-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضبطت بباخرة الطاسيلي 2 القادمة من ميناء مرسيليا

حجز سيارة محملة بمليار و165 مليون سنتيم من الشيكولاطة الفاخرة

إسلام بوشليق
  • 1866
  • 3
حجز سيارة محملة بمليار و165 مليون سنتيم من الشيكولاطة الفاخرة
أرشيف

حجزت مصالح مفتشية أقسام الجمارك بولاية سكيكدة، الأربعاء، أكثر من مليار و165 مليون سنتيم من الشيكولاطة الفاخرة على متن سيارة من نوع كونغو، تابعة لمغترب، ينحدر من ولاية سكيكدة، عمره 35 سنة، كان بصدد إدخالها أرض الوطن عبر ميناء سكيكدة بطريقة غير شرعية، غير أن فطنة أعوان الجمارك أفشلت مخططاته.
حيث تم تحرير محضر له ويتم متابعته قضائيا، يذكر أن عملية حجز هذه الكمية تمت خلال عمليات الفحص التي شملت رسو باخرة الطاسيلي 2 لنقل المسافرين بميناء سكيكدة في حدود الساعة التاسعة صباحا القادمة من ميناء مرسيليا وعلى متنها 680 مسافر، و268 سيارة، حيث تم استقبال 120 عائلة بصفة عادية جدا حيث خصصت لهم إدارة الجمارك معاملة خاصة للمهاجرين المقيمين بالخارج القادمين من ديار الغربة إلى أرض الوطن، ومن بين التسهيلات التي حظوا بها ما يسمى بإعطاء الأولوية لذوي الاحتياجات الخاصة والعائلات والمسنين، في تحرير وثيقة الجولان حيث تم تسخير فرقة من أعوان الجمارك، كما تم تخصيص رواق أخضر لهم، وتسهيل عملية الفحص في أسرع وقت، مع الملاحظة أنه خلال عملية التفتيش هناك تمييز بين المسافرين، حيث إن الأشخاص المشتبه فيهم والمتعودين على التهريب خصص لهم تفتيش دقيق وشامل سواء بالعين المجردة أم بجهاز السكانير.
كما تم حجز 37 خرطوشة سجائر من نوع مارلبورو كانت مخبأة بإحكام لدى المسافرين الذين كانوا بصدد تهريبها خارج الوطن عبر ميناء سكيكدة بطريقة غير شرعية، غير أن فطنة أعوان الجمارك أفشلت مخططاتهم، يذكر أن عملية حجز هذه الكمية تمت أثناء عمليات الفحص التي شملت مغادرة الباخرة المذكورة ميناء سكيكدة باتجاه ميناء مرسيليا في نفس اليوم في حدود الساعة الخامسة وخمسين دقيقة، وعلى متنها 57 سيارة، و116مسافر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • قدور الجزائر

    لا مقارنة بين الاقتصاد الامريكي والفرنسي يالاقتصاد الجزائري
    امريكا وفرنسا صادراتها ومنتوجاتها عظيمة وماداخيلها متعاظمة و هي عندما تمنع دخول السلع فهي تحافظ علي منتوجتاها و تحافظ علي صحة المستهلكين . ...ووو....
    اما الجزائر تستورد من الشكولاطة فقط سنويا من عائدات البترول والغاز حوالي 120 مليون دولار قيمة طائرة من نوع بيونغ من اخر طراز
    وعندما يدخل مغتربون سلع محتكرة من طرف اصحاب النفوذ تحجزها الجمارك . فالاحتكار و المضاربة و النفوذ هي أسوء معوقات الاقتصاد .
    ولماذ ا لا تترك الحكومة المغتربين يدخلون السيارات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الطرق ضيقة و مصانع التركيب ( التهريب) ...ووووو

  • benchikh

    لعلمك يا سيد قدور الجزائر 1 في امريكا usa لن يسمحوا لك ان تدخل معك موز ة واحدة اواي اكلة تدخلها معك ترميها ثم يسمح لك الدخول وكذلك السلع في فرنسا اذا الكمية مهمة فلن يسمح لها بدخولها الا عن طريق الرقابة الجمركية واذا كانت صنع جزائري ستكون صعبة جمركتها ;..............المعاملة بالمثل مشكورن اصحاب الجمارك وكان على المغترب ان يسال قبل ان يقوم بتمريرها

  • قدور الجزائر

    لماذا الحجز وخاصة و أن السلع المحجوزة ليست مستوردة بدوفيز البترول والغاز . والمغتربون هم يشترون البضاعة بالدوفيز هناك و يأتون بها للجزائر ويبعونها بالدينار . هل الجمارك الجزائرية تشتغل لصالح الدولة الجزائرية أم تشتغل لحماية المستوردين الذين يستوردون بدوفيز البترول والغاز .
    ان ترك المغتربين يدخلون السلع التي يشترونها بدوفيزهم فما الذي يضر الاقتصاد الجزائري ان كانوا يحمون الاقتصاد .