-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كل النظاميين دفعوا تكاليف الركن الخامس

حجاج المجاملة يتقاسمون لأول مرة خيم منى مع النظاميين

أسماء بهلولي
  • 2847
  • 5
حجاج المجاملة يتقاسمون لأول مرة خيم منى مع النظاميين
أرشيف

قال مدير التنظيم بالديوان الوطني للحج والعمرة عبد الرحمان ساسي، إن كل الحجاج المعنيين بموسم حج 2018، دفعوا تكاليف الحج لدى بنك الجزائر، ولا وجود لحجاج تخلفوا عن دفع هذه القيمة، وهذا على عكس ما وقع في السنوات الماضية.
وأوضح، ساسي في تصريح لـ”لشروق”، أن حجاج المجاملة أيضا معنيون بدفع التكاليف لاسيما وأنهم سيكونون لأول مرة ضمن بعثة الحج النظامية، حيث توجب عليهم دفع حقوق الحج في البنك على غرار باقي الحجاج، وهذا من أجل تنظيم العملية وتفادي أي سيناريو، من شأنه أن يعكر من صفو تنظيم الحج، مشيرا في هذا الصدد إلى أن القنصلية السعودية بالجزائر، قامت بإصدار ما يقارب 35 ألف تأشيرة، وهذا في غضون ثلاثة أسابيع من بداية العملية، أما باقي التأشيرات التي ما زالت، حسب – محدثنا – فكلها معنية بالحجاج المبرمجين في الرحلات الأخيرة.
وفي سياق متصل، أوضح مدير التنظيم بالديوان الوطني للحج والعمرة، أن عملية اقتناء تذاكر الحج ما تزال مستمرة، ولم يتم تسجيل أي تأخر في الرحلات، قائلا: “الأمور تجرى بصفة طبيعية وكل الحجاج الذين وصلوا إلى البقاع المقدسة راضون على مستوى الخدمات التي وفرها الديوان الوطني للحجاج سواء ما تعلق بالإقامة أو النقل أو الإعاشة”.
للإشارة، فقد انطلقت مساء الجمعة، أولى محاضرات الإرشاد الديني لفائدة الحجاج الجزائريين بمكة المكرمة، وهذا بأكبر فندق جامع للحجاج الجزائريين “فندق سيف التوبة”، حيث نشطها كل من رئيس لجنة الإفتاء مولاي محمد حساني، والدكتور عبد الحميد ويسي، وهذا حسب ما جاء في الصفحة الرسمية للديوان الوطني للحج والعمرة، الذي اغتنم الفرصة ووجه دعوة للحجاج من أجل الحضور والمشاركة بقوة في الفعاليات والأنشطة والمسابقات الدينية التي ينظمها فرع الفتوى والإرشاد الديني في جميع الفنادق التي يقيم فيها الحجاج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • مواطن لم يحج

    حجاج المجاملة يعني هم المشلولون الكبار والنوام والنائمات والمقربون من ملك البلاد وحاشيته وهده الكوطة تقتطع من كوطة الجزائر والزوالية ينتظرون القرعة ...فهم من المنتظرين وعلى كل حال كل حجاج المجاملة ماواهم جهنم ان شاء الله .....

  • محند او محند

    كل اموال حجاجنا في طريقها الصحيح .ينتظرها هناك الرئيس ترمب مبارك له

  • ناصر السويسي

    اليوم حجاج المجاملة وحجاج بزنس كلاس و حجاج ViP ...! فهل يستطيعون الاحتفاظ بهذه الإمتيازات عند لقاء الله عز وجل؟

  • محمد الهادي

    يقاس جهل الشعوب بمدى تدينها الغير عقلاني ، التنافس الشديد على الحج والعمرة مؤشر خطير على بقاء مستوى نسبة أرتفاع الجهل .( مكتنزي الأموال ومقاولين يتحايلون على العمال لحرمانهم من حقوقهم ويعتدى على أملاك الغير بالعنف باستعمال الرشوة ، يدفع مبالغ تتجاوز 100 مليون للحج ـ مسؤولون وإطارات من قضاة وغيرهم يهضمون حق المواطن ويحجون لكسب رضاء العامة ؟ ) والشعب يبارك ويساند وينافس

  • محمد☪Mohamed

    حجاج المجاملة ولا Le piston
    المجاملة = courtoisie