-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نصب حواجز أمنية لمراقبة ناقلي المواد الغذائية

حجز أمعاء خرفان فاسدة وكاشير وشربات غير صالحة للاستهلاك بالبليدة

الشروق
  • 1163
  • 2
حجز أمعاء خرفان فاسدة وكاشير وشربات غير صالحة للاستهلاك بالبليدة
أرشيف

تمكنت مصلحة حماية المستهلك وقمع الغش على مستوى مديرية التجارة لولاية البليدة خلال اليوم الأول من رمضان من حجز كمية من المواد الغذائية الفاسدة قدرت بـ 9729 كلغ، كانت موجهة للاستهلاك البشري بينها لحوم بيضاء وحليب ومشتقاته وعصير الشربات.
العملية تمت بالتنسيق بين مديرية التجارة والمصالح الأمنية، حيث تم نصب حواجز عبر مداخل بلديتي البليدة وأولاد يعيش صبيحة أول يوم من رمضان في حوالي الساعة الرابعة صباحا، وإخضاع العشرات من ناقلي المواد الغذائية للتفتيش والمراقبة، ما أسفر عن ضبط كمية من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري قدرت بـ 9729 كلغ، وأفاد مصدر من مديرية التجارة أن المواد المحجوزة قدرت قيمتها المالية بـ 100 مليون سنتيم، وكانت بصدد توزيعها على المحلات التجارية والأسواق بالمنطقة.
وأفاد ذات المصدر أن المركبات التي تم توقيفها لم تراع شروط نقل الأغذية من مستودعات التخزين نحو نقاط البيع، إلى جانب عدم احترام سلسلة التبريد، ما جعلها عرضة للتلف والتلوث، حيث تم حجز 1745 كلغ من الدواجن منزوعة الأحشاء، 6000 لتر من حليب الأكياس، 540 لتر لبن مبستر، فضلا عن 8000 وحدة ياغوورت تم إتلاف 800 منها وكذا 17 كلغ من جبن الطلي و12 كلغ كاممبير وكذا إتلاف كمية من مادة الكاشير والباتي قدرت بـ 100 كلغ، بالموازاة أتلفت المصالح المختصة 120 كلغ من أحشاء الخروف أو مايعرف بـ “الدوارة” إلى جانب 370 لتر من مادة عصير الشربات.
من جهتها تعتزم فرق المراقبة التابعة لمديرية التجارة تنظيم عمليات مراقبة دورية لمطاعم عابري السبيل عبر بلديات الولاية للوقوف على ظروف إعداد الوجبات الجماعية والمواد المستعملة تجنبا للتسممات الغذائية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • اسماعيل

    هناك أمعاء تستورد من الخارج من أجل صناعة المرقاز - و لا نعلم إن كانت لحيوانات مذبوحة أم لا - كما لا نعلم إن كانت أمعاء كباش و بقر أو أمعاء خنازير - كما أن الملون الأحمر للمرقاز يصنع من حشرة تسمى COCHINEAL و رمزه E124 أو sin124 و هو ممنوع قطعا في الولايات المتحدة الأمريكية و كثير من الدول التي تهتم بصحة مواطنيها بسبب خطره الكبير على صحة الجسم .

  • Abdel

    C des criminelle première classe il faut les condamné à 5 ans de prison avec leur microbe il vont tué beaucoup de personnes