-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كانت تنتج في ثلاث ورشات سرية

حجز ما قيمته 35 مليار من الشمّة المقلدة بسطيف

سمير منصوري
  • 629
  • 3
حجز ما قيمته 35 مليار من الشمّة المقلدة بسطيف
أرشيف

تمكنت مصالح أمن دائرة صالح باي بولاية سطيف، من تفكيك ثلاث ورشات سرية مختصة في تقليد مادة الشمة، حيث أسفرت العملية عن حجز كميات هائلة من مختلف المواد التي تدخل في تصنيعها على غرار أوراق التبغ المطحونة التي ناهزت الـ 424 قنطار من الأكياس المعبأة والمهيأة للبيع والتي بلغت الـ 252 ألف كيس، إلى جانب آلات ومعدات مختلفة باهظة الثمن تستعمل تقليد الشمة، حيث بلغت القيمة المالية الإجمالية للمجوزات بأزيد من 35 مليار سنتيم.
وحسب مصادر”الشروق”، أن هذه العملية تمت بناء على معلومات تشير إلى محاولة إدخال كمية معتبرة من مادة الشمة المقلدة من أجل بيعها في السوق الموازية بوسط المدينة، حيث باشر فورها عناصر المصلحة تحقيقاتهم المكثفة والتي أفضت الى تحديد نوع المركبة التي ستعمد إلى إدخال تلك الحمولة مع توقيفها بالمدخل الشرقي للمدينة، وبعد تفتيش المركبة تبين أنها محملة بكمية معتبرة من أكياس مادة الشمة لإحدى العلامات التجارية الوطنية، غير أن صاحبها لم يكن يحوز أي فواتير أو وثائق تتيح له ممارسة هذا النشاط التجاري، ليتم التأكد أنها فعلا مواد مقلدة تشمل 50 ألف كيس ذات سعة 30 غ.
واستكمالا للتحريات وبعد تحديد مصدر البضاعة المحجوزة، تم الحصول على إذن بتفتيش منزل المشتبه فيه والكائن بمنطقة خلفون دائرة عين أرنات، ليكتشف فورها عناصر الشرطة القضائية ثلاث ورشات سرية مختصة في تقليد مادة الشمة الاستهلاكية، وتبين أن أصحابها السبعة قد حولوا مرآبين كبيرين مخصصين لتربية الدواجن إلى فضاء لطحن المواد الأولية، مع تحويل شقتين إلى ورشتين مختصتين في تعبئة وتغليف مادة الشمّة المقلدة تنتج بكميات خيالية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • طالب العربي

    الخليفة ِ. عاشور عبد الرحمان ِ. و.......كل قضايا النهب والإختلاس و السرقة و الغش و التدليس على هذا الشعب المسكين و في الأخير سنتين أو خمس سنوات سجن على أكثر تقدير في سجون خمس نجوم.

  • Pop

    و كأن الشمة الغير مقلدة لا تسبب أي ضرر متناسين أنها وراء نسب كبيرة من سرطان الفم و البلعوم

  • chibou

    عين شافت وعين ماشفتش قضيتها مثل قضية كمال البوشي ونفس المتورطين ولكن الشمة المقلدة معروفة من القرن الماضي واي مسؤول جديد ياتي لسطيف وبعد محضر تسليم والاستلام يقوم بجولة رفقة المسؤول السابق لتقديم الاحبة الذين يقدمون الهداية الثمينة ومهما كانت حرفتهم كل شئ يجوز