-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بينهم منتخب وصاحب مقهى وناشط كشفي

حبس خمسة متورطين في نشر الفيديو الفاضح لـ”مير” رأس الماء

الشروق
  • 7949
  • 26
حبس خمسة متورطين في نشر الفيديو الفاضح لـ”مير” رأس الماء
أرشيف

أودع وكيل الجمهورية لدى محكمة تلاغ التابعة لمجلس قضاء سيدي بلعباس، الثلاثاء، خمسة أشخاص من بينهم عضو حالي في المجلس الشعبي لبلدية راس الماء رهن الحبس المؤقت لتورطهم في قضية نشر الفيديو الفاضح للمير السابق لرأس الماء الذي يقبع حاليا رهن الحبس المؤقت بعد توجيه تهم استغلال منصب والفعل المخل بالحياء له.
وكشف مصادر “الشروق”، أنّه من الموقوفين هم رئيس فوج كشفي، صاحب مقهى، إضافة إلى عضو منتخب وعاملين آخرين بالبلدية. وتم تحديد هويتهم بعد تحقيقات مكثفة للمصالح الأمنية التي توصلت إلى هوية المسؤول عن ناشر الفيديو الفاضح للمير السابق، وهو في وضعيات مخلة مع إحدى العاملات بالبلدية فضلا عن الأشخاص الذين قاموا بمشاركته عبر صفحات التواصل الاجتماعي.
للإشارة، فإن القضية أخذت أبعادا أخرى، خاصة أن تحقيقات المصالح الأمنية متواصلة لتحديد بقية المتورطين في نشر هذا الفيديو الفاضح الذي أثار ضجّة كبيرة بين سكان بلدية رأس الماء، الذين خرجوا إلى الشارع مطالبين بإقالته ومحاكمته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
26
  • نصيرة منصورة

    انه من الشنيع نشر مثل هذه المشاهد على الملا انه بمثابة تحريض على الفتن وبالتالي يفقد الشخص الثقة في الادارة .واجزم بان الدافع وراء نشر الفيديو تصفية حسابات شخصية .وهذا الامر يدخل ضمن قاعدة اشاذ يؤخذ ولا يقاس عليه.

  • الشيخ عقبة

    العباسي كان مطقيا خلاف الكثير من غيره ( النشر والتشهير ليس نصحا ولا عقوبة إنما جريمة من أخطر الحرائم في جمع الديانات والقوانين )

  • أوراسي

    ( فعل وإن كان سيئا إلى أن الكثير معرض له بسبب الكبت المعمم ) عصابة الأشرار التي أتفقت وأقدمت على تسجيل الفعل ونشره تكون قد قامت عمدا بأرتكاب فعل مجرم ومزدوج يشكل جناية محاولة قتل عمدي مع سبق إصرار بكل أركانها وعناصرها إذ كان من الممكن جدا لضحايا فعل التصوير الموت بسكتة قلبية وأقاربهم بفعل عنصر الصدمة المفاجئة فضلا على الامراض اللاحقة بقوة الصدمة. كذلك التشويه بسبب التشهير خاصة ونحن في مجتمع منافق ومتخلف تتحكم فيه سقوط البداوة الجد بدائية ربي سبحانو ماغلطش لما قال الأعراب أشد كفرا ونفاقا .

  • الشيخ عقبة

    ( شعب عظيم وإلى الجهالة ملتسق )لايهتم بالتوافه سوى الأتفه , تمنيت لو كان هذا الحرس الشديد والتتبع الدقيق أستهدف المسؤولون المرتشوت على جميع الأصعدة , الشخص الذي خطط للمآمرة يكون غرضه السيدة...( رئيس البلدية أكيد مريض بالشذوذ كغيره من كبار المسؤولين -المشكر - الذين رشحوه وساندوه والآن تخلوا عنه حفاظا على مابقي من ترمو.....تهم امغطية باشكاير . مادام اشكاكمية ماداروش الخيط يستاهلو الجلد . ياخي اشبعتو الفرجة في عصى موسى و ....حواء. ( واش اربحتو ؟ زعمة راس الواد خرج من العالم المتخلف بواسطة هذاك...ربي يكشفكم

  • العباسي

    The punisher رقم 8 انت ومن على شاكلتك لو العداله سكتت و سترتهم لكان لكم رد عكس هادا

  • عبد الكريم

    هذا من أفعال آخر الزمان يخون النزيه و الإنسان الصالح ذو الأخلاق الحميدة و يمدح و يرقى الإنسان الخائن للأمانة و ذو الأخلاق السيئة و يقدم في نظر الشعب أنه الأصلح. الله يصلح الأحوال و يقينا من غضبه و من قبضته.

  • عبد الله

    إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (19)
    وهذا تأديب ثالث لمن سمع شيئا من الكلام السيئ ، فقام بذهنه منه شيء ، وتكلم به ، فلا يكثر منه ويشيعه ويذيعه ، فقد قال تعالى : ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا ) أي : يختارون ظهور الكلام عنهم بالقبيح ، ( لهم عذاب أليم في الدنيا ) أي : بالحد ، وفي الآخرة بالعذاب ، ( والله يعلم وأنتم لا تعلمون ) أي : فردوا الأمور إليه ترشدوا .
    وقال الإمام أحمد : حدثنا محمد بن بكر ، حدثنا ميمون بن أبي محمد المرئي ، حدثنا محمد

  • عبد الكريم

    اللوم و العيب على الذي فوتا عليه و إختاره قدوة في الإنتخابات و حمله مسؤولية عظمى على الرعية. الله يرحم الشهداء لو يعودوا لقطعوا رؤوسنا و صرنا خونة الأمانة.

  • u

    لاي حزب ينتمي هذا المير، وكذا فاضحيه

  • lotfi

    كنت اعمل في إحدى الشركات الوطنية و كان معنا مسؤول راق. تم القبض عليه مع فتاة أجنبية في مكتبه و بعدها أحيل على لجنة الانضباط . تم فصل من النصب ثم بعدها تم ترقيته إلى منصب عال. حدث هذا شركة نفطال عام 2010 في احدي ولايات الشرق

  • ابي

    ولماذا تحبسونهم ..هل سرقوا أموال الشعب..هل نهبوا خزينة البلدية..هل استولو على السكنات الاجتماعية والاراضي الخاصة بالبناء..هل سرقو قفة رمضان.....دولة البوشكارة والساشيات يا دلالي

  • العباسي الجزائري

    السلام عليكم .. و بعد نأمل من الإخوة المعلّقين ألاّ يتكلموا في دين الله بلا علم .. أقصد المعلّق (محمد صاحب التعليق 12) ومن على شاكلته .

  • عبد الله

    حتى الشريعة السمحاء لا تجوز نشر الفحشاء و فضح المؤمنين علنا.

  • abdou mdigouti

    الشريعة الاسلامية تطالب باربع شهود لاقامة الحد بالجلد على الزاني و الزانية و الغريب ان الكثير من الناس يريدون ستر جريمة في مكان مهمته ادارة مصالح الناس و ليس وكرا للدعارة و يبدو ان العقاب و الجلد سيكون من نصيب الشهود و البراءة للزاني و الزانية بعكس ما تنص عليه الاية الكريمة

  • محمد

    تعليق 8 : دين الإسلام لايعاقب الزاني بالقتل . لارجم في الإسلام. إنما هي مئة جلدة كما جاء في القرآن الكريم . ويقول القرآن أيضا أن الأمة (غير الحرة) عليها نصف عقوبة الحرة (فهل القتل باالرجم ينصف؟)
    القائلون بالرجم ، يلغون آيات محفوظة قطعية ، بحديث من الآحاد ، والتشريع لايكون إلا بالقطعي ، خاصة في أمر خطير كاستباحة الدماء ...إن كان الشهادة على الزاني تتطلب أربعة عدول رأو كل شيء رأي العين ، فكيف بالشهادة على حديث -رواية حديث- قد يقرر حياة إنسان .

  • Sp

    اين ذهب المير؟

  • khaled-djelfa

    هل معنى هذا انهم مجرمون وهو بريء وان ما قاموا بفعله هو خرق للقانون وللاخلاق لانه من حق رئيس البلدية او المسؤول ايا كان ان يتصرف كما يحلو له فهو معصوم ومن يفضح تصرفه هو مجرم وجب عقابه
    ا العدالة تقوم على الشهادة وقد شهد هؤلاء بفسق ذلك المسؤول فلما يوقفون اهو تشجيع للرداءة وتكميم للافواه ونشر للرذيلة ام ماذا --اتساءل

  • الشروق

    إلى مجبر على التعليق. في ميزك يخليوه يدير واش يحب. هل ترضاها لامك او اختك او زوجتك؟

  • The punisher

    الا الجهال القائلون بأن ديننا يأمرنا بستر هؤلاء الحثالة التي هم على شاكلته و لغايات خبيثة في أنفسهم السوداوية و المجرمة. ان كانوكانت يتكلمون على دينهم المنحرف تماما عن إسلامنا الصحيح، فلهم ذلك. لما ان يستبغلو الناس و يأتون الزور و البهتان للاسلام، فل يعلمون أن الإسلام أمر بالتشهير الاصناف من المجرمين. أليس قطع اليد تشهير بالسائق لهدف عقابه جسديا علي فعله المادي و نفسيا بنبذه من المجتمع تلقائيا عقب القطع. و كذلك الحال الزاني ألم يكن الحكم بالرجم من المسلمين، مع التأكيد على حضور الرجم طائفة من المسلمين، و لم يقل استروهم كما يقول هذا الشااااذ.

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    قلنالكم القضايا من هذا النوع لازم تبقى على مستوى رجال القضاء (النزهاء طبعا) حفاظا عل سمعة الناس
    ماذا بعد نشر هذا الفيديو ؟ هل جاء بالسكنات ؟
    هل جاء بالماء الشروب ؟
    هل جاء بفتح مدرسة جديدة ؟
    احكمو في خيط راشي و في الفيسبوك ..... ستبقى دار لقمان على حالها
    و سيتخذ الأميار الباقون الاحتياطات لكي لا يقعوا في نفس خطأ المير المسجون... لكن !!!!!

  • amine

    نعم لا يجب كشف شخص وفضحه امام العالم كله فيجب اخد الامور بالتي هي احسن ومعاقبته سرا
    كلنا يخطئ وأفضلنا هو من يتوب

  • كاره الرداءة‬‎

    انه عمل شنيع و مقرف في مكان عمومي و اداري و مكتب حكومي يقترف المحرمات. هذا ليسس تجسس لو كان في بيته او مكان اخر شيئ يختلف. يجب وضع كميرات مراقبة في اماكن عمومية و ادارية في فاعات و مكاتب اين يوجد الاختلاط بالجنس اللطيف حتى لا يقع مالا يحمد عقباه.

  • العباسي

    على القضاء ان يضرب بيد من حديد لهاد ناس من ينشرون في المواقع الاجتماعيه عندك ملموس قدمه للعداله بدون تشهير حتى في ديننا الحنيف لا يجوز شرعا

  • علي حسن

    المعلق رقم1 : لن يؤمر في الزاني بشيء سيعتبر ذلك حرية شخصية ويكيف على أن ذلك تم بإرادة الطرفين إنه شرع الماسونية ...

  • جنوبي

    ممنوع كشف الفساد و من يكشفه يسجن

  • مهموم من حال البلاد

    وماذا أُمِر في حقِّ رئيس البلدية الزّاني الذي يستدرج المغلوبات على أمرِهنّ ولو كنّ زانيات؟