة العالمي وكل ما ترتبه من التزامات وحقوق.”

وأوضح أن” الولايات المتحدة فاعل مهم في التجارة العالمية، لكنها ليست اللاعب الوحيد. يوجد لاعبون آخرون مهمون ومؤثرون وصاعدون. وبالنسبة لنا في الإمارات، فإن شبكة علاقاتنا التجارية الواسعة كفيلة بأن تمتص أي تأثيرات محتملة للإجراءات الأمريكية.”

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • محمد

    لا يوجد بلد آمن فوق الأرض كالسعودية و لا يوجد بلد فوق الأرض يدعوا الى التوحيد كالسعودية و هذا اختيار موفق من حاكم دبي. أما عباد القبور و سابي الصحابة و و و لا يعجبهم هذا فهم يحسدون هذه الدولة الموفقة في كل المجالات الدينية و الدنيوية.

  • جزائري - بشار

    لم تذكر من هم الفاعلون الجدد
    لكن باستطاعتنا ان نحددهم
    فبفضلهم سمحوا لكم بتطوير اقتصادكم على حساب جثث شعوب المنطقة
    و الاستفادة خبراتهم في مجال التكنولوجيا والجوسسة لصالحهم وهذا طبعا له ثمن كبير
    هي اسرائيل دولة بني صهيون اصبحت الفاعل الجديد بالمنطقة والعرب سيعلنون قريبا عن تبعيتهم لها
    لا تخجلوا من اعلان عبوديتكم
    بامكانكم تغيير اسم الجامعة العربية الى الجامعة العبرية للتطبيع والتصهين لاجل مستقبل افضل

    اما الشعوب فقد بات عليها لزاما ان تختار اما التبعية والرضوخ
    او تقرر مصيرها خارج دائرة حكمكم الفاسد والخائن لثوابتنا ومقدساتنا وهذا ايضا له ثمن باهض جدا
    لكنه سيغير مسار العالم اجمع .

  • عبد الكريم

    الناس معادن و كل معدن يعرف صاحبه. لا مرحبا و لا سهلا به في الجزائر أرض مسقية بدماء الشهداء و تأبى أن يطأها الخونة و المطبعين مع الصهاينة . إذا وطأها لا قدر الله سترفضه و تهتز بإذن الله.

  • mourad

    هذا الشيخ إستطاع أن يجعل من دبي مركز عالمي للمال حيث 5 % من المال العالمي موجود بدبي و 20 % من مال آسيا موجود بدبي و بالتالي مستقبلا تسييره لشؤون كثيرة من العالم سوف تمر عبر دبي. فهو يعلم ما يقول "المال ليس له رائحة".

  • bakreti

    أنت مع السعودية في السراء و الجريمة النكراء تبا لكم من شعوب متأخرة لولا البترول لكنتم رعاة الماعز