-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كانا بين الناجين من الكارثة

حبس متهمين في قضية فقدان 20 “حرّاقا” بوهران

الشروق
  • 1430
  • 2
حبس متهمين في قضية فقدان 20 “حرّاقا” بوهران
أرشيف

أودعت الجهات القضائية بتنس (ولاية الشلف)، شخصين الحبس المؤقت مشتبها فيهما بتنظيم وتهريب المهاجرين غير الشرعيين، الذين تم إجلاؤهم الخميس الفارط من عرض البحر شمال وهران، حسبما علم لدى وكيل الجمهورية بمحكمة تنس.
وصرّح لوكالة الأنباء الجزائرية وكيل الجمهورية خالدي أمين، الإثنين، أن “التحقيقات التي أجرتها مصالح الضبطية القضائية بخصوص قضية المهاجرين غير الشرعيين الذين تم إجلاؤهم من عرض البحر شمال وهران الخميس الفارط، أفضت إلى تقديم شخصين (من بين الناجين) مشتبه فيهما بتنظيم هذه الرحلة وتهريب هؤلاء المهاجرين، حيث وجهت لهما رفقة آخرين جاري تحديد هويتهم جناية “تهريب المهاجرين من طرف جماعة إجرامية منظمة”.
وإحالتهم على قاضي التحقيق طبقا للمادة 303 مكرر 32 من قانون العقوبات.
وأضاف وكيل الجمهورية أن “قاضي التحقيق وبعد استجواب الأطراف أمر بإيداعهما الحبس المؤقت والتحقيق لا يزال مفتوحا إلى غاية تحديد باقي عناصر الشبكة الإجرامية المتورطة في هذه القضية”.
وتم – استنادا لنفس المصدر- تسليم بتاريخ 20 من الشهر الجاري وعلى الساعة صباحا، 9 مهاجرين غير شرعيين من بينهم 3 أطفال قصّر لحرس السواحل بتنس من طرف سفينة تجارية تحمل علم دولة ليبيريا، كانت قادمة من إسبانيا باتجاه عنابة مرورا على ميناء تنس، تم نقلهم على جناح السرعة إلى مستشفى “زيغود يوسف” لتلقي الإسعافات الأولية. وتم انتشال هؤلاء المهاجرين في عرض البحر شمال وهران- يضيف وكيل الجمهورية – “بعد غرق قاربهم الذي كان يقل حسب المعلومات الأولية 29 مهاجرا انطلقوا من سواحل مدينة وهران متجهين إلى سواحل اسبانيا وأنه حسب تصريحات الناجين من هذا الحادث، فإن هناك 20 مفقودا، تم تحديد هوية 12 منهم وجاري العمل على تحديد هوية الآخرين”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • هذا ظلم واحتقار للشعب

    المتهم في الحرقة هو النظام والبطالة والحقرة والتضييق فلا تزيدوا الطين بلة بسجن مواطنين شرفاء ساعدوا آخرين مضطهدين من الفقر والحاجة على الهروب من الجحيم الذي أصبح الإسم الجديد للجزائر.

  • سليم

    المتهم الاول هو النظام