-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة الصحة تعلن:

حالة وفاة و42 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر

الشروق أونلاين
  • 43388
  • 58
حالة وفاة و42 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر

أعلنت وزارة الصحة مساء الجمعة، تسجيل حالة وفاة جديدة بكورونا و42 إصابة مؤكدة بشكل يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 26 وفاة و409 إصابة.

وحسب جمال فورار الناطق باسم اللجنة العلمية لمتابعة أزمة كورونا، فإن الوفيات موزعة عبر 11 ولاية من بينها 9 في ولاية البليدة، فيما غادرت 29 حالة من بين المصابين غادرت المستشفيات.

ووفق نفس المتحدث، فإن حالة الوفاة المسجلة كانت بولاية برج بوعريريج لامرأة مغتربة تبلغ من العمر 71 سنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
58
  • farah yousra

    لقد اصبح عدد المصابين يتزايد بشكل كبير و مخيف فكيف ان تواصل الوباء بالتفشي فكيف سيكون مصير البلاد و العالم ان عجز اطباء عن ايجاد لقاح له ????

  • نبيل

    ارجو من الاخوة عدم التهويل وعدم المقارنة مع الدول الاوربية فالبرغم من ان هذه الدول المتقدمة ورغم الامكانيات الا ان الفيروس قام بفعلته ونحن فى شهر منذ اعلان اول اصابة والحمد لله عدد المصابين ليس بذللك العدد المهول الذى شهدته هاته الدول المتقدمة اكيد سياتى من يرد ليقول ان ببلادنا لا توجد امكانيات لكشف جميع الحالات وارد لاقول حتى بهاته الدول لا تستطيع ان تكشف عن جميع السكان لان هذا الفيروس متطور جدا. كما اود ان اقول حتى وان لم تكشف الدولة فاظن ان المرض يكشف عن حاله فى مدة 14 يوم ونحن تجاوزنا الشهر وعدد الاصابات قليل جدا مقارنة مع ما هو ملاحظ فى غيرن من البلدان كما ان نسبة الشفاء احسن من بعض د

  • hmz

    كان من المفروض في اي مفال عن كورونا اطلاع القارء على عدد الحالات التي تماثلت للشفاء اولا ثم يسيقون لنا اخبار الزيادة و ععد الموتى ... للانفاص من التهويل ...في هذه الايام هناك من مات ثلات مرات من دون كورونا.

  • انسان

    المانيا 53000 ماتو 300. لا مجال للمقارنة

  • مشاشي

    للمعلق 50 : الدول وشعوبها تعمل وتجتهد وتحاول توعية أبنائهار ... ومخابر المانيا وفرنسا والصين والولايات المتحدة .... تتسابق من أجل ايجاد لقاح فعال .......... الخ ونحن لا نزال في قال وقيل ويقول .............. منذ قرون مما حولنا الى أضحوكة أمام الأمم . فالى متى ?

  • triste

    العصابة في البلاد لم و لا تقول الحقيقة لعدة إعتبرات: لتبرير فشلها في إحتواء هذا الفيروس و ما ينتج عنه من ردة فعل الشارع.
    _ قلة المخابر لأستقبال الحالات المشبوه فيها . عدم الأ خذ بجدية الوباء والتدابير الازمة لمواجهة الوباء.
    _ الارقام المعلنة غير صحيحة , والإعلام متوطئ مع العصابة. ربي يقدر الخير.

  • مواطن صالح و موهوب

    السبب هو : الجزائر تقدر تنظم 2 نتاع La coupe du monde

  • Layachi

    السلام عليكم ،هذا التعليق موجه الى صاحب العليق 32#.اخي
    اولا من تكون انت كشخص حتى تمنع مغترب من دخول بلاده ،
    ثانيا المغترب دخل ولم يكن يعلم انه مريض ، ولو كان يعلم انه مريض فحتما سيفضل البقاء في البلاد التي اتى منها فهو لا يتمنى العلاج في مستشفياتنا.
    ثالثا في هذا التوقيت معضم المسافرين اللذين دخلوا البلاد كانو بتأشيرة اي ليس مغترب ولا يمكنه المكوث في الخارج لانه كان مقيم في فندق لتجارة او سياحة او....
    رابعا كل العالم مصاب فهذا الفيروس ينتقل في كل شيئ حتى في المواد الغذائية والادويةو....المستوردة يوميا من الخارج
    خامسا كان على المسؤولين فرض الحجر الصحي لكل من يدخل البلاد مدة15 يوم.

  • الله اكبر, الله اكبر, الله اكبر

    كبروا , واجأروا الى الله بالدعاء. واعلموا أن الحجر الصحي له اصل في الاسلام , والاسلام يحث عليه . ”فليس مِن رَجُلٍ يَقَع الطاعونُ فيَمكُثُ في بَيتِه صابِرًا مُحتَسِبًا يَعلَمُ أنَّه لا يُصيبُه إلَّا ما كَتَبَ اللهُ له إلَّا كان له مِثلُ أجْرِ الشَّهيدِ). حديث صحيح في مسند أحمد . قال الحافظ ابن حجر رحمه الله: “قوله: (صابرا) أي غير منزعج ولا قلق”. وقال: “كما اقتضى منطوقه أن من اتصف بالصفات المذكورة يحصل له أجر الشهيد وإن لم يمت بالطاعون”.

  • bashir

    شعار المغتربين هو العمل لفرنسا و السياحة للمغرب لكن الطاعون للبلاد
    توقفوا عن ادخال المغتربين

  • U

    ربما يكون العدد إلى 01 افريل من 626 - حالة ما تراجع تطوره بسبب الوقاية، إلى 1238 حالة استمرار تطوره بنفس الوتيرة. فيكون المتوسط المتوقع 932 إصابة.
    و الله أعلم.

  • سمير

    معهد باستور للجنوب. ليس احتقار. لكن للمعلومة فقط عدد سكان كل الجنوب اصغر من سكان ولاية وهران

  • الياس

    فكر مليح لماذا بعض الناس عندما يدعون الله سبحانه وتعالى أن يرفع هذا الوباء يخصون بالذكر الاّ المسلمين وهل بقية البشر لا تجوز فيهم هذه الدعوة....لهذا السبب سنبقى متخلفيين. التخونيج وباء أخطر من كورونا لأنه يصيب العقل. ربي يهدي الخوانية ...فكر مليح

  • الزهرة الناقصة

    يارب إجعل هذا المرض يرحل ويزول ودعنا نعود لأيامنا بعيدا عن الخوف والملل في البيوت كالمساجين واجعل الطلاب والتلاميذ يعودون للحركة من جديد ودعنا نسمع ضجيجهم الذي غاب وطال ودع العائلات يلتقون من جديد وتعم في البيوت ضحكات الآباء وصخب الأطفال ودع المساجد تفتح من جديد لتعود صلوات الجمعة التي صارت كالحلم البعيد واجعل رمضان يعود بالفرح والسرور فآبؤنا لم يحتملوا سماع جملة الصلوات في بيوتكم من جديد فيارب إرفع هذا البلاء عنا

  • عبد الرزاق

    هناك حالة وفاة لامرأة مغتربة منذ ثلاث ايام ببلدية الشطية ولاية الشلف، استنفار كبير اليوم والحالة تأكدت بأنها إيجابية منتصف ليلة الجمعة ثم لاتذكر في حصيلة اليوم، اجزم ان الدولة لا تعلن على كل الحالات.

  • توهامي كتاب

    شوفوا يا ناس كارثة تجهيز المستشفيات من مخلفات النظام السابق، و عليه نقدر نقول بأن نظام 2020 راه في ورطة لأنه يجهز من جديد لذا لا نظلم ....

  • Mohdz

    أنا الشي الي مافهمتوش هاذ المغتربين يجو للبلاد و هم عارفين بلي هم مراض يموتو و يزيدو يدو في جرتهم العشرات و الله هاذا إجرام و أنانية . أين هي المراقبة في مواقع العبور

  • سمير

    اكتبو مقال كامل من اي منطقة هم و كيف وصلهم المرض

  • Quelqu'un

    أما عن العدد:
    367 حالة. 25 وفاة (رحمهم الله). و 29 غادروا المستشفى زيادة على 65 حالة و 24 حالة اخرى ماضية كانوا قد غادروا. اذا لدينا: 65+24+29= 118 حالة تماثلوا للشفاء و الحمد لله.
    بلغة النسب:
    118/369=31,97% شفاء.
    25/369=6،77% وفاة رحمهم الله.
    الباقي لازالو في المستشفى:369-118-25=226 حالة، شفاهم الله, ما يعادل:
    226/369=61،24%.
    فإذا جمعنا النسب:61,24+6,77+31,97 يساوي بالتقرير (مع الفواصل) 100%.
    و الله اعلم.
    نسأل الله العفو و العافية و السلامة من كل داء. آمين.

  • سي احمد انتاع الارشيف

    .../...وأودى انتشار فيروس «سارس» بحياة 774 شخصاً، في حين تسبب «ميرس» في مقتل 828 شخصاً على الأقل منذ 2012.أما فيروس «كورونا المستجد»، الذي نشأ في الصين في شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وانتقل منها إلى مختلف أنحاء العالم، فقد وصلت حصيلة الوفيات الناجمة عنه حتى اليوم إلى نحو 8 آلاف شخص مع 200 ألف إصابة.لذا لا تمكنوا فيروس كوفيد من أجسامكم فتكاثره و حياته جسم الإنسان الحذر كل الحذر

  • سي احمد انتاع الارشيف

    .../...من جهتها، تسببت الإنفلونزا الإسبانية عام 1918 في وفاة ما يقرب من 50 مليون شخص في عام واحد فقط وأصابت ربع سكان العالم.

    ومن أكثر الأمراض فتكاً على مر التاريخ أيضاً، مرض الإيدز، الذي ما زال منتشراً حتى الآن، وقد تسبب في موت 35 مليون شخص منذ ظهوره في عام 1981.

    وبين عامي 2009 و2010، ظهرت إنفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة والمكسيك، وانتقلت منهما إلى جميع دول العالم، وأودت بحياة نحو 200 ألف شخص، فيما قتل «إيبولا» الذي انتشر في عدد من البلدان الأفريقية وبعض دول العالم بين عامي 2014 و2016 أكثر من 11 ألف شخص.

  • سي احمد انتاع الارشيف

    فيما أودت الكوليرا بحياة مليون شخص حول العالم بين عامي 1817 و1923.وفي عام 1855، ظهر نوع متطور من الطاعون يُعرف بـ«الوباء الثالث»، في مقاطعة يونان الصينية لينتشر لاحقاً إلى جميع قارات العالم المأهولة ويودي بحياة 12 مليون شخص.

    وأدى انتشار وباء إنفلوانزا روسيا، بين عامي 1889 و1890، إلى وفاة مليون شخص، وهو تقريباً نفس عدد الوفيات الذي تسببت فيه الإنفلونزا الآسيوية التي ظهرت في الصين في 1956.

  • سي احمد انتاع الارشيف

    سمعنا و عرفنا العلماء و السياسيين عن هذا المرض بانه فاتك البشرية لكن الناس لا زالت في الإستهتار و اللامبالات ضاربين عرض الحائط بالتعليمات الصحية لا يعلم الفرد ان حامل الفيروس انه قنبلة يفتك بسكان مدينته لذا إرتأيت أن اذكر الناس بتاريخ الأوبئة عبر الزمن ان الامراض مجانبة للإنسان منذ القدم على مر العصور، أودت الأوبئة والأمراض المزمنة بحياة عدد كبير من الأشخاص وتسببت في أزمات كبيرة استغرقت أوقاتاً طويلة لتجاوزها. فقد ضرب الطاعون الأنطوني الإمبراطورية الرومانية بين عامي 165 و180 ميلادياً، وانتشر في مختلف أنحاء العالم متسبباً في موت 5 ملايين شخص..../....

  • nehar

    ثقوا في دولتكم وفي طاقم الطبي
    لنتعلم الكلام بلا إهانات، و لنبذل جُهداً كي يحترم أحدنا الأخر، لأننا امة واحدة في الاخير
    اللهم إن نسألك بأسمك العظيم الأعظم الذى إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت ان تستجب لدعائنا وتقضى حوائجنا وتغفر ذنوبنا وترحمنا.. اللهم يا أكرم من سئل وأجود من أعطى يارب الأرض والسماء ارفع عنا البلاء لا يقدر على ذلك غيرك.. اللهم اصرف عنا السوء.. اللهم أمنا في أوطاننا.. اللهم اكشف الغمة عن هذه الأمة.

  • الحكمة

    هذا جزء من الحل / رغم قرارات رئيس الجمهورية في الحد من الخروج و ترك مسافة 01 متر بين كل شخص و شخص أخر الا أنه نلاحظ اللامبالاة و الاستهتار و الاستهانة لدى الكثير من المواطنين في الأحياء السكنية ، و كان واجب على الدولة الضرب من حديد لحماية لشعبها ، و من أبسط الحلول تحرك دورية للشرطة رسمية أو متخفية و أخد صور للمخالفين و تصوير هم ، و من بعد يتم استدعائهم لمراكز الشرطة أو الدرك و اتخاذ معهم الاجراءات اللازمة ، و بعدها و باذن الله سترون تحسن النتائج و لو بعد حين .

  • عمر&

    واش اداكم ادخلو المغتربين

  • el arabi

    إحصائيات خاطئة مقارنة بدول أخرى لنقص إمكانيات الفحص وهرب وخوف الأطباء من الإصابة فالنتائج 25وفاة 3670إصابة والله أعلم وحفظكم الله

  • Patriote algerien

    السلام عليكم. الى صاحب التعليق #23. واحد ما راه يمد في دروس في الرياضيات وواحد ماراه قاعد للتفاهات. انا شخصيا حبيت نفهم فقط خاطر مل تركبش في المخ. نورنا اذا كان عندك علم..... عفوا على الرد...... طيب الله اوقاتكم

  • العشرية التدهور

    لايجد خطء في المقال وصورة ... نشرح
    الجزائر صرحت بي 367 مصاب بالمرض .
    توفي منهم 25 ...الله يرحمهم .
    و شوفي 29 .......شخص .
    إذن يبقى في مستشفي ...
    367 (مصاب ) - 25 (متوفي ) - 29 (خرج من المسثشفى) = يبقى في مستشفى 313 مريض.

  • نبيل

    شفتت الاءخوة يتخبطو مع الارقام قلت فل اساهم بما اعرف انشاء الله :
    65+302=367 عدد الإصابات مند البداية
    313 عدد الحالات التي تعالج ( ربي يشفيهم )
    21+ 4=25 رحمة الله عليهم
    29 حالات شفاء (من البداية حتى اليوم)
    65 عدد الإصابات الجديدة(اليوم )
    4 عدد الوفيات( اليوم )

  • كمال

    قلت ونكرر ونعاود ,الطب في الجزائر صفر ينطح صفر , المستوى العلمي صفر,الضمير المهني والانساني صفر, غير ماكان لاه الكذب والزوخ ,
    تونس يا عباد الله صغيرة و ضعيفة ماديا ,عايشة عل قروض الذل والهبات وبعض من مداخيل السياحة , مستوى اطبائها وممرضيها هارب بزاف على واش كاين في الجزائر , واقصد مهنيا وحتى في معاملة المرضى
    ولعلمكم حتى هوما الشهرية ماكان والو .
    شوفوا برك احصائيات الكورونا عندهم و نسبة الوفيات ,رغم ان عندهم جالية كبيرة في ايطاليا هربت و رجعت لتونس.
    ياو اقراو قلب ورب واتقنوا خدمتكم ولا زيدوا فيه ,شعب عايش بالكذب والخدع رجال ونسا

  • الكولنيل بنعمر

    الله يحفظ البشرية جمعاء من عرب وعجم

  • imad

    سبب الوفيات المرتفعة راجع لمستوى الأطباء هده هي الحقيقة التي يتهرب معظم الناس من قولها و يرجعون الأمر للأمكانيات...الطبيب عندنا و هم كثر طالعين بالكوبياج و الهدايا ميعرفش حتى اقيس الضغط الدموي بدقة ناهيك على أن يسعف مريض يحتاج الى تنفس اصطناعي. تصيبهم معلقين سماعات القلب وادور ويلعبها جد مشغول .طبعا لاأعمم ولكن جلهم .ممرض بلاك يخدم خير منهم..و كدلك المصابون اخلي روحو حتى قريب تخرج عمرو وبعد ما عرس وباس الناس كامل اروح اموت فالسبيطار و اخليلك 50 واحد جديد هاربلك ياو العدد راهو ايدور في 20000 و لاابالغ

  • SamirDZ

    يجب التوقيف الفوري للتنقل بين الولايات وبقوة القانون بإستثناء نقل البضائع والحالات الطارئة مع تشديد الرقابة

  • Ahmed

    عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت:
    سألتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ عن الطاعونِ، فأخبَرَني رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ:
    (أنَّه كان عَذابًا يَبعَثُه اللهُ على مَن يَشاءُ، فجعَلَه رَحمةً للمُؤمِنينَ، فليس مِن رَجُلٍ يَقَع الطاعونُ فيَمكُثُ في بَيتِه صابِرًا مُحتَسِبًا يَعلَمُ أنَّه لا يُصيبُه إلَّا ما كَتَبَ اللهُ له إلَّا كان له مِثلُ أجْرِ الشَّهيدِ).
    حديث صحيح في مسند أحمد
    قال الحافظ ابن حجر رحمه الله:
    "قوله: (صابرا) أي غير منزعج ولا قلق".
    وقال:
    "كما اقتضى منطوقه أن من اتصف بالصفات المذكورة يحصل له أجر الشهيد وإن لم يمت بالطاعون".

  • جزائري

    لهؤلاء المعلقين الذي يقدمون لنا دروسا في الرياضيات وكأننا في مدرسة ابتدائية : 65 - 19 = 6519 و 214 +0 = 2140 ... أن يدركوا أن هذه تفاهات أمام ما ينتظرنا وأمام المشاطل الحقيقية التي سوف نواجهها بعد أيام قليلة كيف لا حين نشاهد ايطاليا واسبانيا وفرنسا ... بكل ما تملك من امكانيات ومنظومات صحية قوية فقدت السيطرة على الوضع فماذا تقول مستشفياتنا التي عجزت حتى عن طرد القطط والكلاب الضالة من داخلها وماذا تقول مستشفياتنا التي تمنح لمرضى السرطان مواعيد تصل سنة كاملة وهذا في الأوقات العادية فما بالك مع هذا الوباء

  • العشرية التدهور

    تعليق رقم واحد معلومات مأكد

  • جزائر العج

    الكارثة على الأبواب للأسف والسبب الرئيسي هو قلة مخابر التحاليل أو بالأحرى المخبر الوحيد وهو معهد باستور لا يمكنه تلبية كل الطلبات فمديره العام صرح بأن عدد التحاليل التي قام بها المعهد منذ أول حالة ظهرت في البلاد بلغت 2500 تحليل في وقت عدد التحاليل في فرنسا مثلا بلغت 9000 يوميا ورغم ذلك فالمهنيين يطالبون بالمزيد وينتقدون القائمين على القطاع ويطالبون بالالتحاق بألمانيا التي تنجز يوميا 25000 تحليل ... وهذه هي حصيلة 58 سنة من الاستقلال

  • hayar

    انصحكم و لست باعلمكم, ياحبذا لو تخصص اماكن بعيدة مثل مارب كبيرة لمرضى كورونا و تبقى المستشفيات تقدم الخدمات للمرضى الاخرين.

  • معهد باستور للجنوب (كله) !!!!

    قال التلفزيون الرسمي بنشرة الثامنة أنه تم اليوم فتح فرع لمعهد باستور بورقلة مخصص لولايات الجنوب !!! وهذا احتقار وإذلال لسكان الجنوب إذا علمنا أن بين المدينة والمدينة معدل 400 كلم فما بالك بين تندوف وورقلة (850 كلم إلى بشار ثم 970 كلم إلى ورقلة) يعني 1820 كلم !!! هل هذا هو التوازن الجهوي والاهتمام بالجنوب الذي قيل أنه هو القاعدة الجديدة للجمهورية الجديدة؟ ثم لماذا مخبر بورقلة للجنوب الشرقي بينما بشار عاصمة الجنوب الغربي وبجدارة (200 ألف نسمة) لا باستور بها ؟؟ مع أن بشار كانت أهم وقت فرنسا لأن كان بها قاعدة كولمب بشار وقاعدة حماقير الاستراتيجيتين ؟ فهل الاستعمار كان يقدر الأمور أحسن ؟

  • مواطن جزائري

    حاب نعرف برك : 29 الي غادرو المستشفى ؟ منذ بداية الكورونا عندنا ؟ ولا جدد؟ايلا كانو جدد هاجمعوا ياسيدي 65+23+24+29=141 . راكم ضحكتو علينا المواقع الأجنبية للاحصاء مرة توقولو 65 و مرة تقولو 32 و مرة 29 ....حالات الشفاء تزيد ولا تنقص .....فهمونا يرحم باباكم.

  • العشرية التدهور

    هل ممكن نشر خريطة carte interactive للحلات وولايات الجزائرية .

  • العشرية التدهور

    يتم حاليًا إجراء 30.000 اختبار nasopharyngés يوميًا في فرنسا ورغم ذلك قليل.
    36 ولاية بزاف.. . الجزائر لم تنجح في إحتوائها على مرض ، ننتظرالأن كما أمريكة تضاعف عدد المصابين , الأن الفيروس رجع خطير كذلك على 30 40 سنة .
    تبون لازم تخجل كذلك من 36 ولاية في شمال متقاربة , إجرائات لم تكهن سريعة و مشددة.

  • جزائر العجائب

    4 وفيات و65 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر ... الكارثة على الأبواب للأسف والسبب الرئيسي هو قلة مخابر التحاليل أو بالأحرى المخبر الوحيد وهو معهد باستور لا يمكنه تلبية كل الطلبات فمديره العام صرح بأن عدد التحاليل التي قام بها المعهد منذ أول حالة ظهرت في البلاد بلغت 2500 تحليل في وقت عدد التحاليل في فرنسا مثلا بلغت 9000 يوميا ورغم ذلك فالمهنيين يطالبون بالمزيد وينتقدون القائمين على القطاع ويطالبون بالالتحاق بألمانيا التي تنجز يوميا 25000 تحليل ... وهذه هي حصيلة 58 سنة من الاستقلال

  • Patriote algerien

    السلام عليكم... حفظ الله جميع الناس من هذا الوباء. لدي سؤال ارجو ان اجد له اجابة. البارحة عدد الاصابات 302 و اليوم عدد المتعافين 29 + 4 وفيات من المفروض عدد حالات اليوم269 + 65 حالة جديدة اي 334.
    من اين يتم انقاص الوفيات و حالات التعافي؟!
    طيب الله اوقاتكم و حفظك الله يا جزائر

  • Patriote algerien

    السلام عليكم... ربي يحفظنا من هذا الوباء و ر بي يشقي جميع المرضى.. عندي سؤال اذا امكن الشروق او اي انسان مطلع يجاوبني عليه.
    حسابيا كي نقولوا 29 حالة شفاء بمعنى البارح كانو 302 تعافاو منهم 29 اي تبقى 273 حالة زائد 65 تاع اليوم اي 338. بمعنى اما الحالات الجديدة غالطة او هاذو الحالات لي تعافاو منين راهم ينقصو. من عدد الحالات المؤكدة و الا من الحالات المشتبهة........ طيب الله اوقاتكم و حفظكم و حفظك الله يارجزائر

  • العشرية التدهور

    أفريقيا الجانوبية تتقدم بشكل مخيف أول دولة من إفريقيا تتجاوز 1000 مصاب .
    2020-03-22 274 (+ 14%)
    2020-03-23 402 (+ 47%)
    2020-03-24 554 (+ 38%)
    2020-03-25 709 (+ 28%)
    2020-03-26 927 (+ 31%)

  • بلاد الغربة المرة

    واقيلة فلت الأمر من يدهم ..يا ربي أسرتنا و احفظنا

  • Mohamed

    Allah yerhamhoum birahmatihi

  • wahrani

    السؤال المطروح ........ هل الإصابات الجديدة كانت في الحجرالصحي ؟ أو دخلت جديدة و توفت ؟

  • عماد

    انا علقت في موقعكم يوم 16 مارس وقلت للدولة انها يجب ان تسرع في غلق البليدة وكل ولاية ومدينة يكتشف بها اصابات بكورونا ولكن الحكومة تاخرت في اتخاذ القرار ..
    وهذا تعليقي ...
    الصينيين قاموا بغلق ( الاحياء السكنية ) ويمنعون الدخول والخروج منها الا للضرورة القصوى وتقريبا نجحت الصين في احتواء هذا المرض .. وانتم اللي يجي دخلوه للبلاد .. يجب الان وفورا غلق ولاية البليدة ومنع التنقلات وكل ولاية او مدينة يكتشف بها الفيروس يجب غلقها ومنع التنقل

  • أبو : شيليا

    العدد في تزايد مستمر بل اليوم تضاعف هل إستفاق الشعب من سباته ؟لماذا كل هذه العنتريات ؟ هل نحن في مستوى الدول الأوروبية و ماتملك من مرافق و منظومة صحية خارقة خاصة فرنسا ؟ إن لم تبقوا في منازلكم سننقرض جميعا ***ولا يمكن تكليف الدولة بما لا تستطيع فعله بل تستطيع أن تفعله أنت و أنا بالبقاء في بيوتنا

  • TADAZ

    نسبة الوفيات في الجزائر مقلقة جدا كيف لا وهي الأكبر على مستوى العالم بحوالي 7 % رغم أن عدد الحالات الى حد اليوم ليست بتلك التي تفوق قدرات مستشفياتنا وما تتوفرعليه من امكانيات في مثل هذه الحالات وعلى رأسها : أجهزة التنفس الاصطناعي ..فماذا لو بلغ عدد الاصابات الالاف ?
    من المحتمل جدا بأن عدد الاصابات تتجاوز بكثير قدرة معهد باستور على تشخيصه والذي لا تتجاوز 40 حالة يوميا ولهذا فالحالات التي يعلن عليها هذه الأيام هي ما بين 30 و60 حالة بمعنى لو وجدت لنا مهاهد أخرى للتشخيص لتضاعفت عدد الحالات وهذا ما سوف تكشف عنه الأيام القادمة حين تبدأ ملحقات
    وهرا ن وقسنطينة وورقلة .. في عمليات التحاليل

  • سمير

    الله يرحم الي ماتو و الله يشافي المرضى. يجب فحص كل من احتك بهد المرضى قبل دخولهم المستشفى لان الكثير من الغاشي يعرف روح مريض و ما يحبش يعلم بسبب الجهل و الانانية و الاستهتار

  • الطب و المستشفيات عندنا كارثة

    بلدان كثيرة عندهم إصبات بالفيروس كورونا بألألاف ولم يتوف 25 مواطن عندهم لو كان العكس لكانت الكارثة في الوفيات في الجزائر هنا تأكدت من الطب في الجزائر صفرررررررررررررررررر الله يجعل الخير

  • فكر مليح

    الله يرفع علينا وعلى كل المسلمين هذا الوباء. يارب.

  • TADAZ TABRAZ

    نسبة الوفيات في الجزائر محيرة حقا كيف لا وهي الأكبر على مستوى العالم بحوالي 7 % رغم أن عدد الحالات الى حد اليوم ليست بتلك التي تفوق قدرات مستشفياتنا وما تتوفرعليه من امكانيات في مثل هذه الحالات وعلى رأسها : أجهزة التنفس الاصطناعي ..فماذا لو بلغ عدد الاصابات الالاف ?
    من المحتمل جدا بأن عدد الاصابات تتجاوز بكثير قدرة معهد باستور على تشخيصه والذي لا تتجاوز 40 حالة يوميا ولهذا فالحالات التي يعلن عليها هذه الأيام هي ما بين 30 و60 حالة بمعنى لو وجدت لنا مهاهد أخرى للتشخيص لتضاعفت عدد الحالات وهذا ما سوف تكشف عنه الأيام القادمة حين تبدأ ملحقات
    وهرا ن وقسنطينة وورقلة .. في عمليات التحاليل

  • مراد

    بدا المرض يتفشى في البلاد