-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعود إلى العهد الروماني

حجز 800 قطعة نقدية أثرية معدنية وتوقيف 3 شبان بميلة

حجز 800 قطعة نقدية أثرية معدنية وتوقيف 3 شبان بميلة
ح.م

أوقفت عناصر فرقة البحث والتحري بأمن ولاية ميلة، الثلاثاء، 3 شبان تتراوح أعمارهم ما بين 33 و49 سنة اثنان منهما ينحدران من ولاية مجاورة، كما استرجعت 800 قطعة نقدية أثرية معدنية ذات قيمة تاريخية هامة.

وجاءت هذه العملية إثر معلومات وصلت إلى عناصر فرقة البحث والتحري بأمن ولاية ميلة، تتعلق بنشاط مشبوه لصفقة بيع قطع نقدية أثرية، حيث أفضت التحريات إلى تحديد هوية المشتبه فيهم الثلاثة كانوا على متن سيارة سياحية بصدد بيع وشراء عدد من القطع الأثرية، وعلى إثر ذلك تم وضع خطة ميدانية محكمة على مستوى محطة نقل المسافرين لبلدية وادي العثمانية جنوب ميلة، أسفرت عن توقيف المشتبه فيهم، متلبسين بحيازة 800 قطعة أثرية نقدية معدنية بأحجام مختلفة تعود إلى الفترة الرومانية.

التحقيق مع المشتبه فيهم أفضى إلى أنهم عثروا على هذه القطع الأثرية النقدية بالمناطق التي ينحدرون منها بالشرق الجزائري منذ مدة وكانوا بصدد بيعها لأحد الأشخاص القاطنين بولاية ميلة.

وقالت مصادر “الشروق” إن الـ 800 قطعة نقدية أثرية معدنية التي تم حجزها تعود إلى العهد الروماني، وذلك حسب تقرير الخبرة المنجز من طرف المصالح المختصة.

وبعد الانتهاء من الإجراءات القانونية قدم المشتبه فيهم أمام نيابة محكمة شلغوم العيد، للنظر في قضيتهم.
للإشارة، فقد وصلت كمية المحجوزات في مجال القطع الأثرية إلى أكثر من 6000 قطعة تم حجزها من طرف ذات لمصالح الأمنية منذ السنة الفارطة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!