-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وصل عددها إلى 4481 قطعة منذ بداية السنة

حجز 130 قطعة نقدية أثرية وتوقيف 4 متورطين

الشروق
  • 1625
  • 3
حجز 130 قطعة نقدية أثرية وتوقيف 4 متورطين
ح.م

أوقفت عناصر فرقة البحث والتحري بأمن ولاية ميلة، الأربعاء، 4 شبان تتراوح أعمارهم ما بين 21 و29 سنة ينحدرون من الغرب الجزائري، كما استرجعت 130 قطعة نقدية أثرية من مادة البرونز ذات قيمة تاريخية هامة.

وجاءت هذه العملية إثر معلومات وصلت إلى عناصر فرقة البحث والتحري بأمن ولاية ميلة، تتعلق بنشاط مشبوه لشخص ينشط عبر صفحات التواصل الاجتماعي ـ فايسبوك ـ في مجال عرض كمية من القطع النقدية المعدنية الأثرية للبيع، حيث أفضت التحريات إلى تحديد هوية المشتبه فيه الذي كان برفقة 3 أشخاص آخرين بصدد بيع وشراء عدد من القطع الأثرية، وعلى إثر ذلك تم وضع خطة ميدانية محكمة على مستوى محطة نقل المسافرين الشرقية المسماة عين الصياح وسط مدينة ميلة، أسفرت عن توقيف المشتبه فيهم الأربعة وسط مدينة ميلة، متلبسين بحيازة 130 قطعة أثرية نقدية من مادة البرونز، تعود إلى الفترة الرومانية.

التحقيق مع المشتبه فيهم أفضى إلى أنهم عثروا على هذه القطع الأثرية النقدية بالمناطق التي ينحدرون منها بولايات مختلفة تقع بالغرب الجزائري منذ مدة، وكانوا بصدد بيعها إلى أحد الأشخاص القاطنين بولاية ميلة.

وقالت مصادر “الشروق”، إن الـ 130 قطعة نقدية أثرية التي تم حجزها من معدن البرونز تعود إلى العهد الروماني، وذلك حسب تقرير الخبرة المنجز من طرف المصالح المختصة.

وبعد الانتهاء من الإجراءات القانونية، قدم المشتبه فيهم أمام نيابة محكمة ميلة، التي أصدرت ضدهم أمرا بالوضع رهن الحبس المؤقت.

للإشارة، فقد وصلت كمية المحجوزات في مجال القطع الأثرية إلى 4481 قطعة تم حجزها من طرف ذات لمصالح الأمنية خلال السنة الجارية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Auressien

    إلى متى تبقى هذه المعالم و التحف الأثرية عرضة للإهمال و النهب ؟ أ لا يوجد لدى الدولة تصور أو مشروع للإهتمام بها و حمايتها ؟ أم تنتضر حتى تنهب عن أخرها من طرف الخونة و عدمي الضمير ؟

  • طاهر

    هذا سببه الإهمال في تسييير التراث من طرف المعنيين على القطاع!وهم على علم أنه في الجزائر هناك مواقع أثرية و مواقع تحتوي على كنوز أثرية منذ العصر الروماني....لكن مهملة....ولا حياة لمن تنادي!
    يجب تنصيب مسؤولين أكفاء على رأس الوكالات وفي وزارة الثقافة؛ ليكون همهم الوحيد العمل لهذا الوطن..وليس التشهير بأنفسهم في المناسبات أمام الكاميرات

  • صالح (نيس) فرنسا

    (مايدي) اسطايفي الله يرحمو، قال كلمته المشهورة (في بلادنا تلقى الذهب اقولولك تاع الدولة، وإذا ألقيت ميّت اقولولك أنت لي اقتلتو)