-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الكورونا تكشف بارونات الاحتكار بأدرار

حجز مواد تقدر بمليار سنتيم تعد الأعلى وطنيا

محمد الجازولي
  • 2052
  • 0
حجز مواد تقدر بمليار سنتيم تعد الأعلى وطنيا
ح.م

تمكنت مصالح مفتشية التجارة لدائرة رقان بأدرار، في إطار عملية المراقبة والتفتيش من اكتشاف مستودع يحوي مواد غذائية استهلاكية كانت موجهة للمضاربة في السوق حيث تقدر قيمة المحجوزات بمليار سنتيم بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني ومصالح الشرطة .

وتعد العملية إحدى العمليات الكبرى حيث تعتبر منطقة رقان منطقة عبور نحو برج باجي مختار وتحوي عددا هائلا من المستودعات لتخزين السلع والمواد الغذائية المدعمة في انتظار فرص ارتفاع أسعارها لإخراجها أو تهريبها عبر الشريط الحدودي.

كما تمكنت نفس الفرقة في الأسبوع الفارط من حجز كمية كبيرة من صفائح الزيت والسكر في إحدى مخازن المدينة تقدر قيمتها المالية بـ50  مليون سنتيم، كما سجل على مستوى الولاية حجز 17 طنا من التمر منتهية الصلاحية محملة عبر شاحنات نقل البضائع كانت موجهة للاستهلاك.

وتشهد ولاية أدرار هاته الأيام منذ انطلاق أزمة تفشي وباء كورونا وإشهار سيف الحجاج من طرف وزير التجارة وإعلانه الحرب على تجار الأزمات ومافيا الأسواق جعل مصالح التجارة تكثف من خرجاتها هاته الأيام وتحصد نتائج ايجابية عكس الغياب المسجل عليها من قبل.

وأكد المواطنون أن الأسعار في المحلات والأسواق تشهد طوال العام ارتفاعا محسوسا في ظل الغياب التام لعناصر الرقابة بل يتم التستر والتكتم من طرف بعض الأعوان على المحلات التي تربطهم بهم صلة إلا أن أزمة وباء كورونا أخرجت عديد الملفات المغيبة منذ زمن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!