-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الكمية ضبطت في براميل مخلوطة بمواد مجهولة المصدر

حجز 11450 لتر من زيت الزيتون المغشوش داخل مستودعين سريين بباتنة

الطاهر حليسي
  • 1008
  • 1
حجز 11450 لتر من زيت الزيتون المغشوش داخل مستودعين سريين بباتنة

حجزت مصالح الدرك الوطني لبلدية أولاد سلام، دائرة رأس العيون ولاية باتنة، ما يزيد عن 11.000 لتر من زيت الزيتون المغشوش، خلال مداهمتها لورشتين سريتين، منشأتين في مستودعين منفصلين.

وكانت مصالح الدرك الوطني وعقب تلقيها المعلومة واتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها، داهمت محل المدعو “ب. ع” 43 سنة، رفقة عناصر من مصلحة قمع الغش لمديرية التجارة بباتنة، وعثرت على 11.000 لتر من زيت الزيتون معبأة في 55 برميل سعة الواحد منها 200 لتر.

واستكمالا للتحقيق تم مداهمة ورشة أخرى بمستودع يملكه شخص آخر ب.ج 54 سنة، عثر داخلها على 3 براميل سعة البرميل الواحد 200 ل تحتوي على 450 لتر من مادة زيت الزيتون مجهولة المصدر مجهزة للبيع، 5 قارورات سعة 5 لترات تحتوي على مادة زيت المائدة، 32 برميلا فارغا سعة 20 ل، 79 قارورة بلاستيكية فارغة سعة 1 لتر، كما قام أفراد مصلحة قمع الغش ومراقبة النوعية بأخذ عينات من زيت الزيتون المحجوز للتحليل.

وأثبتت التحاليل عدم مطابقة المنتوج للمواصفات التجارية والصحية المطلوبة في المواد الموجهة للاستهلاك البشري والحيواني لوقوع قرائن الغش والاحتيال، فضلا عن عدم توفر الشروط الصحية المتعلقة بالنظافة والوثائق المرتبطة بالفوترة والسجل التجاري، ليتم تحرير ملفات جزائية ضد المعنيين، فيما تم إتلاف ما مقداره 11450 لتر من زيت الزيتون المغشوش وفقا للشروط التقنية بالمفرغة العمومية للبلدية وتقدر هذه الكمية بمبلغ 700 مليون سنتيم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • mowatine

    et celui la on va lui donner quelle sentence
    c'est un criminel et assassin surtout
    c'est une tentative de meurtre contre le consommateur algérien
    normalement 20 ans et sans remise de peine