-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كانت موجّهة للتسويق عشية المولد النبوي الشريف

حجز 200 ألف وحدة مفرقعات بأم البواقي وعنابة

عصام بن منية
  • 306
  • 0
حجز 200 ألف وحدة مفرقعات بأم البواقي وعنابة
ح.م

نجحت، مؤخرا، المصالح الأمنية بالتنسيق مع مصالح الجمارك في عمليات متفرقة، بولايتي عنابة وأم البواقي في إحباط عمليات إغراق السوق السوداء بكميات معتبرة من المفرقعات والألعاب النارية الخطيرة، التي تم اقتناؤها من الخارج عن طريق التهريب، والتي كانت موجهة للسوق السوداء قصد بيعها عشية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

حيث تمكنت الفرقة المتنقلة للمفتشية الجهوية للجمارك بالتنسيق مع وحدات الدرك الوطني بعنابة، بعد تلقيها معلومات مؤكدة بشأن نقل كميات معتبرة من المفرقعات والألعاب النارية على متن مركبة سياحية، ووضع حاجز أمني بمدخل مدينة عنابة، تمكنت من توقيف سيارة سياحية من نوع داسيا لوقان، وبعد إخضاعها للتفتيش تبين أنها محملة بكمية معتبرة من المفرقعات والألعاب النارية قدرت في مجملها بـ60649 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام، ليتم على الفور حجزها، وتحويل صاحبيها إلى مقر الفرقة للتحقيق معهما وتكوين ملفات قضائية ضدهما في انتظار إحالتهما على العدالة. وكان قبلها عناصر فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية عنابة، قد تمكنوا من حجز كمية أخرى معتبرة من المفرقعات والألعاب النارية قدرت بـ87755 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام، وتوقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 25 سنة و32 سنة.

وفي ذات السياق، تمكن عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بمدينة عين البيضاء أمن ولاية أم البواقي من توقيف شخصين وحجز سيارتين محملتين بكمية كبيرة من المفرقعات والألعاب النارية، حيث أسفرت عملية تفتيش المركبتين عن حجز 43600 وحدة. وبحسب ما ذكرت مصادرنا، فإن السيارة الأولى عثر بداخلها رجال الشرطة على 11200 وحدة من المفرقعات والألعاب النارية، منها 10288 وحدة من الألعاب النارية الخطيرة المعروفة بتسمية السينيال والنجوم، التي يستعملها المناصرون في ملاعب كرة القدم، وتستخدمها العصابات في الاعتداءات على المواطنين، بينما تم العثور داخل السيارة الثانية على 32400 وحدة من المفرقعات صغيرة الحجم، ذات منشأ أجنبي، و47 علبة من الشموع بوزن 2 كلغ للعلبة الواحدة. وقد تم حجز كمية المفرقعات وتحويل صاحبيها إلى مقر الأمن للتحقيق معهما وتكوين ملفات قضائية ضدهما عن تهم تتعلق بنقل وحيازة مواد حساسة ومحظورة ذات منشأ أجنبي متحصل عليها عن طريق التهريب في انتظار إحالتهما على الجهات القضائية المختصّة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!