-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كانت موجهة لمصانع إسمنت

حجز تجهيزات “إسرائيلية” بقيمة 400 مليار في أم البواقي

الشروق
  • 15042
  • 20
حجز تجهيزات “إسرائيلية” بقيمة 400 مليار في أم البواقي
أرشيف

حجز أعوان الفرقة المتنقلة للجمارك، بمفتشية الأقسام بأم البواقي، الجمعة، كميات معتبرة، من التجهيزات والعتاد، الخاصة بمصانع صناعة مادة الإسمنت، من صنع إسرائيلي، تم استيرادها من قبل رجال أعمال، ومؤسسات أجنبية، نحو التراب الجزائري، على أساس أنها بضاعة فرنسية، تحمل علامات تجارية خاصة بمؤسسات فرنسية شهيرة ولكن مصدرها الكيان الصهيوني.
قدرت قيمة أولى المحجوزات بما يزيد عن 400 مليار سنتيم، وجاءت العملية خلال حملات تفتيش ومداهمة للعديد من المصانع، عبر تراب ولاية أم البواقي، في الوقت الذي أمرت، المديرية العامة للجمارك، كل وحداتها عبر تراب ولايات الوطن، بتعميم إجراءات التفتيش والمراقبة، بخصوص مصانع الإسمنت الخاصة التي انتشرت بسرعة.
انكشاف القضية، حسب ما تسرب من ملف القضية المحاط بسرية تامة، جاء بعد مراقبة روتينية، لعناصر الفرقة المتنقلة للجمارك، لبضاعة أجنبية مستوردة، لفائدة مجموعة من المصانع والمؤسسات الخاصة، لإنجاز مصانع أو محطات لصناعة الإسمنت، حيث اتضح في بداية الأمر أن البضاعة من عتاد وتجهيزات، تحمل علامة صنع بفرنسا، غير أن الوسم التجاري، لا يتوافق مع العلامة الفرنسية المعتاد مشاهدتها في نفس البضاعة، وهو ما أدخل بعض الشكوك لدى عناصر الجمارك، التي رفعت تقريرا لمفتش الأقسام بأم البواقي، هذا الأخير سارع رفقة إطارات الفرق، إلى التدخل ومعاينة البضاعة شخصيا، أين تم اكتشاف وسم تجاري منقوش في أجزاء كبيرة من التجهيزات والعتاد، يحمل علامة صناعة إسرائيلية، وهو ما جعل أصحابها تحت طائلة الجرم الاقتصادي، ليتم حجز البضاعة التي فاقت قيمتها في أول تقدير 400 مليار سنتيم، في الوقت الذي لا تزال التحريات متواصلة، والتحقيق مع أربعة أشخاص تورطوا في القضية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • عامر

    المنتجات الصينيه لمواد البناء والكهرباء ارخص وافضل

  • منصور

    الله يوفق الجزائر
    مقاطعة الصهاينه واجب دينى هم اغتصبو ارض فلسطين ولازال يقتلون فى اهل فلسطين
    والذى يقاطعهم يكسب الثواب من الله

  • حمالولو

    يعني بعد ما خرجت من الميناء،فمن اعطى التسريح

  • موضح

    النبي ﷺ مات ودرعه مرهون عند يهودي، والمحرم الموالاة، أما البيع والشراء فما فيه شيء، اشترى ﷺ من وثني أغنامًا، ووزعها على أصحابه ﷺ.
    وإنما المحرم موالاتهم ومحبتهم، ونصرهم على المسلمين، أما كون المسلم يشتري منهم ويبيع عليهم، أو يضع عندهم حاجة، فما في ذلك بأس، حتى النبي ﷺ أكل طعام اليهود، وطعامهم حل لنا، كما قال سبحانه: وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلُّ لَّهُمْ [المائدة:5]

  • أبو ياسر

    الحكم الضال
    400 مليار تصنع ماتشاء أي مصنع توريد
    ولكن حكم الضلال الجميع ضال
    اليهود أشتروا المصانع وراهم فالفايدا

  • عبد الكريم

    اليهود معروفون بالتجارة و الربح السريع و لو كان على حساب الزبون . فهم يعملون المستحيل لتطوير منتجاتهم و بيعها في الأسواق العالمية و الهدف تطوير بني صهيون لتمكينهم من إحتلال وقتل و بطش الفلسطينين أبديا و يطمعون حتى في إحتلال الدول العربية إقتصاديا.متى تنهض و تفيق من سباتها الدول العربية.

  • محمد☪Mohamed

    ثم نعم المصري خلف الجزائري في فرنسا عددهم في تزايد مستمر و فتح شاركات الطلاء وبيع الخضر والفواكه وحتي بعض منهم يخدم جزائري لتعامل مع المهاجر وفرنسي .
    أنتم قاعدين مع اللغة وهم ينتشر .
    وللعلم يوجد من أبنائهم وصل وهم طلب في معهد الطب بمعنى الطبيب في فرنسا لا يقتصر على الجزائري هناك المغربي و مصري في طريق.
    وأنتم حصلت في الهوية وقاعد تعاير في لغة .
    اليوم حتي من دول الخليج يتكلم بطلاقة الفرنسية في شوارع فرنسا .
    وأنتم غاذي تغلقوها على أنفسكم.

  • محمد☪Mohamed

    للعلمكم في فرنسا ليباغي يضحك ولي باغي يبكي باع منتوجات إسرائلية والمشكل منتوجات زراعية ثمر خضر وفواكه متنوعة رجعنا نسأل ونتأكد من أين المتوج هو في الأسواق المغلقة مكتوب إسرائيلي لكن عند مصريين ومغارب في الإسواق المفتوحة يريد يخزن كلمة إسرائيل
    وبالتالي عندك الإختيار بين فرنسي مغربي إسباني أو إسرائيلي.
    فشيئ مضحك أننا نعاير في دولة أصغر من ولاية جزائرية تصدر خضر وفوكه (تبكي ولا تضحك)
    تأتي الشروق تصور تنوع المنتوجات الإسرائلية خاصة خضر والفواكه و ثسأل السلطة تفسرنا FLN2
    وزير الفلاحة تخصص قضاء هل هذا يعقل .
    متى كل جزائري يهتم بالعبت في إطارات الدولة لازم تكوم موالي و عضو FLN2 ولا CV

  • nadir

    رد على (طبطب) و (مواطن)
    نحن من واجبنا أن نتحرى مصدر كل المستوردات و هدا معمول به في كافة دول العالم و لسنا مجبرون على استيراد سلع اسرائيلية الصنع، فالدول المصنعة كثيرة نستورد كما نشاء و رؤوسنا مرفوعة و من يقول أن اسرائيل لها بصمات في كثير من الاختراعات فأقول له مهما كثرت اختراعاتها نحن لسنا مجبرون لشراء منوجاتها و نتعامل مع غيرها و الدول المنتجة كثيرة تتنافس لبيع منتوجاتها و هده السلع خردة جلبها مستوردون لرخس ثمنها و ليس لجودتها و لو بحثوا على الجودة لوجدوها في كندا أو ألمانيا أو اليابان أو الصين أو كوريا أو غيرها من الدول الرائدة في مجال تنكنولوجيا الصناعة.

  • وسيم

    لو كانت في تونس أو المغرب لدخلت بكل سرور

  • محمد

    الوباء الإسرائيلي قد يلحق بجسم الجزائر من خلال الخونة في وطننا من طرف الذين لا يمنعهم كسب مال الحرام ليطعنوا في مكتسابات أمتنا.لقد باع المشارقة شرفهم على أن ترضى عنهم اليهود والنصارى فأصبحوا سخرية الإنسانية.هل يريد السماسرة أن يلحقونا بقافلة أهل الذل والهوان ليلبوا جشعهم ولينشئوا ثروات بالغش والخيانة.فلتبحث مصالح الشرطة عن مصادر الأموال التي بها يبيعون شرف بلدهم.هؤلاء المجرمون لم يتاجروا بعرق جبنهم بل هم ولا شك ممن يستفيدون من أموال الدولة بفضل الوسائط المندسين في جهاز الدولة من الذين يوقعون لهم التراخيص مقابل الرشوة التي يتلقونها منهم.الأصلح أن تنزع منهم جنسيتهم التي يلطخونها بمكرهم وفسادهم.

  • ملاحظ

    المشكل ليس في الدخول تلك السلع الهالكة صهيونية لجزائر بل الفضيحة هو من ادخلها وهم المافيا البارونات والمستوردين الذين يتلاعبون بالاموال الدولة وربح سهل وسرقة ولو بسلع الصهيونية، فهؤلاء هم اخطر من الصهاينة فكم من حاويات حجزت بعلامات اسرائيلية حجزت ولم يعاقب متورطها نعم اسرائيل تستفيد من النهب والسرقة ببلادنا وكون يدعمون اقتصاد فرنسا وامريكا فغ
    فهم يدعمون اقتصاد اسرائيل وعلى رئيس الحكومة ان يشرحنا فهو يدعمهم

  • مواطن

    لا تريدون منتوجات اسرائلية؟ اذا فالقائمة طويييييييييلة جدا للمنتوجات الاسرائلية بدءا بالكوبيوتر، فمخترع طريقة عمل الكومبيوتر هو نيومان و هو يهودي، لا يجب تدريس نضريات اينشتاين فهو يهودي وكذالك نيوتن ووووو وكذالك توقفوا عن استخدام الفايسبوك وووو. يا حمقى كثير جدا من الاختراعات والمنتجات اليهودية تستخدمونها يوميا وتعد من الضروريات فاتركوا الشعب يعيش كباقي الشعوب وان تكون لبلدنا علاقات طبيعية لعلها تتطور.

  • العيار الثقيل

    بل يجب معاقبة والحجز على هؤلاء الحمقى اللذين يحاربون كل من يصنع و ينتج و يستثمر بزعم مساندة الفلسطنيين والفلسطنيون لهم اتفاقيات اقتصادية و امنية مع اسرائيل-اتفاقيات اوسلو-يتزوجون مع الاسرائليات و حتى اليد العاملة التي تبني المستوطنات فلسطينية ثم ياتي الحمقى يريد مني ان اكون فلسطينيا اكثر من الفلسطينيين تبا لكم

  • aziz

    l’Algérie avant tout

  • TABTAB

    بما أنكم تقاطعون المنتجات الإسرائيلية فعليكم بغلق حدودنا أمام هذه السلع التي كلها إبتكارات إسرائيلية و بغض النظر عن البلد الذي قدمت منه لكنها تبقى إسرائيلية :
    ذاكرة الفلاش، Disk-on-Key)
    الأجهزة الذكية للري
    جهاز “إستعادة المشي” (ReWalk) لتمكين المشلولين من الوقوف والمشي
    العين المتحرِّكة” وهي منظومة تضم كاميرا رقمية صغيرة لمساعدة سائقي السيارات
    الحقنة الطبية
    دواء سرطان الدم ( اللوكيميا )
    إشارات المرور الضوئية
    الميكرفون
    لقاح شلل الأطفال ... ووووووو وقد صدق القائل : عريان ويتبختر
    سروال الجينز

  • العباسي

    يجب مقاضات و عقوبة هاد رجال الاعمال المشبوهين

  • TABTAB

    حجز تجهيزات “إسرائيلية” بقيمة 400 مليار في أم البواقي ... كل ما يصنع في هذا العالم فيه بصمة إسرائيلية أو يهودية : سيارات وأدوية والبسة وأسلحة ... فتوقفوا إذن عن شراء كل هذه المستلزمات وعودوا الى عصر الجمال والبعير بما أننا نحن قوم لا ينتج سوى المصائب والكوارث

  • DJAMEL

    SI "" LE CERTIFICAT D ORIGINE "" JOINT AUX DOCUMENTS DE DEDOUANEMENT EST ETABLI PAR LE MINISTERE DU COMMERCE FRANCAIS EST DELIVRE EN BONNE ET DU FORME DONC C EST AU FOURNISSEUR FRANCAIS D ASSUMER ? SAUF SI L IMPORTATEUR DE CES EQUIPEMENTS SAVAIT QU UN DES COMPOSANTS EST FABRIQUE EN PALESTINE COLLONISEE .

  • عبدو

    يا مفتش الاقسام راك العبت بخبزتك