-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ساعات من التحقيق انتهت بإيداعه سجن القليعة

حبس مدير “النهار” أنيس رحماني في قضايا فساد

الشروق أونلاين
  • 11806
  • 23
حبس مدير “النهار” أنيس رحماني في قضايا فساد
ح.م

أمر قاضي التحقيق بمحكمة بئر مراد رايس بالجزائر العاصمة، ليلة الخميس إلى الجمعة، بإيداع محمد مقدم، المدعو “أنيس رحماني”، المدير العام لمجمع “النهار”، الحبس المؤقت بسجن القليعة.

وحسب ما علم من مصالح النيابة العامة بالجزائر العاصمة، فإن المدعو أنيس رحماني، وجهت إليه تهم الحصول على امتيازات غير مبررة، وتكوين واستغلال أرصدة مالية بالخارج.

وكان مدير عام مجمع “النهار” قد مثل ليلة الخميس أمام قاضي التحقيق لدى محكمة بئر مراد رايس، حيث جرى التحقيق معه إلى غاية ساعة متأخرة من الليل، استمرت إلى غاية  الثانية صباحا، بعدما قامت مصالح فصيلة الأبحاث للدرك الوطني باب جديد، ليلة الخميس، بتقديم مدير عام مجمع “النهار”، للمثول أمام الجهات القضائية بذات المحكمة.

وقبل ذلك، كانت مصالح الدرك الوطني بباب جديد بالعاصمة، قد أوقفت أنيس رحماني يوم الأربعاء المنصرم، على مستوى الطريق الاجتنابي الأول بين بن عكنون والدار البيضاء وتحديدا في منطقة “لاكونكورد”، ليتم تحويله للتحقيق بباب جديد حول التهم الموجهة إليه .

وفي السياق، نشرت أمس الجمعة وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، برقية لها، نقلا عن النيابة العامة لدى محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة، وأشارت إلى أن التهم الموجهة للمدير العام لمجمع “النهار” محمد مقدم، تتمثل في الحصول على امتيازات غير مبررة وتكوين واستغلال أرصدة مالية بالخارج.

واستمرّ التحقيق الأوّلي من المدعو أنيس رحماني، من طرف مصالح الدرك الوطني بباب جديد، إلى ساعات طويلة، وذلك من مساء الأربعاء إلى غاية الخميس الموالي، في تهم ثقيلة تتعلق بقضايا “فساد” حسب العارفين بالقراءة القانونية للتهم الموجهة إلى الموقوف.

وكان مواطنون “في استقبال” مدير عام “النهار”، أمام محكمة بئر مراد رايس، في ظلّ تشديدات أمنية، وقد ظهر المتهم في عربة الدرك، قبل أن يتمّ إنزاله واقتياده نحو مكتب قاضي التحقيق.

واستغرق السماع إلى محمد مقدم من طرف وكيل الجمهورية وقاضي التحقيق، عدّة ساعات، في تهم الحصول على امتيازات غير مبرّرة وتكوين واستغلال أرصدة مالية بالخارج.

ويُنتظر تحديد جلسة محاكمة أنيس رحماني، لاحقا، من طرف السلطات القضائية، بعد استنفاد الإجراءات القانونية، في مثل هذه القضايا، بعدما قرّر قاضي التحقيق إيداعه سجن القليعة.

ونقلت مصادر متطابقة، أن المصالح الأمنية المختصة، كانت في أعقاب التوقيف قد قامت بتفتيش منزل المتهم وفق إذن قضائي، في إطار التحقيقات المفتوحة ضد مدير عام مجمّع “النهار”.

ومعروف أن المدعو أنيس رحماني، كان “محسوبا” كذراع إعلامي للنظام السابق، كما عُرف بقربه من شقيق الرئيس المستقيل، السعيد بوتفليقة، المحكوم عليه بـ 15 سنة سجنا بالمحكمة العسكرية بالبليدة، في قضية “التآمر على الجيش وسلطة الدولة”.

ويوجه مراقبون وأطياف واسعة من الرأي العام، أصابع الاتهام إلى قناة “النهار” ومالكها محمد مقدّم، بالوقوف وراء التشهير بعدد كبير من السياسيين والفنانين والإساءة إليهم بطريقة غير أخلاقية ولا مهنية، نزولا عند رغبة ومخططات “العصابة” خلال السنوات الماضية.

كما يلفت متابعون الانتباه إلى محاولة المدعو أنيس رحماني تكسير وسائل إعلام منافسة، خلال فترة النظام المنهار، من خلال التحريض والوشاية الكاذبة والاستعانة بعلاقاته مع السعيد بوتفليقة وحاشيته، لتجفيف منابع تمويل المنافسين وتكسيرهم ووقف إشهار الدولة عنهم، وحتى “ترهيب” المتعاملين الاقتصاديين الخواص، بهدف الاستحواذ على الساحة بطريقة غير نظيفة.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
23
  • Med-dz

    التهم الموجهة للمدير العام لمجمع “النهار” محمد مقدم، تتمثل في الحصول على امتيازات غير مبررة وتكوين واستغلال أرصدة مالية بالخارج, ومذا عن الوثائق التي سربها موقع ويكيلكس تتهمه فيها بالعمالةهو وزوجته لصالك أمريكا و الحفاة العراة من أعراب الإمارات ؟

  • توهامي كتاب

    كان يهدد و يتوعد ....

  • كمال من العاصمة

    الآن و الآن فقط أصبحنا نحس فعلا بالأنس و الرحمة بعد إعتقال الأنيس الرحماني المزيق الذي هو في الحقيقة الدجال الأقرع ... اللهم أثلج صدورنا بمثل هكذا اعتقالات و الخير مازال القدام ...

  • faycal

    ابن السعيد المدلل

  • جزائري حر

    هدا من المفروض يصلب في ساحة الخروبة عبرة لكل صحفي إنتهازي كما صلب اليهود والمسيحيين عيسى عليه السلام لكي يشفوا غليلهم ويتمتعون بتعديبه.

  • Samir

    رسميا لا يسمى سجن القليعة بل المؤسسة العقابية و اعادة التربية بالقليعة. يجب التصحيح مشكورين.

  • alilao

    هذا مصير من اختار سبيل العصابة بدل سبيل الشعب.

  • مغترب

    # من أولويات برنامج حكومة 12/12 المحتلة الإنكباب على الإنتقام و تصفية الحسابات من معارضي العهدة الخامسة و قرار اجراء انتخابات 12/12 القايدية المشؤومة و مؤيدي الحراك السلمي المبارك.

  • ابن الأوراس

    قمع وسائل الإعلام والتفرغ لفرض سياسة الفساد من جديد . لماذا لم يُعتقل
    ايام القايد صالح ، ويسجن مع بارونات الفساد انذاك ، انها فرنسا ، وايديها في
    مرحلة ما بعد القايد صالح ، القمع ما زال قائما ، وسيمس الباقي ....انتظروا ما يأتي

  • أسنان الشيتة رشاو وتحتوا ...مسكين

    كل يوم نرى ثمار ثورة 22 فبراير المباركة، فرحماني كان يعتبر بوق للنظام وقناته القناة العمومية السادسة وجريدته وموقعه الإلكتروني فروع لوكالة الأنباء الرسمية غير أنه أضاف لكل ذلك اتهام الناس الأنظف منه بالفساد وبالعمل على تكسير الجزائر ويصدق فيه المثل العربي «رمتني بدائها وانسلت» وهو مثل يضرب لمن يعير الآخر بعيب هو فيه، ويلقي مساوئه على الناس ويتهمهم بها، ويُبريء نفسه من العيوب بينما يلصقها بالغير... فالشيتة والتطبيل والتهليل لرئيس مريض ولرب دزاير وتلقي الأوامر منه مضى يا مقدم محمد الذي انسلخ حتى من اسمه العائلي والشخصي الحقيقي ربما لأنه لا يشرف أو هناك عار به والله أدرى وأعلم

  • علي

    نل جزاءك في ما فعلته من 3 عقود و آخرها الافتراءات ضد المرشح علي بن فليس عشية الانتخابات

  • سي الهادي

    (( ليست عقوبة إنما تلقيح من الأمراض المزمة ووصفات للعلاج )) البعض يجهل أن ماتقوم به مصالح الأبحاث التابعة للضبطية القضائية من بحث وتحري وما يصدر من أوامر إيداع واحكام قضائية من الرجال الشرفاء - لا يعد عقوبة إنما عبارة على وصفات طبية جد مهمة صادرة من خبراء وأطباء من نوع خاص مختصون في معالجة أخطر الأمراض المزمنة التي رافقت المجتمعات البشريةالبدائية التي تصيب البشر فرادى وجماعات وشعوب وتنخر جسم الأمم وهو الفساد " الرشوة ، الأختلاس ، النهب والفساد عامة " إذ تعتبر أخطر الأمراض التي تستهدف حياة الأمم " هي دروسا تطبيقية في شكل إنذار شديد للميكروبات المستقبلية "

  • عموشي

    اعتقال هذا المخلوق عبرة لكل ملاك وسائل الاعلام المنبطحة والتي خدمت العصابة والمافيا على حساب الجزائر وشعبها وكم هي كثيرة للأسف هذه الوسائل التي تحولت الى أدوات بروباقوندا للنظام الحاكم لعشرات السنين مقابل امتيازات وملاييرأموال الاشهار ... وأخيرا نتمنى أن تكون هذه بداية لحملة تطال كل هؤلاء الذين باعوا قيمهم ومبادئهم بالفتات

  • جزائري كغيره

    القنوات تتنافس ليس لخدمة الثقافة الجزائرية وتلقين المبادئ الأخلاقية الجزائرية بغرس روح الوحدة الوطنية والأفكار الإنسانية السليمةإنما تسعى معظمها إلى تكريس النفاق والتملق وغيره بنشر الرداءة الفكرية ومحاربة الأفضل بالتملق للغير بالتظاهر بخدمة الدين على حساب الفكر والعلم عن طريق أعتماد أسوإ مفاهيمه المبهمة المضللة للفكر بتكريسها للغيبيات خدمة للعصابة بحيث أضحت مجرد أبواق لتحريم ماهو محلل وتحريم كل ماهو مباح ومحلل ومفيد إنسانيا فقط التشهير للحج والعمرة خدمة للسياحة الدينية حتى وصل الأمر إلى المتاجرة بحياة العجزة والمرضى نفسيا((أختفاء الورود وحس المحبة بانتشار المساجد -مباني-وعم فساد الأخلاق))

  • متفوق

    يجب على الصحافة أن تغطي بالصورة و الفيديو وصول المتهم للمحكمة و للسجن وبث الفيديو حتى يراه الجميع و هو مقيد اليدين كما فعل هو و قناته ظلما و بهتانا وزورا ضد أشخاص أبرياء تم سجنهم كفوضيل دوب و بوعكاز و الهواري و المثل القائل من حفر حفرة لأخيه وقع فيها . كما لاننسى سرقة مسلسل الذي انتجته الشروق ..و و و و و

  • عمر

    الله لا تردو

  • Algerian Man

    رسالة زوجته لرئيس الجمهورية تعكس مستوى القناة حبيت نبكي على داك المستوى

  • الواضح الصريح

    ((شمس الدين ومفسر الأحلام"التوجيه نحو الرقية"بهدف التجهيل والغير لخدمةالعصابة))الشي المؤسف والجد مؤلم أن الإعلام المسمى جزائري عبثا"عاما وخاصا،خاصة السمعي البصري منه"وجد منذ 1962لأن يخدم كل شيء من مصالح الغير شعوب وقبائل،دولا وفرادى وجماعات إلا مصلحة المواطن والشعب الجزائري ودولته،حيث كان الإعلام على رأس أهم الوسائل الجهنميةالمجندةمن قبل العصابات المتداولة لتخريب قيم الأمةالجزائريةومقوماتها وطمس تاريخها المجيد بهدف تجهيل الشعب فقد فتح أمام الدجلةوالمشعوذين من المشرق العربي"فلول الإخوان السلمون المصريون"فبهم مسخت شخصية الإنسان الجزائري وميعت كل فضائله بهدف إبقاء هيمنة تسلط العصابة والنهب.

  • Ahmed

    هناك مبالغة في الحبس على ذمة التحقيق مما يشكل اضرارا بكثير من المواطنين. وما دمنا في سياق تعديل الدستور , فمن الاحسن اعادة النظر في صيغ اكثر مرونة مثل الرقابة القضائية بدل الحبس التحفظي, الا في الحالات اللتي لا يحترم فيها هذا الامتياز القضائي وبالتالي يتم سحبه.

  • TADAZ TABRAZ

    بعد أن قدم خدماته للنظام الحاكم لسنين فأعلن الحرب على سياسيين ومثقفين ونشطاء سياسيين ... نزهاء وشرفاء بينما دافع ببسالة واستماتة على من أجرموا في حق البلاد والعباد رغم سجلاتهم التي حملت في طياتها ما لا يطاق من الفضائح وكل ذلك بأوامر فوقية مقابل امتيازات وتسهيلات وهذايا ... الخ واليوم ولأن التاريخ لا يرحم فحان وقت الحساب وهذه هي سنة الحياة

  • Alo Borto

    مسكين لم يفعل أي شيء سوى امتيازات غير مبررة وتكوين واستغلال أرصدة مالية بالخارج قاع كيف كيف عمر الشكارة غيرهم في السكوار وهرب للإمارات الله لا تربحك محتال

  • SoloDZ

    الشعب لم يستهدفك شخصيا ولا عائلتك وهو واع بما يفعل يا من تقذف بالتهديدات الفارغة يمينا وشمالا وكانك بريء بينما انت غارق في الفساد حتى العنق فالشعب يستهدف افعالك وسياسات (قناتك) وتصرفات المراهقين والهواة الذين يشتغلون فيها وها قد انتهم فترة التصويب بإدخالك السجن وسيحول الشعب تصويبه الى فاسدين آخرين لينالوا مصيرك ومصير من سبقوك بالفساد

  • dzair

    أمير دي زاد راهو يزغرت