-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تونس..

حجز 740 ألف دولار بحوزة جزائري!

الشروق أونلاين
  • 2670
  • 2
حجز 740 ألف دولار بحوزة جزائري!
أرشيف

أوقفت فرقة تفتيش المسافرين بالمكتب الحدودي للجمارك التونسية، جزائريّا بحوزته 740 ألف دولار أمريكي، على مستوى المعبر الحدودي ملولة (يقابله أم الطبول من الجانب الجزائري)، حاول تهريبها إلى التراب التونسي.

ونقلت إذاعة “موزاييك التونسية” الخاصة، أن العملية تمت مساء الاثنين، من طرف شابّ في الثلاثينيات من العمر، خبّأ المبلغ داخل سيارته، وبدت عليه علامات الارتباك أثناء تفتيش سيارته.

وحسب التحقيقات الأولية، فإن الشاب كان ينوي تهريب المبلغ، وبيعه بالسوق السوداء بتونس مستغلا انحدار الدينار التونسي.

هذا، وباستشارة النيابة العمومية للمحكمة الابتدائية بجندوبة، تم إيداع الموقوف السجن، عن تهمة “تهريب وترويج عملة أجنبية دون واجب حق”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • DJAMEL

    740000 دولار معناه ثلاثة ارباع المليون دولار ' بمعنى اخر المبلغ ليس بالهين ' اما فرضية ادخاله الى تونس ليشتري الدينار التونسي لا معنى لها ' هل يعقل ان تكون لديك سيولة دات حجم لا يتعدى عشر متر مكعب تحوله الى عملة لا قيمة لها بحجم متر او مترين مكعب ' حتى السيارة العادية لا تكفيها لحملها ' وزد على دلك القانون التونسي يسمح لك ان تصرح بالمال الدي معك ان اردت ان تعبر الى بلد اخر '

  • سي الهادي

    معناها الجمارك التونسية ادخلت لخزينة تونس 740 ألف دولار زائد غرامة مضعفة قدرها 10 مرات قدرها 740 ألف دولار في 10 = 74000 ألف دولار غرامة ومصادرة السيارة فضلا على غرامة مالية اخرى في إطار العقوبة . السؤال المطروح ، كيف تمكن من الإفلات وقت المرور على الجمارك الجزائرية دون التفطن للعملية بينما تفطنت لها الجمارك التونسية ؟