-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لا طعون ولكل طالب الحق في إعادة العملية..

حجار: 65 ألف حامل بكالوريا يتهافتون على التسجيل خلال 3 ساعات!

الشروق
  • 1527
  • 2
حجار: 65 ألف حامل بكالوريا يتهافتون على التسجيل خلال 3 ساعات!
أرشيف

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار، أن أكثر من 3500 حامل لشهادة البكالوريا سجلوا أنفسهم خلال الساعات الأولى من فتح الأرضية المخصصة للتسجيلات الأولية.
وفي تصريح إلى الصحافة على هامش إعطاء الانطلاقة الرسمية للتسجيلات الأولية للطلبة الجدد لحاملي شهادة البكالوريا من جامعة الجزائر2 ببوزريعة، أشار الوزير إلى أن الجامعات الجزائرية قد جندت كل مسؤوليها وأعوانها المتخصصين من أجل مد يد العون للطلبة الجدد في تسجيلاتهم الأولية وإعطاء النصائح الضرورية في اختياراتهم، مشيرا إلى أن 65 ألف طالب قام بفتح الأرضية المخصصة لهذه العملية منذ افتتاحها إلى غاية الساعة 11 عبر الوطن، أي خلال 3 ساعات، في حين تم تسجيل أكثر من 3500 طالب.
وذكر حجار أن الوزارة احتفظت بالرغبات الأربع التي أقرتها السنة الماضية في التسجيل الأولي وتوجيه الطلبة الجدد على أن تتضمن واحدة منها شعبة من شعب التكوين المعتمد في نظام “ال أم دي”، مؤكدا أنه في حال عدم قبول اختياراته فله الحق في أن يعيد عملية التسجيل مع أربعة اختيارات أخرى، لأن مرحلة الطعون التي كانت تؤرق الطالب كما قال: “قد ألغيت”.
وفي ذات السياق، أوضح الوزير أن الطلبة الجدد ليسوا مجبرين على الذهاب إلى الجامعات من أجل التسجيل بل عليهم فقط تحميل التطبيق الذي أرسل عن طريق رسائل بالهاتف والتسجيل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • بشير

    لقد صرح كذلك بان اصحاب التقدير امتياز يمنح لهم الاختيار الاول والجامعة التي يرغبون لكن نلاحظ ان طلبة بسكرة الذين اختاروا الطب وجهوا الى ورقلة بدلا من باتنة رغم انهم اختارو باتنة

  • استاد متقاعد

    ... جل ادا لم اقل كل من تحصل على ...شهادة الباكالوريا ..هده السنة ..لا يحسن حتى كتابة اسمه او ملا اسثمارة او تكوين جملة مفيدة باللغة الوطنية او بلغة المستعمر الغاشم والتي الكثير يتبجح بها نطقا وليس كتابة ومن اراد الوقوف على حقيقة ما اقول فما عليه الا زيارة الجامعات للوقوف على كارثة الكم على الكيف وعلى اميين مثقفين ...والوزيرة تفتخر وتقول انه خلال سنة 2000 كانت نسبة النجاح 30 ىفي المائة هده حقيقة لان دلك الوقت او تلك السنة وما سبقها كان المستوى التعليمي ممتازا وفي جميع المستويات اما اليوم فكل شيء تغبرط وهبط