-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسب وزارة الدفاع الوطني

حجز أكثر من 4 قناطير من الكيف المغربي خلال أسبوع فقط

حجز أكثر من 4 قناطير من الكيف المغربي خلال أسبوع فقط
الأرشيف

تمكنت مفارز الجيش الوطني الشعبي  خلال الأسبوع الماضي من حجز أكثر من 4 قناطير من الكيف المعالج  حاولت مجموعات مهربين إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني  أنه “في سياق الجهود الهادفة إلى تعزيز الأمن والسكينة في مختلف أنحاء الوطن، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 26 جانفي 2021، عديد العمليات التي تؤكد نتائجها على الاحترافية العالية والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة على حماية بلادنا من كل أشكال التهديدات الأمنية والآفات ذات الصلة”.

وأضاف أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش الوطني الشعبي ومصالح الأمن، سّلم إرهابي نفسه للسلطات العسكرية بمنطقة برج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة. ويتعلق الأمر بالمسمى لعربي لادمي مهدي المكنى أبة الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2012 بمنطقة الساحل.

وتابع “الإرهابي كان بحوزته مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، في حين أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ثلاثة (03) عناصر دعم للجماعات الإرهابية بكل من تيارت وخنشلة”.

وفي “إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، (27) تاجر مخدرات وحجزت خلال عمليات متفرقة عبر مختلف النواحي العسكرية، كميات كبيرة من الكيف المعالج تُقدر بـ(04) قناطير و(76) كيلوغرام حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب”.

وفي هذا الصدد، أوقفت مصالح الدرك الوطني وحراس الحدود بإقليم الناحية العسكرية الثانية (07) تجار مخدرات وضبطت (359) كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف (20) تاجر مخدرات وحجز (117) كيلوغرام من الكيف المعالج و(30594) قرص مهلوس في عمليات أخرى.

من جهة أخرى، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وإيليزي، (40) شخصا وحجزت مسدسا (01) رشاشا من نوع كلاشنيكوف ومسدسا (01) آليا و(04) مركبات و(73) مولدا كهربائيا و(42) مطرقة ضغط و(10,4) طن من خليط خام الذهب والحجارة ومعدات تفجير وكذا تجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب بالإضافة إلى (1,509) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، بينما تم توقيف (04) أشخاص آخرين وحجز (04)
بنادق صيد و(3000) وحدة من مادة التبغ و(3143) وحدة من مختلف المشروبات، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من الوادي وميلة وخنشلة وبجاية وبسكرة ومسيلة. كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (72444) لتر بكل من أدرار وتبسة وسوق أهراس وعين قزام”.

وفي سياق آخر، “تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ (31) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران وعين تموشنت، فيما تم توقيف (29) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان والنعامة وتمنراست وورقلة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • بومنجل

    ستتحسن نوعية المخدرات وجودتها كثيرا بعد التطبيع مع الصهاينة، فالصهاينة مختصون في جرائم الحروب وضد الإنسانية والسرقة والنهب والممنوعات الخطيرة على البشر خاصة المخدرات الصلبة مثل الكوكايين والهيروين وتجارة النساء والأعضاء البشرية، وسوف ينشئون قواعد على أرض المغرب بالتعاون مع بارونات المخدرات المغاربة لتصديرها لدول المنطقة وخاصة الجزائر ، فاشتعدوا .. !

  • Med-dz

    كل هذه الكميات الهائلة من السموم تعبرالتراب الوطني و الحدود مغلوقة ، مذا لو فتحت الحدود ؟
    مع العلم أنّ من المستحيلات السبع أن تفتح الحدود بين البلدين بعد أن جلب المخزن الخبيث الصهاينة قتلة الفلسطينيين إلى المغرب .

  • محمد رضا

    هذه من بركات امير مؤمنيهم.

  • tahar khediri

    صباح النور
    شكرا جزيلا الى كافة للجيشنا الوطني الشعبي الله يحفظكم يارب العالمين