-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تفكيك عصابة لترويج السموم

حجز ما قيمته 1.4 مليار من القنب عالي الجودة بوهران

الشروق أونلاين
  • 1867
  • 5
حجز ما قيمته 1.4 مليار من القنب عالي الجودة بوهران
أرشيف

تمكنت فرقة قمع الإجرام التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية وهران، الإثنين، من الإيقاع بالرأس المدبر لشبكة إجرامية منظمة وخطيرة تنشط في مجال الاتجار غير الشرعي بالمخدرات.

كما أثبتت التحريات تورطها إلى جانب الوضع للبيع كمية من المخدرات، في الحيازة، الاستيراد، النقل، الشحن والتخزين، مع حجز ما تم ضبطها بحوزتها من ممنوعات وأموال من عائدات الترويج. وتتمثل المحجوزات في كمية من المخدرات تقدر بـ22 كلغ و390 غرام من القنب الهندي ذي الجودة العالية، ومبلغ مالي 26 مليون سنتيم من عائدات الترويج.

وحسب خلية الاتصال والعلاقات العامة لدى مديرية الأمن الولائي لوهران، فإن هذه العملية التي وصفتها بالنوعية جاءت بناء على استعلام دقيق، وتتبع لأحد المجرمين المتورطين في هذه النشاطات الإجرامية، ما كلل بإطاحة ذات الفرقة بعد وضعها مخططا عملياتيا مدروسا وتنفيذه بالرأس المدبرة لهذه الشبكة وشل نشاطه الإجرامي.

ويتعلق الأمر ببارون مسبوق قضائيا، يبلغ من العمر 36 سنة، وبعد إتمام الإجراءات القانونية المتمثلة في الإذن بتمديد الاختصاص صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة وهران على مستوى إحدى الولايات الغربية المجاورة، تم حجز كمية معتبرة من المخدرات، وجدت موزعة على 43 طردا، كل واحد منها يحتوي على 5 صفائح مخدرات، قدر وزنها الإجمالي بـ22 كلغ و390 غرام من نوع القنب الهندي ذي جودة عالية، تبلغ قيمتها المالية 01 مليار و400 مليون سنتيم، بالإضافة إلى حجز الشاحنة التي كانت تستخدمها الشبكة في عملية النقل، فيما تم تحرير إجراء قضائي ضد المتورط في قضية الحال وسيحال بموجبه أمام العدالة.
خ. غ

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • يعقوب

    كلمة ( عالي الجودة ) غير مفهومة في مثل هذه الأخبار

  • قدور

    مصير الرأس المدبر سيكون سكن 5 نحوم لأشهر ثم عغو عنه!!!
    لم لا نفعل مثلما شرع العمل به رئيس الفيليبين إعدام المروجين فب محاكمات شعبية وقياسية
    الآن الفليبين كادت أن تتطهر من المخدرات أما نحن صاعدون إلى الكوكايين
    الحل خو الضرب بيد من حديد مثل انشاء مراكز في وسط الصحراء كسجون أو الاعدام للمروجين وسترون سوف تزول هذه المخدرات من المشهد

  • SoloDZ

    عمليات مثل هذه تصيب اول منتج ومصدر للقنب في العالم بالإحباط

  • amine.dz

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم الجزائر اصبحت محاصرة بالاوبئة من الشمال كورونا فيروس الذي يهاجم الجهاز التنفسي.. و من الغرب الزطلة فيروس الدي يهاجم العقل .

  • بلاد الغربة المرة

    يا إله كل هذه الكمية موجهة لشباب الجزائر لقتل و تنويم عقولهم ?
    لا حولة و لا قوة الا بالله العلي العظيم
    حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا مجرمين
    الإعدام يا قاضي و إذا رحمتهم فليكون المؤبد بلا تخفيض أبدا أبدا أبدا ?