-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة الصناعة تستنفر ولاة الجمهورية لإنجاح المبادرة

حاويات لجمع 800 ألف “هيدورة” عبر ست ولايات نموذجية

سعيد باتول
  • 1404
  • 5
حاويات لجمع 800 ألف “هيدورة” عبر ست ولايات نموذجية
أرشيف

تطمح وزارة الصناعة والمناجم إلى جمع جلود 800 ألف أضحية عبر ست ولايات نموذجية في إطار الاستراتيجية المتبعة لتثمين جلود الأبقار والكباش، وهو المشروع الذي جند له سبع وزارات، بهدف تحقيق أرباح تقدر بـ 50 مليار دينار.
وقال رئيس قسم دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بوزارة الصناعة والمناجم، مراد عريف، إن الوزارة أطلقت حملة نموذجية تحت شعار “تطوير وترقية القطاع الاقتصادي” في إطار مجهودات الحكومة لتنويع الاقتصاد الوطني وترقية الصادرات خارج المحروقات.
ولدى نزوله ضيفا على القناة الأولى، أوضح مراد عريف أن الحملة التي أطلقتها وزارة الصناعة ستخص هذه السنة مجال الجلود والدباغة، حيث تهدف إلى جمع 800 ألف جلد أضحية عبر ست ولايات من الوطن: الجزائر، وهران، قسنطينة، جيجل، باتنة، سطيف.
ووفي سياق متصل، أردف قائلا: “لقد وقع الاختيار مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين في مختلف الشعب على فرع الجلود لما لها من ميزات تنافسية وعوامل تمكنها من التطور والتصدير”.
من جهتهم، استحسن الفاعلون في مجال الدباغة مبادرة جمع جلود الأضاحي لكونها ستدر أرباحا كبيرة على المؤسسات التي تنشط في المجال.
وبالمناسبة، رحب رئيس جمعية الدباغين الجزائريين، المدير العام لمؤسسة الجزائرية للجلود ومشتقات الجلود، توفيق بركاني، بهذه المبادرة مشيرا إلى أهميتها في إنعاش صناعة الجلود في الجزائر. ومعلوم أن كميات كبيرة من الجلود مصيرها التلف كل عيد أضحى، ما دفع بالولايات النموذجية إلى وضع حاويات خاصة تسمح للمواطنين بوضع جلود الأضاحي بها، ومن ثم تحويلها إلى مصانع الدباغة، من أجل توجيهها إلى مصانع النسيج أو تصديرها إلى أوروبا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • abdel : lashab arouge

    Aqasmou 50.000.000.000 milliards de dinars = 5000.000.000.000 de centimes taqsim / 800.000 hidouras = 62500,00 da, ya3ni kabch Bous3adi gadar ou magrissi. Achahma antaou daoukhatkoum kable mataklouha ou saha Aidkoum.

  • معا من اجل مليون هيدورة The Hammer

    سبع وزارات... و حملة... و مبادرة... و و لايات نموذجية.... ههههه تقول برنامج فضائي او مشروع علمي خارق. الهيدورات و مش قادرين تجمعوهم!! و هي ساهلة: كل بلدية تعرض 1000 دينار للهيدورة و تشوفو، انوما حابين تدوهم باطل. هيا معا من اجل جمع "مليون هيدورة" هههه

  • hrire

    الجزاءر بدون تظخلاتكم و قرارتكم العشواءية و قرارت المنع لمن لم يؤيدوا العهدات هى التى جعلت تتقدم الى الوراء منذ 1999
    رفع قيد التسريح للمشاريع و جعله سهل كباقى البلدان و ليس بتدخلات الرءبس او الوزير و الجزاؤر بخير

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    الحل مذبحة متنقلة في كل حي لذبح الأضحية و سلخها بالآلة المخصصة لكي يبقى الجلد نافع و ذو جودة

    و الله غير تلايمو الجلد تاع دزاير اكل

  • abdel

    A3la hsabkoum, alhidoura aghla man alkabch.