-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المحجوزات شملت كتبا تتحدث عن الديانة اليهودية

حجز كتب تدعو للتشيع و”حجارة كربلاء” في مطار سطيف

سمير منصوري
  • 1397
  • 8
حجز كتب تدعو للتشيع و”حجارة كربلاء” في مطار سطيف
أرشيف

تمكن، أفراد فرقة فحص الطرود البريدية، التابعة لمفتشية أقسام الجمارك لولاية سطيف، على مستوى مطار 8 ماي بسطيف، الخميس، من حجز 7 كتب وأحجار لها علاقة بالمذهب الشيعي مستقدمة من كربلاء والنجف بالعراق والتي يستعملها الشيعة أثناء السجود في الصلوات الخمس ويعتبرونها مقدسة، وكذا كتب تتعلق بالديانة اليهودية.
حسب مصادر الشروق اليومي، فإن ذات الفرقة، خلال تفتيشها لحقائب المسافرين القادمين على متن رحلة جوية قادمة من ليون الفرنسية، تبين خلال تفحصها لبعض الأمتعة، بأن حقيبة تحوي كتبا تتعلق بالمذهب الشيعي وأخرى تتحدث عن الديانة اليهودية، أين كان ينوي صاحبها الذي يقيم بصفة شرعية في الأراضي الفرنسية، إدخالها إلى الجزائر من بوابة مطار سطيف، لكن، مصالح الجمارك كانت له بالمرصاد وحجزت الكتب، بحكم، أن تلك الكتب يمنع إدخالها للجزائر، ومن يفعل ذلك، تطبق عليه المادة 21 من قانون الجمارك.
ونشير، فإن ذات الفرقة الجمركية، حجزت، مؤخرا، 57 قطعة أثرية، كان صاحبها بصدد تهريبها من فرنسا إلى مدينة سطيف، لكنه، وقع في قبضة الجمارك، وهذا بعد أن انكشف أمره على مستوى جهاز السكانير الموجود بمدخل مطار 8 ماي بسطيف، حيث وبعد التدقيق في أمتعة المسافرين القادمين إلى سطيف، على متن رحلة جوية انطلقت من مطار مدينة مرسيليا الفرنسية، اتضح أن حقيبة محملة بقطع أثرية ثمينة تعود إلى الحقبتين الرومانية والبيزنطية، وهي عبارة عن قطع نقدية وأوسمة وقلادات، بالإضافة إلى حلقات من البرونز والنحاس وقطع لها أهمية كبيرة في علم الآثار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • ابن الشهيد

    هدا تقريرللتغليط وحسب ؟لو كانت هناك مرافقة للأجيال ومعرفتهم عن قرب وقدرتهم على الأستيعاب والقناعة لما كنتم تخشون من دخول هاته الكتب علموا أبناءكم الصحيح والأقناع لا بالحجز والمنع لأن المحضور مرغوب .لمادا تجد اليهودي يعرف عن الأسلام مالا يعرفه المسلم بحد داته ؟عندما كنا صغارا كانوا يمنعون عنا ما يكتب على المرحومين بوضياف وأيت أحمد والشيوعية العالمية ،لكننا لم ننقطع عنهم وعرفناهما ودرسنا أفكار الحزب الشيوعي العالمي ولم يستطع أن يجعلنا لا شيوعين ولا ملحدين ولا علمانين ولا دينين متعصبين ،بل متفتحين على جميع الثقافات .علموا لأجيال و ثيقوا فيها وأتركوها تفجر قدراتها لا تكبتوها ؟

  • samir

    حجز 7 كتب وأحجار لها علاقة بالمذهب الشيعي???
    أي قانون يمنع تجيب الحجرة ؟ لا هي ذهب ولا مخدرات ... الكحول عادي يدخل .
    أو لانه رايح يصلي عليها ؟ لماذا سجادة الصلاة مسموحة ؟ نفس الغرض لكليهما ؟
    يا اخي حتى لو إختلفنا معهم في المذهب من المفروض له الحق يجيب الحجرة.

  • mohand

    hada wach khaskoum khalou nass tranquille et les livres wahabites pire que cancer , aller voir dans vos cours vous aller voir c koi la societe algerieens hasbine rouhkoum salaf tab tab au moin chia darou doulathom ntouma rakoum mazal maa zlabia hram ou non

  • مختار

    عبث والهاء ! كل كتب الديانات والمذاهب على مواقع الانترنت ، وعلى راي الشاعر : وللناس فيما يعشقون مذاهب . ليت مصالح الجمارك تعمل بنفس الوتيرة لمنع تهريب الخمر والمخدرات و العملة والاثار .

  • الجزائري

    جزاكم الله خيرا يا فريق الدرك الوطني

  • ضلال الشيعة واضح منطقا وشرعا.

    غلاة الشيعة يندبون ويجرحون أجسامهم حسنا على مقتل الحسين بن علي رضي الله عنهما وكأن الحسين رغم سمو قدره أولى من رسول الله صلى الله عليه وسلم فلو كان الندب والتعذيب يرجع ميتا أو يرجع فقيدا فرسول الله أولى من أن نفعل لأجله ذلك وهو من رزئت فيه الأمة وتاهت بموته ولكنه فداه أبي وأمي ونفسي قال ("لَيْسَ مِنّا مَنْ ضَرَبَ الْخُدُودَ، أَوْ شَقّ الْجُيُوبَ. أَوْ دَعَا بِدَعْوَى الْجَاهِلِيّةِ") والحديث واضح في ضلال الشيعة وتبرؤ الرسول منهم ... أما الحجر فلا قدسية لحجر سوى الحجر الأسود ولكن تعظيما وتكريما لا عبادة أو اعتقادا أنه ينفع أو يضر والله أعلم.

  • جزائري

    يجب حجز غوغل لأن فيه كثيرا من المواقع الشيعية! !!الهذا الحد مازلنا متخلفين نعتقد انه بالإمكان حجز فكرة أو دين أو عقيدة. انا مسلم ولا أخشى الاطلاع على أية فكرة لم أعرفها من قبل. هل من سيطلع على الديانة اليهودية سيصبح يهوديا. إذا كان الأمر كذلك فالمشكلة ليست في الديانة اليهودية بل في معتقده الضعيف أو ربما المنافق.

  • Omar one dinar

    جمار. .ك أقوياء وحاذرين. ..معاد الرشوة ما تلعبش