-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

حجز 4400 كاميرا مراقبة للأشعة تحت الحمراء بأم البواقي

الشروق
  • 1308
  • 3
حجز 4400 كاميرا مراقبة للأشعة تحت الحمراء بأم البواقي
ح.م

كلل كمين محكم لعناصر الفرقة المتنقلة للجمارك، بولاية أم البواقي، ليلة الأربعاء، من إحباط محاولة تهريب كميات معتبرة، من البضاعة الأجنبية، المستوردة عن طريق التهريب، تتمثل في 4400 وحدة من كاميرات المراقبة، مزودة بالأشعة تحت الحمراء، من مختلف الأحجام والأنواع، ومجموعة من المدفآت الكهربائية، وروابط الويفي، وعتاد متنوع، كان صاحبها بصدد نقلها على متن شاحنة من نوع K66، نحو ولايات الوسط، وتحديدا أسواق العلمة، حيدرة، الدار البيضاء، الحراش، بعد انتقائها عن طريق التهريب، من الحدود الشرقية للبلاد، عبر بوابة تبسة نحو تونس.
حيث تم حجز البضاعة وتوقيف السائق، بعد مطاردة بوليسية، دامت نحو 15 ساعة، حاول خلالها السائق الفرار من الفرقة، والتخلص من الشاحنة، حيث تم فتح تحقيق معمق حول القضية، مع إعداد محضر جزائي، في حق الموقوف، عن تهمة جنحة تهريب بضاعة أجنبية، ومخالفة النصوص القانونية للاستيراد، في انتظار تقديمه لاحقا، أمام نيابة محكمة أم البواقي، الابتدائية، للنظر في القضية التي بلغت غراماتها المالية، 40 مليار سنتيم.
تفاصيل القضية، حسب ما جاء في بيان للمديرية العامة للجمارك، تعود إلى كمين محكم، كان قد نصبه أعوان فرقة الجمارك المتنقلة بأم البواقي، على مستوى الطرق الاجتنابية، بناء على معلومات كانت قد وصلت إلى مفتش أقسام الجمارك، بخصوص عملية تهريب كبيرة، لبضاعة أجنبية، مستوردة عن طريق التهريب، انطلاقا من الحدود الشرقية، على أن تصل نحو الأسواق الشعبية، حيث تم وضع خطة تم خلالها غلق كل منافذ الولاية، ونصب كمائن بطرقتها، حيث كلل تدخل لعناصر الفرقة المتنقلة، على مستوى الطريق الاجتنابي للولاية، من مشاهدة شاحنة، من نوع K66، رفض سائقها الامتثال للتوقف، قبل مطاردته وتوقيفه، وتم العثور بداخلها على 4400 وحدة من كاميرات المراقبة المزودة، بالأشعة تحت الحمراء، إضافة إلى 1800 قارورة من مادة الكيراتين، و240 وحدة من رابط الويفي، و1850 كأس سيلكون، و384 مدفأة كهربائية، لتصل قيمة المحجوزات 40 مليار سنتيم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • كمال

    يااخي الحكاية ليست امن قومي او ماشابه لمنع استيراد معدات مراقبة واتصال
    يقولون اللي مافي كرشو التبن مايخاف من النار ,يعني رغم ان الدول المتقدمة ذات كفاءة وتجهيزات سرية عالية الجودة من الجانب الامني الا انها تمتاز بالشفافية مع نبض الشعب
    اما في دولة الجبار ابو 7 ارواح انقضى منها 4 ومازال 3 فحتى ابسط ادوات التكنولوجيا ممنوعة , وهذا حتى لا تفضح عورة الجبار الساكن في كادر و حاشيته وذريتهم و نسائهم

  • abdel

    Où est le problème avec les caméras pour se protéger contre les intrus, les voleurs et aider aussi la police pour les enquêtes etc... L'importateur doit en règles avec la douane pour l’autorisation et payer ses taxes comme toute marchandise qui est importée. Barkaouna man almamnou3 anta3 3ahd les communistes pour les caméras et les jumelles etc... La caméra rahi hata fi les stylos en Algérie. En Angleterre il y a 5 millions de caméras de surveillance. Nous sommes en 2018.

  • ترمب

    ..وأين ستذهب هذه ال4400كاميرا مراقبة..أكيد ستذهب الى الصاشيات عفوا الصخشيات الكبيرة .لتراقب منازلهم ومتاجرهم...ستذهب الى(الولاة والوزراء والشر لمانيون...)