-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدافعا عن العلاقات الاقتصادية والتاريخية بين البلدين

حداد: للجزائر وواشنطن فرص شراكة استثنائية

حداد: للجزائر وواشنطن فرص شراكة استثنائية
ح.م
علي حداد

أشاد رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، علي حداد، بالعلاقة التاريخية والثرية المشتركة بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية، مركزا على “العديد من الفرص التي يمكن من خلالها للجزائر وواشنطن تطوير شراكة استثنائية ومثمرة”.
وأكد حداد بمناسبة حفل إطلاق كتاب حول الجزائر وعلاقاتها الاقتصادية، في واشنطن، أن تاريخ العلاقات الجزائرية الأمريكية حافل بالمؤشرات التي تبرهن على أنها متناسقة وقوية، مضيفا أن الجزائريين لن ينسوا أبدا دعم الولايات المتحدة لهم في نضالهم من أجل الاستقلال خلال الثورة التحريرية المجيدة.
وقال رئيس “الأفسيو”، إنه ومنذ إطلاق أولى المشاريع الاقتصادية بعد استرجاع الجزائر حريتهتا، حوّلت الولايات المتحدة جزءا من نخبها إلى الجزائر، “ومن هذه الروح من الصداقة والشراكة، تستمر علاقتنا في انسجام واحترام متبادل” إلى اليوم.
ويرى حداد، أنه على المستوى الاقتصادي خارج التعاون في مجال الطاقة وخاصة في مجال المحروقات، حققت الشركات في كلا البلدين خلال السنوات الأخيرة مشاريع مهمة في مجالات الصناعة والزراعة والتعاون وغيرها.
وأوضح حداد أن بالجزائر مناطق استثمارية كثيرة وموارد طبيعية مهمة مثل الفوسفات والحديد وغيرها، وهي غير مستغلة بشكل كبير، مضيفا أنه سيتنقل رفقة عدد من رؤساء الشركات ورجال الأعمال إلى كاليفورنيا لمقابلة متعاملين من الولايات المتحدة ومناقشة فرص الشراكة.
ف. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • Medsaid

    استثمار استثنائى ، عبارة جديدة لتهريب أموال الشعب الى أمريكا بعيد عن الانضار بدلا من شراء شقق في فرنسا أمكم لخونة الفرنكوفونية ، امريكا تستحق أموال العرب الخونة في بناء اقتصادها وإعادة بناء الجسر والطرق القديمة ، في. الجزاءر لا داعي اعادة الطرق المليءة بالحفر وتصريف المياه

  • مواطنة جزائرية

    ليس للجزائر وامريكا علاقات تاريخية و ثرية و لم اسمع و لو لمرة ان امريكا ساعدت الجزائر اثناء الثورة هذا غير صحيح بل ان امريكا هي عرابة الاحتلال و الاستيطان الذي يخدم مصالحها و لو على حساب ليس فقط مصالح الاشخاص بل حتى على حساب ارواحهم شعارهم امريكا اولا و الفاهم يفهم كما انه لا يجوز لحداد الحديث باسم الجزائريين و يقول الجزائريون لن ينسوا مساعدة امريكا في نضالهم من اجل الاستقلال هو لا يمثل الشعب الجزائري هو يمثل بعض من رجال الاعمال الجزائريين فقط لقد تخطى حدوده و اساء للشعب من اجل المصالح المادية

  • lahcen

    الجميع يعلم أن الاتفاقيات الدولية تبنى على أسس كثيرة ومتينة أولها واهمها نظام شرعي نزيه وآخرها تصحيح الأخطاء التي ارتكبت في حق الجزائر والجزائريين منذ الاستقلال .

  • ??Sniper Dz??

    مرة لي فاتت خرط علينا وقالنا بلي درت صفقات مع شركة فورد وجي أمسي في دايتروت باش تُركب سيارتها بالجزائر وذرك رايح كاليفورنيا كاش مايخرط علينا ممكن يقولنا تعاقدت مع قوقل وميكروسفت باش نفتحوا سيلوكون فالي بالجزائر

  • روجي

    أين ذهبت الأكثر من 200 مليار دولار التي قررتم استثمارها في Detroit؟

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    رب يوفق