-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضبطت بمذبح وشاحنات في عدد من الأحياء

حجز طنين من الدجاج الفاسد ومواد غذائية مخزنة في قسنطينة

حجز طنين من الدجاج الفاسد ومواد غذائية مخزنة في قسنطينة
أرشيف

حجزت مصالح الأمن بولاية قسنطينة، السبت، كمية معتبرة من الدجاج وأحشائه، منها ما كان معروضا للبيع بطريقة غير شرعية على الطريق العام،ـ والبقية مهيأة لطرحها بالسوق، وقد تورط شاب ثلاثيني وشيخ في السبعين من العمر، في القضية، وكان مواطنون هم من بلّغوا، حيث تم ضبط مركبة نفعية من نوع هاربين بين الوحدتين 13 و14 بعلي منجلي بقسنطينة، وهي بصدد بيع دجاج مشكوك في صحته للاستهلاك، وتبين أنها محمّلة بـ 188 كلغ من الدجاج والأحشاء، وهي الكمية التي اتضح بعد تسخير أعوان مديرية التجارة، مرفوقين بالطبيب البيطري، بأنها غير صالحة للاستهلاك، ليتم حجز الكمية وتحويل سائق المركبة إلى مقر الأمن الحضري.

التحقيق مكّن أيضا من تحديد مكان ذبح الدجاج وذلك بالمنطقة الصناعية علي منجلي، على مستوى مذبح خاص، وبتفتيشه، تم حجز 1834 كلغ و87 كلغ من الأحشاء، والتي تبين أنها غير صالحة للاستهلاك وكانت مهيأة للطرح بالسوق. ليتم توقيف صاحب المذبح وتحويله على التحقيق.

ليرتفع إجمالي الحجوزات 2 طن و117 كلغ من الدجاج والأحشاء الفاسدة التي تم توجيهها مباشرة للإتلاف. ويتابع المخالفون لاحقا بتهم الغش والتدليس، وبيع وعرض للبيع مواد فاسدة لتغذية الإنسان، ووضع بيانات كاذبة ترمي إلى الاعتقاد بوجود مراقبة رسمية لم توجد، وممارسة نشاط تجاري غير قار، دون سجل تجاري. كما تمكنت قوات الشرطة بالمصلحة الولائية للأمن العمومي في نفس اليوم، بالتنسيق مع الأمن الحضري السادس عشر بأمن ولاية قسنطينة، من حجز كمية معتبرة من المواد الغذائية والسلع المخزنة، والموجهة لممارسة نشاط تجاري داخل شاحنة من نوع ميتسوبيشي، حوت 462 لتر زيت المائدة من مختلف السعات، و302 كلغ سكر من مختلف الأشكال وكميات من الحبوب، والعجائن وبودرة حليب ومواد أخرى، إضافة إلى مواد تنظيف كالجافيل ووسائل تنظيف الأواني، حيث تم حجزها وتحويل صاحبها إلى التحقيق.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!