-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزيرة التربية تكشف من خنشلة:

حددنا مسرب أسئلة الامتحان الأول ولا تأثير على الأجواء

الشروق
  • 3712
  • 8
حددنا مسرب أسئلة الامتحان الأول ولا تأثير على الأجواء
أرشيف

أكدت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، الأربعاء، من خنشلة، عن توقيف الشخص الذي قام بتسريب أسئلة امتحان شهادة البكالوريا، في اليوم الأول، من طرف مصالح الأمن، وهو الآن رهن التحقيق، نافية بعد ذلك أن يكون العمل قد أثر على أجواء الامتحان التي أكدت أنها تجري في هدوء تام، عبر تراب الوطن.

الوزيرة التي خصصت مساء الأربعاء، زيارتها لولاية خنشلة، بفتح أظرفة امتحان التربية الإسلامية، للفترة المسائية، لليوم الأول، من مقتن صالح جبايلي بخنشلة، كشفت أن الشخص الذي قام بتسريب اختبار الفترة الصباحية، بولاية تبسة، كان قد قام بذلك بعد أن عادت الانترنت، التي تم قطعها بنحو ساعة ونصف، من بداية الامتحان، وهو الوقت الذي كان فيه المترشحون في حجرات الامتحان، مؤكدة أن الأمر، لم يؤثر بذلك على سيرها الطبيعي والعادي، لأجواء البكالوريا، وخلال ندوة صحفية عقدتها بمقر الولاية، أكدت أيضا، بعد اعترافها بالنتائج الإيجابية التي حققها القطاع بالولاية، أن الموسم الدراسي القادم، سيكون لتكوين المفتشين والأساتذة، من أجل السير بخطوات أكبر نحو تعميم الرقمنة، وإدخال الأمازيغية في مختلف مدارس ولايات الوطن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • خالد الجزائري

    تعميم الامازيغية في كامل التراب الوطني أيهما ؟ انا في العاصمة وأريد أن ادرس ابني الشاوية وبحروف عربية او بالتيفيناغ ، كيف التعميم ولا يوجد لغة معيارية موحدك لمختلف اللهجات الأمازيغبة ولا هناك اتفاق على الحروف التي تكتب بها التسرع ثم التسرع لأغراض سياسية و لإرضاء الذين يحسبون انفسهم مواطنين من الدرجة الاولى ثم الفشل والفشل والتشرذم !!!

  • خالد الجزائري

    تعميم الامازيغية في كامل التراب الوطني أيهما ؟ انا في العاصمة وأريد أن ادرس ابي الشاوية وبحروف عربية او بالتيفيناغ ، كيف التعميم ولا يوجد لغة معيارية موحدك لمختلف اللهجات الأمازيغبة ولا هناك اتفاق على الخروف التي تكتب بها التسرع ثم التسرع لأغراض سياسية ثم الفشل والفشل والتشرذم

  • احسن

    لو اتيناكم بجنتكم لما قبلتموها لانها جنة لائكية . و مع هدا فان العلمانية هو الحل الانجع رغم انفكم لان الاسلام فل و اضهر نقائصه الفادحة. اناشد المسلمين الى الرجوع الى الصواب لانهم داهبون الى الجحيم و ساقون الناس اليه

  • عمار

    هو ليس تسريب وإنما نشر الأسئلة بعد مرور ساعة من الوقت.ولي ينشر من أهلها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟شهد شاهد

  • غيور على الجزائر

    تشديد العقوبات هو الحل

  • يـــــا أ بــــا

    انظروا إلى صور بن غبريط دائما رافعة رأسها للأعلى عملا بمقولة " أرفع راسك "
    ملأى السنابل تنحني بتواضع ….. و الفارغات رؤوسهن شوامخ .

  • سمير

    بن غبريط، ألف سؤال يطرح حول ماضيك الأكاديمي وعن خلفيات إصلاحاتك المشبوهة و الجهة التي تدفع بها. أطالب بتدريس الإنجليزية كلغة أجنبية أولى في الطور، الفرنسية لم تنفعنا في شىء ( لغة الشعر )

  • مجبر على التعليق - بعد القارءة

    نبارك لك تسييرك الناجح لهذه الامتحانات لا تلتفتي إلى الوراء .................
    مبروك