-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جدد دعمه للرئيس بوتفليقة..

حداد: لا توجد علاقة بين “الأفسيو” والبوشي

أسماء بهلولي
  • 2875
  • 16
حداد: لا توجد علاقة بين “الأفسيو” والبوشي
ح.م
علي حداد - كمال البوشي

نفى رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد، وجود علاقة تجمع بين الأفسيو والمدعو كمال البوشي، قائلا “حضوره لتجمع نظمه المنتدى في وقت سابق كان بصفته رجل أعمال وفقط”، مجددا في نفس الوقت دعمه لترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة.
وقال رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، إن الأفسيو لا تربطه اأي علاقة بكمال البوشي المتورط في فضيحة الكوكايين، قائلا إن ما يثار حول وجود صلة بينه وبين البوشي مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة، بالمقابل برر علي حداد غياب الجهات الرسمية عن حضور فعاليات الطبعة الرابعة للجامعة الصيفية بعدم توجيه دعوة رسمية لهم والاكتفاء بدعوة ممثلين عنهم، مؤكدا في نفس الوقت التزام الأفسيو بخدمة الاقتصاد والحكومة.
وفي ندوة صحفية عقدها، السبت، في ختام فعاليات الجامعة الصيفية، قال حداد إن المنتدى لا يزال ينتظر قرار الحكومة بخصوص طلب تحويل الأفسيو إلى نقابة مصرحا: “وجهنا طلبا ونحن ننتظر الرد إذا وافقوا عليه على بركة الله وإذا حدث العكس نحن ملتزمون بقرارهم”.
بالمقابل، كشف رئيس منتدى المؤسسات عن توجيه خمسة أحزاب سياسية دعوات لهم لمناقشة الوضع السياسي العام في البلاد، إلا أنه أكد أن الأفسيو ملتزم في النقاش مع الطبقة السياسية على الجانب الاقتصادي فقط، وليس لديه حرج من مقابلة الأمينة العامة لحزب العمال.
وفي كلمته الافتتاحية راهن رئيس منتدى رؤساء المؤسسات على عدة احتمالات من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني، حيث يرى أن تحقيق أي تقدم في المجال الاقتصادي لن يتحقق دون تقليص فاتورة الاستيراد، وتشجيع الاستثمار الوطني وهو ما يحتاج- حسبه -إلى قرارات حازمة وجريئة.
ولم يفوت رئيس “الأفسيو” فرصة التذكير بإصلاحات الرئيس الذي دعا -حسبه -لترقية الصادرات خارج المحروقات وتكريس حرية الاستثمار، وتسريع وتيرة استحداث المؤسسات، هذه النقطة التي لم يتوان حداد في وصفها بالسوداء مصرحا: “خلال 5 سنوات استحدثنا 200 ألف مؤسسة بينما فرنسا أسست 64 ألفا خلال شهر جانفي الفارط”.
بالمقابل، رافع علي حداد لتحرير الاقتصاد من الأعباء البيروقراطية قائلا: “نريد تنقية مناخ الأعمال في البلاد عبر رفع كافة العراقيل خاصة ما تعلق بالعقار”، داعيا في نفس الوقت لفتح الاستثمار أمام الخواص في جميع المجالات باستثناء الصناعات العسكرية لأن هذا القرار – حسبه -يفتح شهية الأجانب لدخول السوق الجزائرية.
واستغل حداد فرصة عقد الجامعة الصيفية ليدعو الجالية الوطنية المقيمة بالخارج للمساهمة في تشجيع المشاريع الجديدة ذات القيمة المضافة قائلا: “الجالية الوطنية جزء لا يتجزأ من الجزائر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • HAMITO PLANETE ORAN

    الفساد له علاقة مع كل المفسدين ،، و للفساد مجالات لا تعد و لا تحصى آخرها تنصيب الأشخاص بالمعريفة وخصوصا هذا وجه دروبي

  • عمار قتلاتو

    حداد الفسيو ولا الفسيو حداد محدود
    والبوشي كوكاين ولا كوكاين البوشي ابوشي
    حداد البوشي ولا بوشي الحداد
    كيف كيف
    عمار ملودية ولا قدور سنواطزك
    كيف كيف
    عباس أفلان ولا أفلان عباس
    بويحايا الراندو ولا الراندو بوياحيا
    غول بولتيك ولا بوليتك غول
    نفس العملة لأوجه مختلفة
    هي مسرحية لونجة بنت الغول
    ولا مسرحية القبو لكحل والفئران النمر تهجم
    على رغيف بقايا الريع مع صعود ثمن البيترول
    وطبع نقود البخار والريح

  • سمير DZ

    جهز نفسك للسجن، الدور عليك، أكلتم الأخضر و اليابس...

  • مواطن حر

    انت كداب الف مرة هو صديقك لانك من طينته فاسد لو كانت لنا عدالة حقيقية لتم استدعاؤك والتحقق معك حتى لو كنت تدعي انك لا تعرفه لكن مادام كل شيء يسير من طرف المافيا المالية واثرياء العشرية الحمراء فقل ما شئت وافعل ما شئت ..

  • شعبي

    انت كداب الف مرة هو صديقك لانك من طينته فاسد لو كانت لنا عدالة حقيقية لتم استدعاؤك والتحقق معك حتى لو كنت تدعي انك لا تعرفه لكن مادام كل شيء يسير من طرف المافيا المالية واثرياء العشرية الحمراء فقل ما شئت وافعل ما شئت ..

  • ملاحظ

    عميل Medef يبرأ نفسه من بوتشي، يا سلام من يصدقك؟ ولنفتزض انه يقول الحقيقة هل سيغير شيئ لمن يسرق الوطن لاجل خدمة اقتصاد فرنسا وبوتشي هي فقط شجرة تغطي الغابات وتعري واقع الفساد تحكم دولة وبوتشي ماهو الا اسم قررت السلطة اظهاره ومع ذلك لا يزال حرا طليقا فهناك كبار بارونات في خفاء خبيثة تمارس كل انواع الاعمال القذرة من نهب واختلاس وتهريب الاموال بما فيها جماعة افسيوا وجلها من ذيول فرنسا وكلهم جزء لا يتجزأ من بوتشي وجماعة التي ادخلت لنا 700 طن من الكوكايين وجعلت بلدنا دولة كوكايين وهذه حصيلة لعملاء فرنسا وخلقوا لنا نوع اخر من الاستعمار فرنسي عبر الاقتصاد وهم يملئون حساباتهم بباريس وبوتشي منهم

  • عابر سبيل

    FCE
    FRANCE ET SES COMPAGNIES

  • ابن الجبل

    يجدد الدعم لبوتفليقة ليس حبا فيه... ولكن رغبة في زيادة الثراء ونهب الأموال ... لا تنسى ، فان حبل الكذب قصير ياحداد .فاذا جاء " الصح" خسرت الدنيا والآخرة .

  • الجيلالي بوراس

    اليس البوشي من رجال المال و الاعمال قل غير هذا نصدقك يا حداد انت و امثالك لو كان المال مع الشيطان لتحالفتم معه لقد نسي الناس ان فيه اصناف من البشر عباد النار و عُباد الاحجار و عُباد الاشجار و عُثباد الدينار الذي تنتمي اليهم فالكذب عندك اهون و اسهل و لو وجدتم طريق لاغراق السوق بأي مادة تدر ربحا لخضتم مع الخائضين و لو كان الكوكايين

  • djazairi elghorba

    ان الله يمهل ولا يهمل . حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

  • محتار في بلاد الحيرات

    من أين لهذا البشر أن يتكلم عن الاقتصاد. و هل يفقه فيه. أظن أنه يفقه في اشياء اخرى غير العلم

  • هبشوش

    ما دمت انت وامثالك تتحكمون وتسيرون الاقتصاد في الجزائر فالبلد داهب الى الهاوية مند ظهورك على الساحة لم نسمع عنك انك قدمت او انشات شركة منتجة او غيرها مثلما يفعل ..ربراب..الدي تحاربونه ..كما اننا لم نسمع منك الا الكلام المعسول وتهريب الاموال للخارج بمساندة جهات نافدة في السلطة وتتمنى بقاء عاشور العاشر قي الحكم ...

  • عبدو

    مسكين البوشي اصبح وحده ! كل الجنود اختفو بعد سقوط الامبرطورية.

  • لماذا تتبرأ من البوشي الآن ؟؟؟

    حداد: لا توجد علاقة بين “الأفسيو” والبوشي ... صحيح لأن الأفسيو هو الذي خلق البوشي وأمثاله فهو منكم فكيف تتبرأ منه الآن ثم لماذا أصبحت مثل السامري كل من يراك يقول (لا مساس) ؟ الوزراء تبرؤوا من الحضور لتجمعك وحتى والي الوادي لماذا؟ إن وراء الأكمة ما وراءها وليس هناك دخان بدون نار يا السي حداد فالخلاف بدأ ينتشر بين مناصري الهردة الخامسة كالنار في الهشيم ونحمد الله على ذلك فذلك ما كنا نبغي.

  • المسعود الجلفة

    كم من بوشي في الجزائر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    البوشيات الصغار يسجنون اما الكبار فلن يسجنوا مهما حصل

  • ترمب

    لكن البوشي ملياردير..يسملك الملايير من الدولار واليورو ...والأفسيو أكرمكم الله كل منتسبيها جماعة المليارات....واش بيك يا حداد...