-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قيمتها تفوق 5 ملايير سنتيم

حجز 34 طنّا من “الشمّة” المقلّدة بورشات سرّية في وهران

الشروق
  • 638
  • 0
حجز 34 طنّا من “الشمّة” المقلّدة بورشات سرّية في وهران
أرشيف

تمكنت فصيلة الأبحاث التابعة لمصالح الدرك الوطني بوهران، السبت، من حجز أزيد من 34 طنّا و8 قناطير من الشمّة المقلّدة على مستوى ورشتين سرّيتين بالمنطقة الصناعية السانيا، والتي كانت موجّهة للترويج وتقدّر قيمتها المالية بأكثر من 5 ملايير سنتيم.
بناء على معلومات حصلت عليها مصالح فصيلة الأبحاث التابعة للدرك الوطني، وإذن تفتيش من وكيل الجمهورية، تمّ أوّل أمس، مداهمة 3 ورشات لصناعة الشمّة مشبوهة على مستوى المنطقة الصناعية السانيا، منها واحدة تبيّن أنّ صاحبها يملك ترخيصا من مديرية التجارة وغير مخالف للتشريعات.
أمّا على مستوى الورشتين السرّيتين، فقد تمّ ضبط كمّيات معتبرة من مادّة الشمّة المقلّدة، معبّأة وغير معبّأة، والتي تقدّر بأكثر من 34 طنّا و8 قناطير، إضافة إلى معدّات للتعبئة والتغليف وأكياش بلاستيكية وعلب كرتونية للشحن والتوزيع على مستوى مختلف نقاط بيع التبغ والكبريت بولايات الوطن.
وحسب مصادر “الشروق”، فإنّ أكثر من 20 طنّا من الشمّة تمّ حجزها على مستوى الورشة الأولى زيادة على أكثر من 6 قناطير وجدت معبّأة داخل دلاء بلاستيكية بوزن 10 كلغ استعدادا لتعبئتها داخل أكياس بوزن 30 غراما موجّهة للبيع.
كما تمّ العثور على باقي الكميّة على مستوى الورشة الثانية ومجموعة من المعدّات الخاصّة بالتعبئة والتغليف وكان أصحاب الورشتين يجنّدون عددا من العمّال للقيام بمختلف مهام التوضيب والتعبئة والنقل مع الحرص على السرّية، فيما تروّج الكميّات المنتجة على مستوى الأسواق بشكل عادي، وقدّر المبلغ الإجمالي للمحجوزات بما يفوق 5 ملايير و434 مليون سنتيم، وقد تمّ فتح تحقيق حول هذا النشاط غير المشروع من قبل الجهات الأمنية والقضائية وإحالة المتّهمين على العدالة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!