-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هدد بإجراءات صارمة ضد المضربين وأكد استحالة السنة البيضاء

حجار: لا توظيف في قطاع التربية للراسبين بالمدارس العليا للأساتذة

آمال عيساوي
  • 211
  • 0
حجار: لا توظيف في قطاع التربية للراسبين بالمدارس العليا للأساتذة
ح.م
الوزير الطاهر حجار

هدّد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجّار، السبت، طلبة المدارس العليا المضربين بتطبيق قوانين صارمة في حقهم، مع حرمان الراسبين من التوظيف في قطاع التربية والتعليم، مذكرا بأن القانون الأساسي للمدارس العليا ينص على أن “الراسب مرتين لن يستفيد من التوظيف بوزارة التربية”.
وصرّح حجار على هامش ندوة صحفية نشطها السبت، بمناسبة انطلاق الندوة الوطنية الجامعات، بمقرّ وزارته، أنه لا يوجد سنة بيضاء بالنسبة لطلبة المدارس العليا، مؤكدا أن هناك بعض الطلبة يدرسون، حيث سيتم، حسبه، إجراء الامتحانات ومواصلة الدراسة بشكل عادي، داعيا الطلبة المضربين إلى التعقل والرجوع إلى مقاعد الدراسة، وأردف قائلا “صدر الحكم القضائي وأطلب منهم أن يحكموا العقل وأن هذه الطريقة لا تؤدي إلى نتيجة وسيصدمون بتطبيق القوانين”، وأضاف “بقدر ما نحترم الطلبة سنطبق القوانين في حقهم”. واعتبر حجار أنّ الإضراب المفتوح الذي باشره الطلبة منذ أشهر، يتنافى، حسبه، مع القواعد القانونية. كما أضاف في سياق ذي صلة، أنّ طلبة السنوات النهائية يزاولون الدراسة بصفة عادية وغير معنيين بالإضراب.
أما بخصوص اللقاء الذي جمعه مع الأطباء المقيمين بخصوص الامتحانات التي يقاطعونها، صرّح حجار أن لقاءه بهم كان بدعوة منهم وليس من الوزير، مؤكدا أنه لن يتم تأجيل تاريخ إجراء الامتحانات، حيث قال “الامتحان لن يؤجل والوزارة متمسكة بالتاريخ الذي حددته لإجراء امتحانات نيل شهادة الدراسات الطبية المتخصصة وستنظم في الفترة ما بين 18 مارس و12 أفريل المقبل، وأضاف قائلا “الذي أتى مرحبا به والذي لم يأت فليتحمل المسؤولية”، مضيفا أن مصالحه الوزارية استقبلت مرارا وتكرارا ممثلين عن الأطباء المقيمين للنظر في مطالبهم الاجتماعية والمهنية، إلى أنه تم خلال اللقاء الأخير معهم تقديم طلب واحد فقط وهو تأجيل تاريخ إجراء الامتحانات، وهو ما تم رفضه. وشدّد حجّار على أن أبواب الحوار والتشاور بين كل مكونات الأسرة الجامعية هي الآلية المفضلة للتكفل بمجمل الانشغالات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!